قصص ما قبل النوم للاطفال : قصة أمجد الذكي -يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قبل النوم مكتوبة، حكايات قبل النوم للكبار, قصص اطفال قبل النوم طويلة , قصص اطفال قبل النوم باللغة العامية , قصص قبل النوم واقعية , قصص مسلية للاطفال قبل النوم وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصص ما قبل النوم للاطفال : قصة أمجد الذكي

كان يا مكان في قديم الزمان في قرية نائية اب يعيش مع ابنه أمجد، كان الأب مقتنعا تماما أن ابنه كسول  لا يصلح لأي شيء لذا كان مقتنعا بذلك.

بعد ان كبر كفاية أراد امجد القيام بما يريد ولا يستمع لما يأمره به والداه، ،من دون أن يعلم والده كان يقوم بالغطس لمدة طويلة تحت الماء،و هو الشئ الوحيد الذي يعرف القيام به جيدا.

أراد الأب تزويج ابنه لعله يعتدل، قام بخطبة فتاة في القرية لأجل ابنه ولكن لا احد يريد تزويج ابنته من شخص كسول ويقوم دائما بعكس ما يطلب منه، ويفسد دائما الامور.

وفي أحد الأيام علم الاب  ان هناك فتاة مناسبة لابنه في القرية المجاورة، قبل الذهاب لطلب الزواج من الفتاة ، طلب الاب من امجد ان يتصرف بكل ادب، أمره أن يقوم بوضع  حذائه امام الباب والجلوس في الكرسي.

لكن امجد قام بوضع حذائه فوق الكرسي وجلس قرب الباب، نظر له أب الفتاة وعرف عيب الفتى ما هو فقام برفض طلب الزواج.

قصص اطفال قبل النوم طويلة : قصة أمجد الذكي

عندما عاد الأب والابن إلى المنزل نهر ابنه كثيرا.

لم ينم سالم في تلك الليلة خرج امجد من المنزل ، وسافر لمدة أربعة أيام في طريقه وجد كهفا عله يجد فيه شيئا ما، وإذا به يرى غول كبيرا مخيفا لم يخف أمجد منه.

واذا بالغول يستفيق من نومه ليجد بشري امامه اراد أكله في الحال، لكن امجد اوقفه وقال له انه يريد الزواج من ابنته، لم يعره الغول اهتمام وهم بأن يأكله.

لكن الام الغول سمعت كلام امجد فاوقفت زوجها وقالت: لا تأكله انه صهرنا فكرت الأم أنه الشخص المناسب لابنتها التي لم يطلبها أحد للزواج بسبب بشاعتها.

قالت له ان ينتظر ابنتها لتحضر من أجل ترتيب أمور الزواج، وبقيت الام مع أمجد لكي لا يأكله الاب

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : تتمة القصة

عندما عادت الفتاة الغول رات بشريا وامها تحرسه قالت لها امي ماذا يفعل هذا البشري الحي في كهفنا يبدو أنه في صحة جيدة هل سنأكل اليوم؟.

قالت لها الام بل انه زوجك المستقبلي، فقالت الفتاة أن رآه أبي يأكله.احرسيه حتى اجهز لكم امور الزواج ولا تأكله انه زوجك.

سمع الفتى الحديث الذي دار بين الفتاة وأمها وهو كان ينام في زاوية بعيدة من الكهف.

استفاق أمجد وهو يرى الفتاة الغول تستعد لتأكله فكر كيف ينجو من هذا.

قالت له الفتاة اذن انت هو زوجي المستقبلي، أرادت حقا اكله، ولكن لن تستطيع أكله في الكهف لأن أمها لن تتركها تقوم بذلك فخطرت لها فكرة لإخراجه من الكهف.

قالت له انهض أيها البشري لنتزوج لقد أصبح كل شيء جاهزا للزواج.

قال لها لن اخرج من هنا الا بعد حصولي على المهر لأنه في تقاليدنا الفتاة هي التي تعطي المهر للزوج.

قصص مسلية للاطفال قبل النوم : تتمة القصة

ذهبت الغول الفتاة وأحضرت له كيسا كبيرا من الذهب وخرجوا من الكهف 

قال لها امجد يجب علي ان استعد للزواج ان اغتسل لم ترفض له الطلب لأنه في جميع الأحوال ستاكله.

قام امجد بالغوص في البحيرة التي ذهبوا لها ولم يخرج منها إلا بعد أن أحس بذهاب الغولة بعد فقدانها امل ان يطفوا على الماء بعد بقائه كل هذه المدة في الماء.

عاد امجد الى والده في القرية واصبح غنيا بسبب الذهب الذي حصل وتزوج في قريته.

بعد هذا الذي وقع لامجد اكتشف الأب أن ابنه ليس بكسول ولا غبي بعد نجاته من موت محقق على يد الغيلان.

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم