قصص عن الانفاق والصدقة : جلست تلك المرأة المسكينة بدجاجتين لسداد حاجة أطفالها فكانت مفاجأة عجيبة – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص عن الانفاق والصدقة : جلست تلك المرأة المسكينة بدجاجتين لسداد حاجة أطفالها فكانت مفاجأة عجيبة

بعد صلاة العصر وأثناء مرور زوجة شابة  في طريقها إلى بيتها شاهدت سيدة تجلس بجوار  احد المحلات أمامها قفص به دجاجتان كبيرتان فقط.

وذهبت اليها وسألتها أليس لديك الا يوجد لديك دجاج اصغر من هاتين الدجاجتين ليس عندي إلا ما ترين فقالت الزوجة الشابة يبدوا اني جئت متأخرة .

 ولم الحق بالدجاج الصغير وللاسف فانا لا احب الا الدجاج الصغير قالت السيدة الكبيرة بنبرة حزينة حتى  لو جئت بأول النهار فلن تجدي غير هاتين الدجاجتين فانا اجلس بهما منذ الصباح.

فقد سمح لي صاحب المحل بارك الله فيه بأن اجلس امام محله هاتين الدجاجتين كنت اربيهما في بيتي منذ شهور لاطعم بهما صغاري .

ولكنهم بالامس عادوا للمدرسة وقالوا لي بأن ادارة المدرسة  قالت لنا باننا لن ندخل المدرسة إلا بملابس وحقائب جديدة وخيراتها ايهما افضل لكم دجاجتان مطويتان ام ملابس وحقائب جديدة.

وقالوا لي ملابس وحقائب جديدة واستيقظت منذ الصباح الباكر واخذت هاتين الدجاجتين لا بيعهما واشتري ما يحتاجه اولادي ولكن للان لم استطع بيعهما.

ابتسمت الزوجة الشابة قالت السيدة مائة وخمسون جنيه فقط  أخرجت الزوجة الشابة مائتي جنيه واعطتها لها وقالت لو تكرمت اذبحيها ونظفيها حتى اعود اليك بعد دقائق.

ذهبت الزوجة لإحدى المكتبات واشترت ثلاث حقائب والكشاكيل وحقائب مدرسية والأدوات المدرسية ثم عادت السيدة التي ناولتها الدجاجتين.

قد يهمك : قصص وعبر

قصص عن الانفاق والصدقة : جلست تلك المرأة المسكينة بدجاجتين لسداد حاجة أطفالها فكانت مفاجأة عجيبة

وابتسمت وقالت الدجاجتين لأولادك بالهناء والشفاء الم اخبرك اني احي الدجاج الصغير وخدي ايشا هذه الحقائب وبعض الأدوات المدرسية .

بكت السيدة وهي تحضن الزوجة الشابة وفي هذه اللحظة خرج صاحب المحل الذي كان يتابع الموقف من بدايته قال لقد اعطيتها مبلغا وطلبت منها ان تعود الدجاجتين لمنزلها.

ولكن عندما أطلت الحديث معها دعوت الله أن يرقق قلبك عليها وقد كان ولا استطيع الا ان اقول لك بارك الله فيك وفي امثالك اللهم رقق قلوب خلقك على خلقك.

قال تعالئ:  إِنَّ الْمُصَّدِّقِينَ وَالْمُصَّدِّقَاتِ وَأَقْرَضُوا اللَّهَ قَرْضًا حَسَنًا يُضَاعَفُ لَهُمْ وَلَهُمْ أَجْرٌ كَرِيمٌ (18) وَالَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ أُولَئِكَ هُمُ الصِّدِّيقُونَ وَالشُّهَدَاءُ عِنْدَ رَبِّهِمْ لَهُمْ أَجْرُهُمْ وَنُورُهُمْ وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآَيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ (19) سورة الحديد