قصص واقعية عن الادمان والتوبة – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص واقعية عن الادمان والتوبة :

شاب متدين جدا

 وكل معارفه بيقين علي بذلك وكانت علاقته بزوجته جيدة من حسن نيته أعطي زوجته كلمة سره في الفيسبوك بدون ان تطلبه هي لانه علي يقين بانه ليس لديه أخطاء يخفيها .

وبعدها اعطيته هي الاخري كلمة سر حسابها الخاص ايضا بعد ايام لم تصن الزوجة هذه الأمانة التي أعطاها لها زوجها وتقتله فيها حيث فاجأته باتصالها بجميع صديقة الدراسة والتي لا يميز بينهن الا الاحترام المتبادل وكذا زميلات العمل.

قصص واقعية عن الادمان والتوبة

وكانت طعنة في الظهر حيث عاتبه الجميع علي الخصوصية والتفريط في ذلك في هذه الفترة وسوس له الشيطان بتطليقها إلا أنه استغفر ربه واكتفي بتانيبها

بعد أيام لاحظ أن حساب زوجته في الفيسبوك حذف كل الذكور من الحساب سواء اصدقاء او الاقارب وأن مشاركتها في هذا الحساب قل كثيرا ثم انقطع  واكتفت بالتصفح.

ولم يسألها عن سبب ذلك حتى لا تظنه تدخلا في حياتها وظل الحال كما هو حتي فوجيئ وعن طريق الصدفة عندما عاد من عمل في غير موعده لمرضه وإذا بزوجته نائمة وجهاز الكمبيوتر مفتوح .

وحديث حب طويل بين زوجته مع شاب ولكن عن طريق حساب أخر غير الذي يعرفه وكم كانت صدمته كبيرة عندما جميع اصدقائها من الرجال .

صرخ الزوج من هول المفاجأة فاستيقظت زوجته مفزوعة فقال لها في حسرة كبيرة أنت طالق ولعن الله الانترنيت وما يأتي من وراءه من خراب ودمار بسبب عقول تسيء استخدامه.

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَا يَكُونُ مِنْ نَجْوَى ثَلَاثَةٍ إِلَّا هُوَ رَابِعُهُمْ وَلَا خَمْسَةٍ إِلَّا هُوَ سَادِسُهُمْ وَلَا أَدْنَى مِنْ ذَلِكَ وَلَا أَكْثَرَ إِلَّا هُوَ مَعَهُمْ أَيْنَ مَا كَانُوا ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا عَمِلُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (7)  سورة المجادلة 

قصة التوبة

هذه قصة حقيقية يحكيها صاحبها ويقول عندما كان عمري ست سنوات وقبل أن أعي الحياة كما ينبغي صحوت على مأساة عائلية لقد طلق والدي أمي وكل منهما تزوج فأصبحت تائها ضائعا بين الإثنين.

وكما يقولون أمران أحلاهما مر فعند أبي كنت أقابل بمكر زوجته, أما عند أمي فكان يكشر عن أنيابه في وجهي ومع هذه الظروف العائلية الغير طبيعية ومع التفكك الأسري سقطت في وكر بعض الأشرار.

وأمضيت الوقت ما بين شرب وتعاطي وإدمان وحينما يسألني أبي أين كنت أقول له عند أمي وحين تستفسر أمي عن غيابي أقول لها كنت عند أبي وهكذا يظن كلاهما أني موجود عند الآخر.

وفي الحقيقة كنت مفقودا ويعتقد كلاهما أني حاضر وكنت في تلك الأثناء غائبا عن الحياة ساقطا في الضياع كانت هذه هي الظروف التي ألقت بي في الهاوية ولكن كيف خرجت الى شط الأمان كان لذلك قصة.

في ليلة من الليالي وفي سهرة تطايرت فيها الرؤوس  وتلاعبت بها المخدرات خرجنا من هذا الوكر لنتنفس الهواء العليل  ليزيدنا طربا على طرب ونشوة الى نشوة .

قد يهمك : قصص واقعية

قصص واقعية عن الادمان والتوبة

وبينما كنا في سعادة مرهونة غامرة  وتغيب عن الدنيا كاذب إذ بالسيارة تنقلب أربعة مرات كنا أربعة من الشياطين داخل السيارة  توفي الثلاثة ولم يبقى إلا أنا لقد نجوت بأعجوبة بفضل الله تعالى.

وأفقت من الغيبوبة الصغرى عقب الحادث على حقيقة الغيبوبة الكبرى التي كنت أحياها وإكتشفت نفسي من جديد بعد أن انتابني خوف شديد أن ألقى الله وأنا مدمن وفي حالة سكر شديدة ويكون مصيري النار .

وشعرت أن الله نجاني لأنه يحبني فأحببته وقررت أن أقترب منه ولا أغضبه أبدا لقد شعرت بالإيمان بعد أن مات الإحساس لدى وعدت إلى الله ضالعا مستغفرا حامدا شاكرا لأنه تولاني وأنقذني من موتتين موت السيارة وموت الإدمان .

فخرجت من المستشفى الى المسجد مباشرة بعد ان قطعت كل صلتي بالماضي وعندما دخلت المسجد وصاحبت القرآن الكريم وجدت متعة ولذة حقيقية وليست وهمية مثل التي كنت أعيشها وأنا مدمن وأصبح القرآن الكريم اوفى صديق لي

” يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَلۡتَنظُرۡ نَفۡسٞ مَّا قَدَّمَتۡ لِغَدٖۖ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرُۢ بِمَا تَعۡمَلُونَ (18) وَلَا تَكُونُواْ كَٱلَّذِينَ نَسُواْ ٱللَّهَ فَأَنسَىٰهُمۡ أَنفُسَهُمۡۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡفَٰسِقُونَ (19) لَا يَسۡتَوِيٓ أَصۡحَٰبُ ٱلنَّارِ وَأَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِۚ أَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِ هُمُ ٱلۡفَآئِزُونَ (20) لَوۡ أَنزَلۡنَا هَٰذَا ٱلۡقُرۡءَانَ عَلَىٰ جَبَلٖ لَّرَأَيۡتَهُۥ خَٰشِعٗا مُّتَصَدِّعٗا مِّنۡ خَشۡيَةِ ٱللَّهِۚ وَتِلۡكَ ٱلۡأَمۡثَٰلُ نَضۡرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ (21)” سورة الحشر