قصص واقعية عن المشاكل الزوجية : عندما حاولت الخادمة تدمير البيت كله – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية عن المشاكل الزوجية : عندما حاولت الخادمة تدمير البيت كله

نظرا لعمل الزوجين في وظيفتهما وبعد وفاة والدة الزوج والتي كانت تساعد في أعمال البيت حتى تعود الزوجة قرر الزوج إقدام خادمة تهتم بأعمال البيت وبإبنتهما التي تبلغ من العمر خمسة عشر عاما وابنهما الذي يبلغ من العمر أربعة سنوات.

وبعد فترة علمت الزوجة أن زوجها يتردد على المنزل أثناء عملها كما لاحظت اهتمام الخادمة بنفسها طوال اليوم وعندما كانت الزوجة تعامل الخادمة بغلظة  كان الزوج يدافع عنها ويردد : ما دام أنها تقوم بواجبها على ما يرام اتركيها وشأنها حتى لا تخسريها.

دخل الشك في قلب الزوجة وفي أحد الأيام عادت للمنزل الساعة العاشرة صباحا وتفاجئت برؤية الخادمة تتناول الشاي معه في انسجام تام .

قد يهمك : قصص واقعية

قصص واقعية عن المشاكل الزوجية : عندما حاولت الخادمة تدمير البيت كله

تتمة القصة

حدث شجار كبير بين الزوجين كاد أن يؤدي للطلاق فقررت الزوجة طرد هذه الخادمة إلا أنها فوجئت بابنتها تتوسل لها إبقائها لاحتياج المنزل لها, فوافقت الزوجة بعد أن أنذرت الخادمة بأنها ستطردها إن بادر منها ما يسيء.

كان قرار إبقاء الخادمة ليس بسبب طلب إبنتها والحاحها ولكن لتعرف سبب طلب البنت ببقاء الخادمة في البيت, لذلك بدأت تتابع تصرفات ابنتها والخادمة فلاحظت ان إبنتها دائما شاردة الذهن و تكثر من الجلوس مع الخادمة في غرفتها أو المطبخ.

وتتحدث معها طويلا مما جعلها تشك في الموضوع و بمراقبتها اتضح أن الخادمة تريد أن تدفع بابنتها إلى الرديلة حيث سهلت عل تعرفها بإبن الجبران وتحولت ال ساعي بريد الغرام حتى أن الشر دفعها إلى تحديد موعد مع هذا الشاب للقاء إبنتها في غيابها .

وقد تداركت الأم الموضوع في الوقت المناسب وأفهمت إبنتها مدى فداحة ما كانت سترتكبه وتتمادى فيه وأن هذه المفاهيم الخاطئة التي غرستها فيها الخادمة بعيدة عن ديننا الإسلامي وعن مجتمعنا.

إلا أن أكثر ما أحزن الأم وأثر في نفسها أنها شعرت بالذنب نحو إبنتها  لأنها إبتعدت عنها وسمحت للخادمة بأن تسيطر عليها والذي أسعدها هو قيام زوجها بطرد الخادمة وترحيلها لبلدها بعد معرفة القصة التي وقعت مع إبنته وقرر عدم استقدام أي خادمة بعد الآن.

قال تعالى: ” مَا أَصَابَ مِنْ مُصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ وَمَنْ يُؤْمِنْ بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (11) وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ فَإِنْ تَوَلَّيْتُمْ فَإِنَّمَا عَلَى رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (12) اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ (13)” سورة التغابن