يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص واقعية عن السحر والشعوذة ، و قصص عن السحر في عهد الرسول ، و قصص الأنبياء عن السحر ، و قصص حقيقية عن سحر المحبة ، و قصص سحر تعطيل الزواج ، و قصص عن السحر في السعودية ، السحر من الأمور التي يفعلها سفلة الناس كي يفرقوا به بين المرء وزوجه وبين الرجل وصاحبه وبين المرء وعقله، فالمسحور تُسْلَب إرادته ويفعل ما لا يمكن أن يفعله في وقت لم يكن فيه مسحورًا، والسحر ذُكِرَ في القرآن الكريم، والسحر لا يضر أحدًا إلا بإذن الله تعالى، قال الله تعالى: [وما هم بضارِّين به من أحد إلا بإذن الله]، فالإنسان الذي يتعرض لمثل هذه المواقف المؤلمة عليه أن يلجأ إلى الله تعالى ويدعوه أن يخلصه مما هو فيه وما يلاقيه من عناء، ولا يذهب إلى الدجالين المحتالين الذين يفكون السحر بسحر مثله.

قصص واقعية عن السحر والشعوذة

قصص واقعية عن السحر والشعوذة
قصص واقعية عن السحر والشعوذة

قصص واقعية عن السحر والشعوذة ، قصة الفتاة المسحورة.

وقصة اليوم قصة مثيرة جدًّا لفتاة حصلت لها يوم خطبتها، تحكي هذه القصة أخت الفتاة فتقول: يوم خطبة أختي على أحد الشباب وقعت أختي مغشيًّا عليها، ولم نعرف لهذا الأمر أي سبب، غير أنها حين فاقت صارت شخصًا آخر، لا تتحدث مع أحد، وصارت كأنها تحولت إلى فتاة أخرى لا أعرفها، فكانت تصرفاتها جنونية إلى درجة بعيدة، لا تنام أبدًا لا بالليل ولا بالنهار، وكانت تتعصب دائمًا وبدرجة كبيرة، وفي أكثر الأحيان نجد أختي تبكي من نفسها دون أن نعلم لذلك سببًا، وحين نسألها ترد أنها أيضًا لا تعلم، غير أنها تشعر بالضيق الشديد والإرهاق والتعب الكبيرين، كأن في جسمها شيئًا لا يغادرها ويُثقل حركتها ولا يجعلها تتنفس ولا تتكلم كلامًا طبيعيًّا، هناك يسكن بداخلها شيء لا تعرف مصدره ولا كيف دخل إليها.

وحاولت الفتاة الهرب من بيتها كثيرًا غير أنهم يلحقونها حتى لا تفعل شيئًا في نفسه، بل إنها في إحدى المرات حاولت أن تقتل نفسها وتموت منتحرة، وبعد أن ذهبت حيرتنا المذاهب في هذا الأمر وكيف حصل لأختي ما حصل لها ومن جنى عليها بهذه الجناية، إذا بخطيب أختي يعترف لنا أنه ربما يشك في خطيبته التي تركها أنها قد عملت للفتاة شيئًا، وقد تكون سحرتها؛ لأنها تعرف عالم الدجل ودخلت فيه وهو يعرف عنها هذه الأمور، وكان ذلك من أسباب فسخه خطوبته منها، وهو أنه عثر في شنطة يدها على بعض التعويذات السحرية والتمائم، فلما واجهها بهذه الأمور أنكرت في أول الأمر غير أنه بعد أن هددها بأنه سيفسخ خطوبته منها ويتركها اعترفت له بأنها تذهب إلى أحد الدجالين ويصنع لها ما تشاء من تعويذات وتمائم، واقترحت على الشاب أن يذهب معها حيث هذا الدجال ويطلب منه ما يريد، ومن ساعتها تركها الشاب على الفور.

تضيف أخت الفتاة قائلة: فكانت الضحية في هذه العلاقة هي أختي التي أصبحت لا تدري شيئًا عن الدنيا وكأنها صارت إلى الجنون، وأنهم ذهبوا إلى الأطباء فإذا الأطباء لا يعرفون سبب ما عندها ويعجزون عن الكلام في أمرها، فكانت النصيحة لهذه الأسرة: أن تذهب إلى أحد الشيوخ الثقات وألا تذهب إلى الدجالين بل اختاروا شيخًا ثقة عالمًا ذهبوا إليه واستفتوه في أمرها فطلب منهم أن يرقوها الرقية الشرعية وعرَّفهم بطريقتها وأرسل معهم فتاة من الفتيات تعرف الرقية الشرعية كي تقوم برقية الفتاة، ومع الوقت تحسنت حال الفتاة كثيرًا والحمد لله، وفي يوم من الأيام صحت وكأن لم يكن عندها شيء من هذا الأمر أبدًا، ورجعت إلى خطيبها وتمت زيجتها وأنجبت الكثير من الأولاد، أما جزاء هذه الفتاة الساحرة أنها قُبِضَ عليها بتهمة الشعوذة وأُودِعَت في السجن كي يرتاح العالم من شرورها الدنيئة.

كانت هذه قصة مثيرة جدًّا لفتاة شابة في أوائل العشرينات من عمرها وقعت تحت تأثير الحقد والحسد من فتاة أخرى سحرتها، فجعلتها تفعل أشياءً جنونية حتى كادت أن تنتحر وتُنهي حياتها لولا أن أهلها لحقوا بها في آخر لحظة، وهذه القصة نستفيد منها أننا لا بد لنا إذا حصل شيء من هذه الأمور أن نلجأ إلى الله تعالى ونتضرع إليه سبحانه أن يشفي مريضنا لا أن نذهب إلى المشعوذين الدجالين ونطلب منهم الشفاء فهذا والعياذ بالله أمر عظيم لا يجوز في دين الله.

قصص عن السحر في عهد الرسول

قصة سحر النبي صل الله عليه وسلم

من الثابت لدي أهل السنة أن النبي محمد صل الله عليه وسلم تعرض للسحر، وهذا لا يقلل من شأن نبوته عليه الصلاة والسلام، بل إنه من باب الإ[تلاء الذي يرفع الله به قدر عباده، كما أنه عندما سحر النبي صل الله عليه وسلم فيه تعليم لأمته عن كيفية التعامل مع هذا الأمر، وفيما ورد في هذه القصة نأخذها على لسان السيدة عائشة رضي الله عنها

عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ : ( سُحِرَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَتَّى كَانَ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ أَنَّهُ يَفْعَلُ الشَّيْءَ وَمَا يَفْعَلُهُ , حَتَّى كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ دَعَا , وَدَعَا ثُمَّ قَالَ : أَشَعَرْتِ أَنَّ اللَّهَ أَفْتَانِي فِيمَا فِيهِ شِفَائِي ؟ أَتَانِي رَجُلانِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالآخَرُ عِنْدَ رِجْلَيَّ , فَقَالَ أَحَدُهُمَا لِلآخَرِ : مَا وَجَعُ الرَّجُلِ ؟ قَالَ : مَطْبُوبٌ ؟ قَالَ : وَمَنْ طَبَّهُ ؟ قَالَ : لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ . قَالَ : فِيمَا ذَا ؟ قَالَ : فِي مُشُطٍ وَمُشَاقَةٍ وَجُفِّ طَلْعَةٍ ذَكَرٍ . قَالَ فَأَيْنَ هُوَ ؟ قَالَ : فِي بِئْرِ ذَرْوَانَ . فَخَرَجَ إِلَيْهَا النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثُمَّ رَجَعَ فَقَالَ لِعَائِشَةَ حِينَ رَجَعَ : نَخْلُهَا كَأَنَّهُ رُءُوسُ الشَّيَاطِينِ . فَقُلْتُ : اسْتَخْرَجْتَهُ ؟ فَقَالَ : لا , أَمَّا أَنَا فَقَدْ شَفَانِي اللَّهُ , وَخَشِيتُ أَنْ يُثِيرَ ذَلِكَ عَلَى النَّاسِ شَرًّا , ثُمَّ دُفِنَتْ الْبِئْرُ ) رواه البخاري

فبعد وصول النبي صل الله عليه وسلم للمدينة المنورة واستوى الأمر للمسلمين فيها ، حقد عليه اليهود والمنافقين فسعي رجل من اليهود وكان يدعى لبيد بن الأعصم عليه لعنة الله، فحصل على بعض أدوات النبي صل الله عليه وسلم وقرر أن يصنع سحرا للنبي عليه الصلاة والسلام، فحصل على مشط النبي صل الله عليه وسلم وبعض من شعر رأسه الطاهر، وعمل سحرا لرسول الله صل الله عليه وسلم.

وبعد ذلك قام هذا اليهودي الماكر برمي السحر الذي فعله لرسول الله صل الله عليه وسلم في احد الآبار وكان يسمي بئر ذوران، وبعد فترة من تعب النبي صل الله عليه وسلم رأي رؤيا أخبر فيها عن ما أصابه وعن مكان السحر، واستطاع ان يتخلص من هذا السحر وردم البئر واستجاب الله لدعاء نبيه وشفاه الله وعافاه من السحر.

والجدير بالذكر والتحزير لعامة المسلمين أن حد الساحر في الإسلام القتل  ولا يستتاب أي لا يطلب من الساحر أن يتوب فور التمكين منه لأن نفسه خبيثة وسيكذب في هذا الشأن، وذلك لما ورد عن النبي صل الله عليه وسلم “حد الساحر ضربه بالسيف”، أما من يذهب إلى السحرة والدجالين والعرافين فمن لم  يصدقهم لا تقبل صلاته اربعين  يوما  قال صل الله عليه وسلم ” من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة ”  وأما من صدقهم فقد كفر قال صل الله عليه وسلم” من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد”

قديهمك:

قصص حقيقية عن سحر المحبة

قصة واقعية: زواج تحت تأثير السحر

قصة اليوم تحكيها أخت الزوجة التي زوجت بهذه الطريقة – طرق السحر والشعوذة – من باب أن هذه الأخت انسانة ملتزمة وتريد حلا مع أمها وأختها لأنهما سلكا هذا الطريق الذي يغضب رب العالمين . وقد حضرت معها أمها تقول الفتاة اسراء: نحن 4 بنات لم يتزوج منا إلا الأخت الكبرى من عامين وبقيت أنا وأخواتي الثلاثة، الأخت الثانية بعد الكبرى وصلت سن 28 سنة والثالثة 30 سنة وأما أنا فأصغرهم حيث عمري 23 عاما. بدأ القلق ينتاب أمي من عدة أشهر من تأخر زواجنا فسمعت بأن صديقة لأمي نصحتها بأن تذهب لأحد المشايخ بأحد البلدان العربية وتأخذ معها صورة أو قطعة من ملابس الشاب الذي تريده يتقدم لابنتها. وأمي هذه الجالسة معنا امرأة مصلية ولم أتوقع أبدا أنها ستفعل ذلك ولكني عرفت من أختي أنها فعلا زارت بيت الجيران وأخذت من ورائهم شيء من ملابس هذا الشاب وأعطت هذا الشيء الذي يسمونه (الأثر) لأحد المشايخ ليصنع لها عملا وسحرا لجلب الحبيب أو لتزويج أختي الثانية مقابل مبلغ مادي كبير نصفه دفعته مقدما للساحر والنصف الثاني عندما يتم زواج أختي. وفعلا تقدم ابن الجيران لأختي وأصر على الزواج منها رغم اعتراض أهله لأن عمرها 30عاما وهو عمره 27 عاما لكنه صمم وتم الزواج. وكان دوما يشتكي من صداع ويرى أحلاما مزعجة. لجأ الزوج إلى الصلاة وقراءة القرآن لاعتقاده أن به أمر غير طبيعي، مع الوقت بدأ يرى أخطاء أختي ويدقق معها ويحاسبها عكس ماكان عليه ببداية الزواج فهى مثلا لا تصلي ولا تلتزم بالحشمة في ملابسها وتتأخر مع صديقاتها خارج البيت و… و… فبدأ الزوج يفيق ويضع الضوابط لحياته معها.. فلما يأست أختي وتذمرت عادت لتطلب من أمي تجديد العمل .. فوقفت لهما معترضة ولذلك جئت بأمي معي لعلها تعرف الحق والصواب وتبتعد عن هذا الطريق الوعر. الجواب : التفت للأم فوجدت امرأة في الخمسينات ترتدي الحجاب وتبدو عليها علامات السذاجة والقلق فسألتها؟ لماذا لجأت لذلك الطريق أمنا الغالية؟ قالت:أنا أم وبناتي كبروا وخفت يفوتهم قطار الزواج وأنا يا ابني ما آذيت زوجها الحالي لكن نصحوني بأن هذا عمل بالهداية وليس سحر مضرة وهذه نيتي حتى بالمرة القادمة أنا أريد الهداية والسكينة لابنتي وزوجها. قلت لها: أيتها الأم نحن نعرف أن تأخر زواج البنت يسبب أزمات نفسية كبيرة لكل أم ولكن الغاية في ديننا لا تبرر الوسيلة، والسحر شرك وكفر سواء كان بالكره أو بالمحبة وجلب الحظ وجلب الحبيب كلها شعوذة واستعانة بالشياطين وطلاسم الكفر ، أما سألتي نفسك لماذا كان زوج بنتك يشكو الصداع والكوابيس والأمراض؟ إنها بسبب السحر والعمل الذي صنعتيه. يا سيدتي لقد بدأ زوج ابنتك يفيق من السحر القديم بالقرآن والصلاة وليس معنى أن يحاسب زوجته على أمور شرعية كالصلاة وينهاها عن التأخر أنه تغير عليها. إن ابنتك هي التي يجب أن تتغير وتلجأ هي وانت ألى الله للتوبة من هذا الشرك الذي وقعتما فيه ربما عن جهل لكن لا عذر لك اليوم والمحبة إن لم تأت من عند الله فلن تأت بالأعمال والأسحار لأنها طرق ملتوية وربما انقلب السحر على الساحر . والحل الوحيد أن تتوبي وتعتمري أو تحجي أنت وابنتك ليكفر الله عنكما ما مضى عسى الله أن يهديكما سواء السبيل.

قصص سحر تعطيل الزواج

امرأة توافق على الزواج ثم ترفض في الصباح

  • جاءني شاب وقال: عندنا بنت غريبٌ أمرها؛ إذا جاءها أحد الرجال يطلب الزواج منها وافقت وبكل سرور، ولكن إذا نامت ثم أصبحت غيَّرت رأيها، ورفضت الزواج منه دون إبداء الأسباب، وتكرر هذا الأمر مرات ومرات، حتى دخلَنَا الشك، فما رأيك؟
  • فلما قرأْتُ عليها الرقية، صُرِعَت ونطقت عليها جِنِّية.
  • فقلْتُ: من أنتِ؟
  • قالت: فلانة (لا أذكر اسمها).
  • قلت: لماذا دخلتِ في هذه البنت؟
  • قالت: لأنني أحبها.
  • قلت: هي لا تحبك، ولكن ماذا تريدين منها؟
  • قالت: لا أريدها تتزوج.
  • قلت: وماذا كنت تصنعين معها؟
  • قالت: إذا تقدم أحد لخطبتها ووافقت هددتها في المنام بأنها إن تزوجت سأفعل بها كذا وكذا.
  • قلتُ: ما ديانتكِ؟
  • قالت: مسلمة.
  • فقلت: هذا لا يجوز شرعًا؛ فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: ((لا ضرر ولا ضرار))، وهذا إضرار بالمسلمة، وهو محرَّم شرعًا.
  • فاقتنعت الجنية، وخرجت، وأفاقت المرأة من غيبوبتها.
  • والحمد لله، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

قصص عن السحر في السعودية

هناك عدد من القصص المختلفة التي قد عرفت بانتشارها بشكل واضح فيما يتعلق ب”السحر في السعودية”، والتي قد تناقلت عبر الحياة الواقعية وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، معبرة عن الأخلاق البشعة التي مارسها السحرة عليهم، ومنها ما يلي:

  • فتاة اسمها مريم تقول أنها في أحد الأيام قد أُغمي عليها بعد أن تعرضت إلى السحر وهي في حفل خطوبتها، وحينما قامت من النوم وجدت نفسها لا ترغب في الحديث مع أحد ولا تشعر بشيء، سوى أنها عصبية وحزينة، فاكتشفوا أنها قد أصيبت بالسحر، ومن هنا تركها خطيبها بشكل رسمي.
  • كانت واحدة من النساء  تستقيظ دومًا وهي تقوم بالاستفراغ باللون الأسود، ومن هنا فقد تيبن أنها قد أصيبت بالسحر، وذلك لتناولها أكلًا مسحورًا.
  • ترفض دومًا الزواج من الرجال ولا تحب المشاركة في الحياة الاجتماعية، وذلك بسبب قيام قريبة لها بسحر حتى تبعدها عن المجتمع.