قصص فيها عبر ومواعظ وحكم : نصحته أمه ألا يشاهد الأفلام الإباحية ولكنه رفض و استمر فكانت الفاجعة الكبرى!!!! – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص فيها عبر ومواعظ وحكم : نصحته أمه ألا يشاهد الأفلام الإباحية ولكنه رفض و استمر فكانت الفاجعة الكبرى!!!!

توفي الأب وابنه الوحيد يبلغ من العمر ثلاث سنوات وبالرغم من شبابها رفضت كل من تقدم لها فظلت تربية ابنها على الزواج مرة اخرى.

كبر الابن واصبح شابا وكانت توصيه الأم بالصلاة والتقرب الى الله ولكنه كان لا يستمع لها وكان مشغولا دائما بالانترنيت عنها والذي يعطيه كل وقته ونادرا ما يجلس مع امه ويبادلها الحديث.

وفي يوم دخلت عليه الام وعاتبته انت لا تشعر بي ولا بوجودي ولا تسأل عني وعن احوالي وحتى فرض الله لا تؤديه بسبب هذا الجهاز اللعين.

فأجابها مازحا ابشري يا أمي  فسوف اشتري لك جهاز مثله ولن تملى من جلوسك أمامه طوال اليوم وأنت تعرفين القراءة والكتابة.

قصص فيها عبر ومواعظ وحكم : نصحته أمه ألا يشاهد الأفلام الإباحية ولكنه رفض و استمر فكانت الفاجعة الكبرى!!!!

قد يهمك : قصص وعبر

 صمتت الام في حزن وظل الابن مشغولا عنها حتى اتى اليوم المشؤوم الذي وجدت فيه ابنها يشاهد الأفلام الإباحية.

ما هذا يا بني اتق الله ثم اخذ توصيه بقلب الام وهي تبكي طالما حياتك كلها هكذا فانا اخاف عليك أن تموت على ما أنت عليه فمن عاش على شيء مات عليه.

وكعادته لم يهتم بنصائح امه بل سخر من كلامها بل طلب منها ان تخرج من غرفته ولا تتدخل في شؤونه فخرجت وهي تبكي وتدعوا الله ان يتوب عليه مما هو فيه.

 وبعد يومين فقط كانت الفاجعة حين اتصلت الام بأخيها إمام المسجد اسرع يا اخي فانا في كارثة اسرع الاخ اليها وحين رأته اغمي عليها .

وحين افاقت اخدت اخاها وادخلته غرفة ولدها فاذا بولدها عاري الجسد جالس امام الكمبيوتر ويشاهد من خلاله فلما اباحيا ولكنه ميت.

وأمه تصرخ وتقول لاخوها لم يكن يصوم ويصلي فما مصيره يا اخي , بكى الاخ ولم يستطع ان ينطق باي كلمة حتى بعد أن غسله وكفنه ودفنه لم ينطق بكلمة لكي لا يزيد من احزان اخته.

 ولكنه قال بينه وبين نفسه من غضب الله عليه أماته الله مثل هذه الميتة و سيلقى ربه هكذا يوم القيامة أمام جميع البشر.

فقد أخرج مسلم عن جابر بن عبد الله قال قال رسول الله صل الله عليه وسلم يبعث كل عبد على ما مات عليه ولا حول ولا قوة الا بالله.

قال تعالى: ” يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ ٱتَّقُواْ ٱللَّهَ وَلۡتَنظُرۡ نَفۡسٞ مَّا قَدَّمَتۡ لِغَدٖۖ وَٱتَّقُواْ ٱللَّهَۚ إِنَّ ٱللَّهَ خَبِيرُۢ بِمَا تَعۡمَلُونَ (18) وَلَا تَكُونُواْ كَٱلَّذِينَ نَسُواْ ٱللَّهَ فَأَنسَىٰهُمۡ أَنفُسَهُمۡۚ أُوْلَٰٓئِكَ هُمُ ٱلۡفَٰسِقُونَ (19) لَا يَسۡتَوِيٓ أَصۡحَٰبُ ٱلنَّارِ وَأَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِۚ أَصۡحَٰبُ ٱلۡجَنَّةِ هُمُ ٱلۡفَآئِزُونَ (20) لَوۡ أَنزَلۡنَا هَٰذَا ٱلۡقُرۡءَانَ عَلَىٰ جَبَلٖ لَّرَأَيۡتَهُۥ خَٰشِعٗا مُّتَصَدِّعٗا مِّنۡ خَشۡيَةِ ٱللَّهِۚ وَتِلۡكَ ٱلۡأَمۡثَٰلُ نَضۡرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمۡ يَتَفَكَّرُونَ (21) هُوَ ٱللَّهُ ٱلَّذِي لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَۖ عَٰلِمُ ٱلۡغَيۡبِ وَٱلشَّهَٰدَةِۖ هُوَ ٱلرَّحۡمَٰنُ ٱلرَّحِيمُ (22) هُوَ ٱللَّهُ ٱلَّذِي لَآ إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ٱلۡمَلِكُ ٱلۡقُدُّوسُ ٱلسَّلَٰمُ ٱلۡمُؤۡمِنُ ٱلۡمُهَيۡمِنُ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡجَبَّارُ ٱلۡمُتَكَبِّرُۚ سُبۡحَٰنَ ٱللَّهِ عَمَّا يُشۡرِكُونَ (23) هُوَ ٱللَّهُ ٱلۡخَٰلِقُ ٱلۡبَارِئُ ٱلۡمُصَوِّرُۖ لَهُ ٱلۡأَسۡمَآءُ ٱلۡحُسۡنَىٰۚ يُسَبِّحُ لَهُۥ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلۡأَرۡضِۖ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡحَكِيمُ (24)” سورة الحشر