قصص واقعية عن الزواج العرفي : تزوجت عرفيا ثم تخلى عنها – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية عن الزواج العرفي : تزوجت عرفيا ثم تخلى عنها

في كثير من الأحيان يكون العائق المادي سببا في رفض الأهل الشاب الذي تحبه الفتاة لذلك اقنع اسامة زميلته في العمل مروى بأن يتزوج عرفيا قبل ان يضيع شبابهما واحلى ايام عمرهما في انتظار الفرج.

وعزز كلامه  وعزز كلامه بأن هناك منزلا كبيرا قد ورثته اسرته ولكن هناك قضية في المحاكم بشأن إثبات حقه في الميراث وأن الحق مضمون ولكن المسألة مسألة وقت لأن حبال المحاكم طويلة ووعدها بأنه عندما تحسب المسألة مئات الألوف من الجنيهات وساعتها سيتقدم مرة أخرى ويشتري لها شقة باسمها.

وقد شعرت في عينيه بصدق شديد وحب مريح وتم الزواج العرفي ومر عامان وهما يعيشان كالازواج إلى أن صدر حكم المحكمة ولم يكن في صالح اسامة.

لذلك أخبر زوجته بما حدث وقال لها أنها في حل من هذا الزواج لأنه لا يملك الا قوت يومه فقط ولن يقبل أهلها بأي حال من الأحوال .

ولأنها فقدت عذريتها فقد وعدها بمساعدتها لاصلاح هذا الأمر وتم الانفصال, وبعد فترة تقدم لها أحد الأقارب للزواج واتصلت بزوجها السابق حت يفي بوعده ولكن تملص منها.

” إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ ۚ أُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (42)” سورة الشورى 

فاضطرت الى مصاحبة صديقة لها قد باحت لها بسرها فذهبا الى احد الاطباء في الوقت غير الرسمي هناك فوجئت بما لم تتخيله من هذا الإنسان الذي لا يمكن أن يكون طبيبا.

قصص واقعية عن الزواج العرفي : تزوجت عرفيا ثم تخلى عنها

قد يهمك : قصص وعبر

تتمة القصة

لقد وافق على العملية ولكن بشرط ان يمارس معها قبل إجراء العملية, وعندما ثارت ثورة عارمة قال لها لماذا تثورين والواضح انك قمت بذلك من قبل ما الذي يضيرك مرة ثانية.

 خرجت مروى تبكي و فوجئت بان صديقتها قالت لها انها توقعت ذلك لانها سمعت ان بعض الاطباء معدومي الضمير يطلبون ذلك قبل إجراء هذه العملية لانها عملية تزييف ومن يقبل التزييف يقبل كل شيء.

اصيبت مروى بكابوس بعد التعرض لهذا الموقف وندمت اشد الندم استعجالها بالزواج العرفي وعدم التحلي بالصبر لانها تعلقت بالعريس الجديد .

ولم تكن على استعاد لتخسره جلست معه واخبرته بزواجها العرفي وقال لها قريبها بعد أن تمالك اعصابه كل ما استطيع ان اعدك به لأننا أقارب هو عدم إفشاء هذا السر للابد لكنني لن اكون الزوج الثاني ابدا لاي فتاة إنها مسألة مبدأ عندي.

” وَلَا تَحۡسَبَنَّ ٱللَّهَ غَٰفِلًا عَمَّا يَعۡمَلُ ٱلظَّٰلِمُونَۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمۡ لِيَوۡمٖ تَشۡخَصُ فِيهِ ٱلۡأَبۡصَٰرُ (42) مُهۡطِعِينَ مُقۡنِعِي رُءُوسِهِمۡ لَا يَرۡتَدُّ إِلَيۡهِمۡ طَرۡفُهُمۡۖ وَأَفۡ‍ِٔدَتُهُمۡ هَوَآءٞ (43) ” سوة ابراهيم