يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصص حقيقية عن مثلث برمودا ، و القصص الغامضة لمثلث برمودا ، و لماذا مثلث برمودا خطير ، و أين يقع مثلث برمودا ، و ماهو مثلث برمودا ولماذا سمي بهذا الاسم ، و بعض الأمثلة على الوقائع الغريبة التي ارتبطت بمثلث برمودا ، كثير من الظواهر الغريبة التي تحدث في هذه الحياة لا يستطيع الإنسان أن يجِد لها تفسير بواسطة عقله القاصر، فالإنسان يعمل على جمع المعلومات حول أي ظاهرة ثم يُحاوِل تفسيرها من خلال تحليل هذه المعلومات، ومن هذه الظواهر الغريبة التي حيّرت العلماء ما يحدث في مثلث برمودا الذي أصبح مصدر خطر على الطائرات التي تُحلِّق فوقه والسفن التي تُبحر بالقرب منه ، وما زال لغز مثلث برمودا إلى الآن محطّاً للأنظار ويستشرفه أصحاب المغامرات ومُحبّي الاستكشاف.

قصص حقيقية عن مثلث برمودا

حظيت العديد من الأحداث الشهيرة التي وقعت في مثلث برمودا باهتمام وسمعة إعلامية واسعة النطاق من جميع أنحاء العالم ، وأشهرها:

قصص حقيقية عن مثلث برمودا
قصص حقيقية عن مثلث برمودا
  • ابنة نائب رئيس الولايات المتحدة مفقودة

في 30 ديسمبر 1812 ، اجتاحت ثيودوسيا بور ألستون ، ابنة آرون بور ، نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق ، العالم كله عندما اختفت على متن السفينة إلى الأبد بعد عبورها إحداثيات مثلث برمودا وسائل الإعلام في العالم.

  • سفينة «يو إس إس سيكلوبس»

وقع هذا الحادث خلال الحرب العالمية الأولى ويعتبر أحد أكثر الحوادث فتكًا في تاريخ البحرية الأمريكية وفي ذلك الوقت ، اختفى العملاق الأمريكي بقيادة الملازم جورج والي دون أن يترك أثراً في مثلث برمودا ، بعد مغادرة باربادوس في 4 مارس 1918 ، كان على متنها 309 أشخاص.

  • سفينة ماري سيليست

ماري سيليست هي واحدة من أشهر الألغاز حول مثلث برمودا في عام 1872 ، تم اكتشاف أن السفينة كانت تطفو بالقرب من البرتغال دون أي طاقم على متنها. وما زالت ماري سيليست تبدو وكأنها على وشك الإبحار بكل بضاعتها. لكن لم يكن هناك أحد على متنها ، كما ارتبطت السفينة لاحقًا برحلة عبر مثلث برمودا ، على الرغم من اكتشافها على بعد مئات الأميال من الموقع.

  • قارب سبراي

قاد جوشوا سلوكم زورق الرش إلى فنزويلا عام 1909 ، حيث لا يوجد دليل فعلي على أنه كان في مثلث برمودا وقت اختفائه ، وهناك العديد من الآراء التي قد تكون ضائعة أثناء الإبحار ومع ذلك ، في عام 1924 ، أُعلن عن وفاته.

  • سفينة كارول ديرينغ

هي سفينة اختفت في مثلث برمودا. مرض القبطان و اضطر إلى تركها في ميناء في ديلاوير ، ثم تم تسليم شحنتها في ريو وتوقفت في بربادوس في طريق العودة ، حيث شوهد بالقرب من ولاية كارولينا الشمالية وأشار إلى أن الطاقم كان يتصرف بشكل غير طبيعي ، ثم اختفت السفينة ، وعثر على جزء من الحطام بالقرب من ساحل كيب هاتيراس ، ولم يحدث أي شيء يتعلق بالطاقم ومعدات السفينة يتم إيجاده.

القصص الغامضة لمثلث برمودا

ظهرت القصة الأولى عن “مثلث برمودا” الغامض في الأربعينيات من القرن الماضي ، عندما ترددت شائعات عن اختفاء سرب مقاتلات القوات الجوية الأمريكية بالكامل أثناء عبوره “سماء الشيطان” كما يدعي أو “مثلث برمودا” ، ثم جاءت آخر الكلمات الرهيبة لقائد السرب هذا ، فقال إنه والطيارين الآخرين لم يعد بإمكانهم رؤية أي شيء أمامهم ، ولا حتى البحر نفسه ، إلا أن البوصلة بدأت تتحرك بشكل فوضوي ومحموم ، وكأن عطل مفاجئ أصابها في تلك اللحظة لم يعد ثابتا في اتجاه معين.

ما يجعل هذه القصة أكثر رعبا هو أن انتشار التسجيلات الإذاعية أظهر أن مجموعات غريبة مجهولة كانت تطاردهم ، وقبل أن ينقطع قائد السرب “تشارلز تيلور” والطيارون الآخرون بشكل دائم ، كل هذا من تلك الحادثة إلى القصص الأخيرة من السفن والطائرات المفقودة في ظروف غامضة في هذا الموقع الجغرافي كانت موجودة واحدة تلو الأخرى ، وكانت هناك تقارير عن فقدان 10 طائرات و 4 مدمرات ، بالإضافة إلى أكثر من 18 سفينة لخفر السواحل الأمريكية ، مع ذكر عدد لا يحصى من السفن وقوارب الصيد والسفن التجارية وما إلى ذلك ، ولكن هذه الأرقام مجرد تقديرات وقد تكون الأرقام أكثر أو أقل.

فمنذ ظهور هذه الأحداث في مثلث برمودا ، تم طرح العديد من التفسيرات ، بعضها علمي ومنطقي ، وبعضها مبني على أساطير وخيال ، وهو أيضًا أحد آخر الأشياء التي افترضها الفريق إنه مثلث برمودا حيث يعيش “الشيطان” ، أما عن أولئك الذين يعتقدون أن هناك حفرة كبيرة تجذب هذه السفن والقوارب والطائرات وأجزاء من أجساد الضحايا.

فعلى الرغم من أن كل القصص والروايات عن “مثلث برمودا” الغامض والخطير وجميع التقارير التي تشير إلى عدد كبير من السفن المفقودة والطائرات والضحايا ليست صحيحة. لم تذكر الولايات المتحدة الأمريكية حالات الاختفاء الكبرى التي حدثت في هذه المنطقة ، ورأت أن الحوادث فيها طبيعي ة مقارنة بأجزاء أخرى من المحيط أو العالم ككل.

قديهمك:

لماذا مثلث برمودا خطير

لماذا مثلث برمودا خطير
لماذا مثلث برمودا خطير

مثلث برمودا غالبًا ما تجتاحه الأعاصير وليس من الصعب معرفة سبب غرق السفن هناك في بعض الأحيان، يعتمد التفسير الشائع الآخر لمثلث برمودا على المغناطيسية، حيث لا يماثل القطب الشمالي المغناطيسي للأرض القطب الشمالي الجغرافي، مما يعني أن البوصلات لا تشير عادةً إلى الشمال تمامًا في هذه المنطقة.

تفترض نظرية أخرى أن مثلث برمودا قد يكون موطنًا لشذوذ مغناطيسي واسع النطاق وهي منطقة تكون فيها خطوط المجال المغناطيسي للأرض مشوهة وملتوية، هذا أيضا يمكن أن يسبب أخطاء ملاحية ولكن، كما لاحظ آخرون، لا يوجد دليل على أن مثلث برمودا يحتوي على أي اضطرابات مغناطيسية غير عادية.

في الآونة الأخيرة، اقترح بعض العلماء أن غرق السفن في مثلث برمودا قد يكون بسبب الفقاعات الهائلة المنبعثة من رواسب الميثان تحت سطح البحر، من المعروف أن قاع البحر في المنطقة يحتوي على جيوب كبيرة من الغاز يمكن أن تنطلق فجأة، مما يحول المحيط إلى حساء رغوي يبتلع السفن ولكن على الرغم من أن الآلية نفسها منطقية، فلا يوجد دليل على إطلاق غاز الميثان مؤخرًا من المنطقة المحيطة بمثلث برمودا، كانت آخر مرة حدث فيها أي شيء مشابه في المنطقة منذ حوالي 15 ألف عام، وفقًا لعالم المسح الجيولوجي الأمريكي بيل ديلون.

التفسير الآخر لمثلث برمودا هو وجود موجات مارقة، يمكن أن تتشكل هذه الموجات الضخمة بشكل غير متوقع وترتفع مرتان أو حتى ثلاث مرات فوق الموجات المحيطة، استخدم باحثون بريطانيون نماذج مختبرية وجهاز كمبيوتر لمحاكاة تأثيرات الموجات المارقة التي يزيد ارتفاعها عن 100 قدم على السفن كجزء من تحقيق في مثلث برمودا، افترض أحد الباحثين أن السفن التي كانت طويلة بما فيه الكفاية يمكن أن تعلق بين قمتين من قمم الموجات مع عدم وجود أي شيء يدعمها من الأسفل وتنقسم إلى نصفين ولكن في حين أن الأمواج المارقة قادرة بالتأكيد على انقلاب السفينة أو تحطيمها، فليس لدينا دليل قاطع يربطها بأي من الكوارث البحرية في مثلث برمودا

لم تجد ما تبحث عنه؟ ابحث هنا

أين يقع مثلث برمودا

يقع مثلث برمودا في المحيط الأطلسي ، وخاصة بين مدينة “ميامي” بولاية “فلوريدا” الأمريكية والجزر التي تسمى “برمودا” وبورتوريكو” في شمال أمريكا الجنوبية ، وهي على شكل مثلث ضخم ، يكون كل جانب على وشك 1500 كيلومتر ، بمساحة إجمالية تقارب مليوني كيلومتر مربع ، تقع في ما يسمى “مثلث الشيطان” أو “بحر الشيطان” مثلث برمودا في هذه المنطقة الجغرافية ، يكتنف الغموض و مئات القصص ، بدون اي تفسير او تعقب ضحاياها بشر أو آلات مثل مثلث فورموزا المرعب.

ماهو مثلث برمودا ولماذا سمي بهذا الاسم

ماهو مثلث برمودا ولماذا سمي بهذا الاسم
ماهو مثلث برمودا ولماذا سمي بهذا الاسم

ما هو مثلث برمودا

ومثلث برمودا يسمى بإسم مثلث الشيطان ويعرف بأنه منطقة جغرافية لها شكل مثلث متساوي الأضلاع يقع في المحيط الأطلسي بين برمودا و بورتوريكو و فلوريدا ، و يعتبر شقيق مثلث التنين .

تفسير ما يحدث في مثلث برمودا

لم يحل لغز مثلث برمودا حتى الأن فمنهم من أرجع سبب إغراق و إحتراق السفن و الطائرات المارة من منطقة مثلث برمودا أن طبقة من ثلج الميثان التي تكسو كل قاع البحر تصبح غير مستقرة ، و أن خليط الميثان و الهواء يؤدي إلى حدوث الإنفجارات ، و من النظريات ما تقول أن السبب في أعمال التدمير أخطاء بشرية أو أخطاء في البوصلة ، و البعض يقول أن عدد الإختفاءات في مثلث برمودا كغيرها من الإختفاءات في باقي المحيطات .

سبب تسمية مثلث برمودا

سبب تسمية مثلث برمودا بهذا الاسم : جاءت تسمية مثلث من شكله الجغرافي الذي يظهر على شكل مثلث متساوي الأضلاع ، و اسم برمودا نسبة إلى جزر برمودا و عددها 300 جزيرة منهم 30 جزيرة يعيش فيها سكان ، عاصمتها هاملتون و تقع في الجزيرة الأم .

بعض الأمثلة على الوقائع الغريبة التي ارتبطت بمثلث برمودا

ارتبطت العديد من الوقائع الغريبة بمثلث برمودا مثل :

  • ثيودوسيا بور ألستون.
  • ماري سيليت ، إلين أوستين.
  • دييرنغ ، يو إس إس سيكلوبس.
  • الرحلة 19 .
  • دوغلاس دي سي.
  • جي ايه اتش ان بي “نجمة النمر”.
  • جي ايه جي ار اي “نجمة أربيل” .
  • كي سي 135.

كلها حوادث منها سفن و منها طائرات ارتبط سبب إختفائها بمثلث برمودا .