يقدم لكم وقع إقرأ مقالة فيها قصص واقعية عن فضل سورة يس ، وقصص عن سورة يس للزواج، وقصص واقعية عن فضل سورة البقرة، وفضل قراءة سورة يس 21 مرة، وفضل قراءة سورة يس 7 مرات، وفضل سورة يس لقضاء الحاجة، وقراءة سورة يس 14 مرة، وسورة يس من السور المكية التي لها فضل كبير يوضح أن الله واحد أحد ولا يوجد شريك له في الملك، وتقع سورة يس في نصف القرآن بترتب السورة 36، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور لتطلعوا على قصص هذه السورة على موسوعة إقرأ.

قصص واقعية عن فضل سورة يس

يوجد قصص واقعية عن فضل سورة يس توضح أهمية تأثيرها عند قراءتها في المنزل، إليكم هنا قصة من قصص فضل سورة يس.

قصص واقعية عن فضل سورة يس
قصص واقعية عن فضل سورة يس
  • حكي بعض الأشخاص كانوا يجلسون في مجلس دين بأحد المساجد مع ابن عباس، وروي أحدهم أن هناك شاب يبلغ الثلاثين من العمر دخل المجلس وكان يسير بشكل غير منتظم وكانت حالته غير طبيعية.
  • كان ذلك الشاب يتحدث بكلام غير مفهوم وبصوت عالي يتنافى مع آداب التواجد في المسجد، وبدأ جميع الناس في إخراج ذلك الشاب من المسجد حتى لا يسبب إزعاج للمصلين، ولاحظ ابن عباس تجمع الناس حول ذلك الشاب.
  • سأل ابن عباس الناس ما قصة ذلك الشاب وقال الأشخاص الموجودين أنه شاب يبلغ الثلاثين من العمر قد فقد عقله في ليله وتغير حاله، وعندها قام ابن عباس بإحضار الشاب فوضع يده على رأسه وقرأ سورة يس، وعند الانتهاء تم شفاء الشاب.
  • عاد الشاب إلى طبيعته وكأن شيًء لم يحدث، وأندهش الناس كثيرًا وسألوا الشيخ ماذا قرأت عليه يا ابن عباس، فرد عليهم بسورة يس وأوضح بحديث عن النبي يوضح فضل هذه السورة الكريمة، وهذه القصة من أفضل وأهم قصص واقعية عن فضل سورة يس.

قصص عن سورة يس للزواج

إن قراءة القرآن والتوسل إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، يجعله يتحقق، ولكن لم يرد عل الرسول صلى الله عليه وسلم حديثًا صحيحًا يؤكد أن سورة يس خاصةً تؤثر بشكل إيجابي في تيسير الزواج لقارئها، إليكم هنا قصص عن سورة يس للزواج:

  • القصة الأولى:“تجربة فتاة كانت تدعو الله بالزوج الصالح وسمعت عن فائدة سورة يس في ذلك، لذلك بدأت في الانتظام بقراءة سورة يس يوميا ورزقها الله بالزوج الصالح التقي خاصة وأنها كانت في الثلاثينات من عمرها ولكن الله استجاب لدعائها وتزوجت برجل أعزب وتعيش حياة سعيدة”.
  • القصة الثانية:” يقول شاب : ويقول بأنني اعمل طبيب، وعندما قررت الارتباط بزوجة، استعنت بالعائلة وبالرغم من مستواي المادي الجيد و حسن خلقي إلا وأننى وجدت الرفض لأكثر من فتاة.  فرص الزواج بالنسبة لي متوفرة ، لاكنني لا أعرف فشل جميع المحاولات الأمر الذي جعلتي أقع في حيرة من أمري فبالرغم من أنني طبيب و لا أمن بالخرافات الى أن الأمر زاد عن حده ، وفي مرة سمعت بالصدفة عن عجائب سورة يس، ومن أسرار سورة يس الفرج بالزواج والتوفيق في الاختيار، لذلك قررت أن أقرأ سورة يس أكثر من مرة في اليوم، واستمريت على التقرب لله، حتى فرج الله وفتح باب الرزق بالزوجة الصالحة ووفقني في الاختيار هذه تجربتي أتمنى أن تستفيدوا منها”.

قصص واقعية عن فضل سورة البقرة

هناك العديد من القصص الحقيقية التي حدثت مع بعض الأشخاص بعد قراءة سورة البقرة والالتزام بها بشكل يومي، ومن هذه القصص ما يلي:

  • القصة الأولى: “قصة حدثت لقريبة صديقتي….هي فتاة تأخرت عن الزواج ووصلت الى سن الأربعينات…وكانت تعيش مع والدها المسن والخدم في منزل كبير وكانت موظفة غير انها كانت تعاني من بعض المشاكل وتعقد بعض امورها…فسمعت عن فضل سورة البقرة وبدأت بقراءتها رغبة في اجرها وبركتها واستمرت في قراءتها فترة معينة…وفي احدى المرات اثناء قراءتها..سمعت صوت قوي مخيف…واصبح من بالمنزل يبحث عن مصدر الصوت ولم يجدو شيئا..حتى اذا وصلو فناء المنزل ..وجدو احد اشجار المنزل مقلوعة من مكانها وارتمت بعيد… وقد خلفت حفرة نتيجة اقتلاعها من جذورها ووجدو تحتها طلاسم واحجبة سحر…وتم الاتصال باحد المشايخ واخبرهم طريقة ابطالها…وبعدها بشهر تمت خطبتها وتيسر كثير من امرها والحمدلله وكل هذا وهي ماتعرف اصلا انها كانت مسحورة…سبحان الله”.
  • القصة الثانية:” كنا نتحدث انا واختي عن فضل سورة البقرة واثر بركتها…واتفقنا انا وهي ان نبدا بقرائتها ..ثم كان ان غفيت اختي ونامت بعد حديثنا وخرجت انا من الغرفة…وبعد ساعات قليلة جائتني فزعة…وهي تقول انها حلمت بامراة من الجن….تهددها في حال انها قرأت البقرة وتقول ( ان حاولتي قراءت البقرة انتي او احد من اهلك ستجدين الأذى مالا تتمنينه) اختي خافت وتراجعت عن فكرتها..وبعد تشجيع مني مستمر…. بدات في قراءتها بعد صلاة الظهر في احد الاأيام وحين وصلت للصفحه الــ12…..احست بغثيان مستمر…وركضت الى الحمام…واستفرغت مادة سوداء اللون والحمدلله بدانا بالمواظبة عليها بين فترة وأخرى”.

قد يهمك:

فضل قراءة سورة يس 21 مرة

قراءة سورة يس فضل كبير فقد تعددت الأحاديث النبوية التي تحدثت عن هذا الفضل ولكن الكثير منها ضعيف ، ولم يجتمع علماء وأئمة الفقه على كونها صحيح، ولكنها تقرأ للتيسير والتسهيل ، فيقرأها المؤمن لتسهيل حاجته وتيسير أموره وبالرغم من أن ذلك التأثير قد ظهر جليا بشهادة بعض المجربين إلا أن بعض العلماء يرون أن ذلك هو مجرد اعتقاد ولا يوجد دليل عليه من القرآن أو السنة كما يرجحون أن تسهيل أمر ما وتيسيره بعد قراءة سورة يس يرجع لكونها إحدى سور القرآن الكريم والقرآن كله مبارك، وقد تكون صدفة أي أن قراءتها بهذه النية قد صادف ساعة استجابة أو أن الأمر كان مكتوبا له سابقا.

  • ومن أقوى ما جاء في الأحاديث النبوية الشريفة هو قوله صلى الله عليه وسلم: – (من قرأ يس في ليلة أصبح مغفورا له).
  • كما اجتمع جمهور من العلماء على استحسان قراءتها على المرء وهو يحتضر اتباعا لما قاله صلى الله عليه وسلم (اقرأوا يس على موتاكم) ولما فيها من توحيد وبشارة للموحدين فقال تعالى: – (قيل ادخل الجنة قال يا ليت قومي يعلمون، بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين)، وقال آخرون أن قراءتها على المحتضر مستحبة لتسهيل خروج الروح والله أعلى وأعلم.

فضل قراءة سورة يس 7 مرات

يعتبر القرآن هو إحدى الطرق التي يمكن بها للعبد التواصل مع ربه، و سوف نتناول في هذه الفقرة  فضل قراءة سورة يس سبع مرات :

  • فضل قراءة سورة يس 7 مرات للزواج أو فضل قراءة سورة يس 7 مرات للرزق أو حتى فضل قراءة سورة يس 7 مرات لفك السحر ، ففيه ورد أن قراءة القرآن من الأعمال الصالحة، والإنسان يُثاب على الحرف بعشر حسنات، كما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، والماهر في القرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن وهو عليه شاق ويتتعتع فيه، فله أجران.

فضل سورة يس لقضاء الحاجة

هذا السور تتحدث عن القيامة والنشور، وتتحدث عن قصص الأنبياء، ويتحدث عن الجنة والجحيم، والعديد من المواضيع الأخرى.

  • سورة ياسين تساعد الناس في حل المشاكل والصعوبات وقضاء حاجة الناس، سوف نقوم بتوضيح مزايا سورة ياسين في قضاء الحاجة.
  • ومن أهم المزايا سورة يس في قضاء الحاجة حيث عند قرأت “سورة ياسين” تشعر الناس براحة نفسية وعقلية وجسدية.
  • سورة يس تبشر بتسهيل خروج الروح من الجسم، وأن سكرات الموت خفيفة ومن خلال آيات سورة يس التي توصف الجنة من قوله تعالي “قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ*بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ”
  • عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أن حكم قراءة السورة على من يموت سنة.
  • قراءة سورة يس تساعد على القضاء على مشكلة عقدة اللسان.
  • للتغلب على جميع حالات السحر وكذلك الغيرة والعين وذلك من خلال قراءة سورة ياسين باستمرار على شخص المصاب بالعين أو السحر أو الحسد.
  • في العام أن سورة يس لها أفضال أخري هو أن عند قراءتها تغفر الذنوب مثل غيرها من سور القرآن.

قراءة سورة يس 14 مرة

لكل سورة من سور كتاب الله بل لكل آية وكل حرف فوائد عظيمة وأجر لا يُعد ولا يُحصى، لكن توجد بعض الأمور التي لا بد من أخذها بعين الاعتبار والانتباه لها جيدًا؛ فهُناك خلاف بين العلماء على أنه هل توجد سورة أفضل من سورة أخرى بكتاب الله تعالى؟!

  • فالقرآن كله مُنزل من عند الله، وجميعه فضل، وعند قراءته يشعر المرء بالراحة والطمأنينة، ويوجد قول لجمع من المعنيون من أهل العلم بأن لا تفضيل لسورة على أخرى ولا آية على أخرى إلا بما قد جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم بأحاديث صحيحة.
  • مما لا شك فيه أن لقراءة سورة (يس) فضل عظيم ووقع على النفس كبير، ولكن يرجع هذا الفضل الكبير إلى لجوء العبد إلى كلام الله سواءً في السراء أو في الضراء، مع يقينه التام بأنه لا ملجأ إلا له وحده سبحانه، وهو القادر على الوقوف بجانبه في شدته ورخائه، وليس للأقاويل المغلوطة والأحاديث المكذوبة التي تناقلتها الناس وتم نسبها إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، عن فضل تلك السورة.