قصص واقعية عن الادمان وعاقبة العقوق – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية عن الادمان وعاقبة العقوق :

قصة زوجي

تقول زوجة أحد الأشخاص الذين وقعوا في الإدمان ذات يوم وجدت زوجي يمسك رضيعي الذي لا يتعدي أشهر قليلة ليلقي به من الشرفة ولكن فضل الله وعناية الرحمن أنقذته من هذه الكارثة.

فقد جعلته المادة المخدرة لا يعرف ما يفعل فقد أصبح يستولي علي مرتبي ومجوهراتي لكي يشتري المخدرات ولم يستجيب لندائي بالرجوع إلى الله بالصلاة وقراءة القرآن والتوبة من كل هذه المعاصي .

وعندما انخفض وزنه ذهب الى احدى المصحات لبدء العلاج ولكن لم يلبث فيها كثيرا الا وعاد لهذه السموم والنفق المظلم الذي كنا فيه لقد تجرعت مرارة الذل والمهانة.

وازداد الأمر سوءا عندما وجدت احد ابنائي يشاهد والده ملقي علي الارض وعلى يديه اثر بودرة الهيروين وبكل براءة اقترب منه طفلي الذي لا يتعدي عمره خمس سنوات الي تذوقها لم اكن اشعر بنفسي الا ان اندفعت نحوه لانقاذه من هذا السم الذي يكاد يخطف زهرة حياتي.

قصص واقعية عن الادمان وعاقبة العقوق

لم أكن أستطيع ان امحوا هذا المشهد من ذاكرتي فكان الحد الفاصل الذي شجعني  على ترك المنزل لإنقاذ ما تبقى من حياتي وحياة أطفالك وبالفعل خرجت من المنزل لا اعرف مصيري وفي عنقي اطفالي الذين يحتمون بي.

ثم فكرت في الطلاق بالفعل حصلت عليه وحينها بدأت رحلتي للبحث عن عمل حتى وفقني الله من اجل اولادي , اما عن زوجي فظل بعيدا عن الله ويفعل ما يغضبه.

حتى استيقظت يوما على اتصال  احد الجيران سكني السابق يخبرني بأن هناك رائحة كريهة منبعثة من المنزل وقاموا بإبلاغ الشرطة .

فبمجرد وصولي إلى المنزل وجدته ملقى على الأرض فقد مات وهو على يده ابرة مخدر وتعفن جسده وصف الله في قرآنه الكريم:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا (29) سورة النساء .

جزاء الأبناء

أصابه الكبر الشديد رجلا تجاوز الثمانين من العمر فأصبح في بعض الأحيان يفقد وعيه وذاكرته ويصبح كالمجنون ثم تعود اليه وهكذا.

كان هذا الرجل شقد زوج أبنائه الثلاثة وأسكنهم في نفس البيت الذي يعيش فيه ولكن زوجات ابنائه شعروا بضيق شديد من وجود هذا الأب لذلك وضعت الزوجات الثلاث خطة لطرد الرجل الكبير من المنزل.

  وألحان  علي أزواجهن الحاحا شديدا حتى يتقبلوا هذه الخطة وهي الذهاب بأبيها إلى دار المسنين عندما تأتيه الغيبوبة.

وبالفعل استجاب الأبناء لزوجاتهم وعندما أوشك الأب الدخول في الغيبوبة ابتسمن الزوجات له وقلن له  سوف نأخذك لدار للعلاج .

وبعد أن راح الأب في غيبوبته هنأت الزوجات بعضهم وذهب الأبناء بوالدهم الي دار المسنين وقال للمسؤولين ان هذا الرجل وجدناه على الطريق ونريد أن نكسب الأجر فأتينا به عندكم .

قال تعالى:  ” يَا أَيُّهَا الْإِنْسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ (6) الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ (7) فِي أَيِّ صُورَةٍ مَا شَاءَ رَكَّبَكَ (8) كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ (9) وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12) إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14) ” سورة الانفطار

رحبت دار المسنين بالأمر على أنهم وجدوه في الطريق وليس له أحد إلا هؤلاء الذين جاؤوا به لهذا المكان, وعند خروجهم قالوا لباب الدار إذا مات هذا الرجل فهذا رقم البيت ورقم الجوال اتصل بنا.

عادت الذاكرة للاب فنادي علي ابنائه الثلاثة ليحضروا له ماء للوضوء فجاء المسؤول والممرضون وقالوا له أنت في دار المسنين سال الاب متى اتيت الى هنا .

قالوا أتيت في اليوم كذا وأعطوه أوصاف الأبناء الذين جاءوا به قال الاب بحزن شديد هؤلاء ابنائي الثلاثة ثم رفع يديه ودعي عليهم اللهم كما فعلوا بي  هذا الفعل اللهم ارني وجوههم تلتهب نارا يوم القيامة واحرمهم من الجنة.

قد يهمك : قصص واقعية

قصص واقعية عن الادمان وعاقبة العقوق

ثم طلب المسؤول عن هذه الدار وكتب جميع املاكه وقفا لهذه الدار ولم يتحمل الصدمة وتوفي .

فرح الأبناء بعدما أتصل بهم البواب  وأعطاه مبلغا من المال فذهبوا فرحين ليستولوا على أملاك ابيهم ولكن فوجئوا بالأمن يوقفونها ويخبرهم ان كل هذه الأملاك اصبحت لدار المسنين .

بل يجب أن يخرج كل واحد منهم من الشقة التي هو فيها هذا في الدنيا قبل الاخرة. قال تعالى:إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَٰكِنَّ النَّاسَ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (44) سورة يونس