قصص عن الامل والنجاح : كيف إستطاع هذا الاب الذكي أن يوجه مسار أبنائه من الشقاء الى الراحة والأمان ؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص عن الامل والنجاح : كيف إستطاع هذا الاب الذكي أن يوجه مسار أبنائه من الشقاء الى الراحة والأمان ؟

تعجب الأب من أبنائه الثلاثة الذين هم في سن الشباب حيث تجدهم دائما في هم ومشاكل دائما وقد علم بخبرته سبب مشاكلهم بسبب هجرهم للقرآن الكريم.

فكل واحد منهم يضع المصحف داخل علبة قطيفة على مكتبه ولكن ولا واحد يفتحه  ليقرأه وينتفع بما فيه بل يكتفي بتقديم وتقبيله يوميا.

قصص عن الامل والنجاح : كيف إستطاع هذا الاب الذكي أن يوجه مسار أبنائه من الشقاء الى الراحة والأمان ؟

فجمعهم في أحد الأيام وقال لهم هذه القصة: سافر أب الى بلد بعيد سعيا وراء الرزق تاركا زوجته وابنائه الثلاثة كان الأبناء يحبونه حبا جما ويكنون له كل الاحترام.

أرسل الأب رسالته الاولى إلا أنهم لم يفتحوها ليقرأها  ما بها بل أخذ كل واحد منهم يقبل الرسالة ويقول أنها من عند أغلى الأحباب وتأملوا الظرف  من الخارج ثم وضعوها في علبة قطيفة.

وكانوا يخرجونها من حين إلى آخر وينظفونها من التراب ويعيدها ثانية وهكذا فعلوا مع كل رسالة ارسلها ابوهم ومضت السنون ليجد الأسرة لم يبقى منهم سوى ابن واحد.

سأل الأب  اين امك قال لقد أصابها مرض شديد ولم يكن معنا مالا لننفق على علاجها لماذا ألم تفتحوا الرسالة الاولى لقد أرسلت لكم فيها مبلغ كبير من المال لا  لم نقم بفتحها قال الابن.

سأل الأب أين أخوك قال لقد تعرف على بعض رفاق السوء وبعد موت أمي  لم يجد من ينصحه ويقومه فذهب معهم تعجب الأب وقال لماذا ألم يقرأ الرسالة التي طلبت منه فيها أن يبتعد عن رفاق السوء وأن يأتي الي.

قال الابن لا لم يفتحها قال الرجل لا حول ولا قوة الا بالله واين اختك قال الابن لقد تزوجت ذلك الشاب الذي ارسلت تستشيرك في زواجها منه وهى تعيسة أشد تعاسة فقال الأب ألم تفتح هي الأخرى الرسالة التي اقول لها فيها بسوء سمعة وسوء سلوك هذا الشاب ورفضي لهذا الزواج قال الابن لا لم تفتحها .

لقد احتفظنا بتلك الرسائل في هذه اللعبة الجميلة دائما نعظمها ونقبلها ولكنا لم نقرأها ثم قال الاب لأبنائه الثلاثة لقد تفكرت في شان تلك الاسرة وكيف تشتت شملها وتعست حياتها لأنها لم تقرا رسائل الاب اليها ولم تنتفع بها.

بل واكتفت بتقديسها والمحافظة عليها دون العمل بما فيها وانتم يا ابنائي تفعلون مثلهم الان تضعون المصحف داخل علب فاخرة ويقبلونه يوميا دون فتحه والانتفاع به وقد أنزله الله كمنهاج كامل لتستقيم حياة الناس إذا ساروا على نهجه كما قال ربنا عز وجل وهذا كتاب أنزلناه مبارك فاتبعوه واتقوا لعلكم ترحمون.

ولانكم لم تتبعوه غلبك الهم وانتصرت عليكم المشاكل واستسلمت لها فاستغفروا ربكم واخرجوا القرآن واقرأوا ما فيه واعملوا به ولا تهجروه ابدا و لجؤوا إلى الله في السراء والضراء إنه تعالى نعم المولى ونعم المصير.

قد يهمك : قصص واقعية

قال تعالى : إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42) مَا يُقَالُ لَكَ إِلَّا مَا قَدْ قِيلَ لِلرُّسُلِ مِنْ قَبْلِكَ إِنَّ رَبَّكَ لَذُو مَغْفِرَةٍ وَذُو عِقَابٍ أَلِيمٍ (43) وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ (44) سورة فصلت