قصص دينيه للموعظه : كيف استطاعت هذه الطفلة الصغيرة أن تكلم الله وتغير حال أسرتها؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص دينيه للموعظه : كيف استطاعت هذه الطفلة الصغيرة أن تكلم الله وتغير حال أسرتها؟

تقول فتاة ذات خلق ودين في أول يوم من أيام شهر رمضان الكريم وأثناء صلاة التراويح وقفت بجانبي في الصف الاول طفلة تبلغ من العمر خمس سنوات وصلت معنا الركعة الاول كما نصلي.

ثم جلست على الارض وعندما نصل للسجود تسجد معنا وتدعوا بخشوع شديد والدمعة في عينيها ولكن لا تقف ولا تركع وتصر في البقاء في الصف.

وفي استراحة بين الأربع ركعات قلت لها هل يصح أن نسجد فقط ونترك بقية الصلاة فصمتت قليلا ثم قالت لا أدري ولكني أريد أن أكلم الله في أمر مهم وسألتها ولما السجود فقط أجابت أمي قالت أننا في السجود نكون قريبين من الله.

قصص دينيه للموعظه : كيف استطاعت هذه الطفلة الصغيرة أن تكلم الله وتغير حال أسرتها؟

بالطبع اردت معرفة السبب الذي جاء بها المسجد وفي الصف الاول ولذلك قلت لها اخبريني بالامر الهام وانا ادعوا لك بما تريدين تحقيقه .

صمتت قليلا وقالت أريد  أن يأتي أبي إلى المسجد بدلا من المقهر ويصلي الفجر معنا ولا يغضب أمي كما يفعل هذه الايام وقبل أن اكمل معها جاءت طفلة اكبر منها بعامين تقريبا ونادت عليها صفية هيا نذهب للبيت أريد أن أنام .

في الحقيقة بعد مغادرتها شغل عقلي سؤال حيرني ماالذي فعله والد صفية في حياته كي يرزقه الله مثل هذه الذرية نياتها حسن تدعوا له وتحمل هم صلاح حاله ومن قبل بزوجة تعلم ابنتها الدعاء وتربيها على الدعاء وترسلها للمسجد.

والذي أتق فيه تماما أن الله سيقبل دعاء هذه الطفلة في اليوم الثاني وقبل موعد التراويح بنصف ساعة وجدت صفية في نفس المكان وانتهزت هذه الفرصة وسألتها إن كان بيتها قريب وإن كانت امها في البيت وأين والدها الان.

وعرفت ان البيت قريب من المسجد وأن والدها بالمقهى وامها مع أخيها الرضيع بالبيت هيا لنتعرف على والدك وسنعود لصلاة التراويح.

 ذهبت إلى بيت صفية معها فرحبت بي الام ترحيبا حارا دون ان تعرفني فأخبرتها ما دار أمس بيني وبين صفية ابتسمت وقالت لي والدها من اطيب الناس كان لا يترك فرضا وحسن المعاملة ولانه لا يرضى بالفساد.

 وكان له بعض العاملين في المصنع اتهموه بما لم يفعل وفوجئ برئيسه في العمل يؤيد كلام العاملين في التحقيق ويكذبه وتم فصله من العمل ومن يومها وهو في حزن وهم .

وأصبح يتصرف  معي بعصبية شديدة كذلك مع اولادنا ولا نملك الا الدعاء له وقبل أن أنصحها بشيء دخل الزوج فجأة مبتسما وفي سعادة كبيرة وحمل صفية وأخذ يقبلها وهو لا يشعر بوجودي .

ثم قال لزوجته لقد ظهر الحق إتصل بي زميل من العمل وأخبرني بمعاقبة كل الفاسدين وتبرئته وتعييني رئيسا للوردية كانت سعادتي كبيرة وقلت في نفسي ما أعظمك يا ألله لم ترد دعاء صفية وأختها رغم إبتعاد والدهم عن بيتك الذي كان من قبل يأتيك فيه.

قد يهمك : قصص وعبر

قال تعالى :وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) سورة البقرة