قصص الاب البخيل وابنه حصاله ة- يتجدد لقاؤنا معا مع أجدد وأروع القصص التى نسعى دائما أن نأتى بها اليكم من شتى المجالات حتى نقوم بإرضاء كافة الأذواق والرغبات واليوم مع قصة مضحكة ، هيا بنا لنقرا معا الاب البخيل وابنه حصاله من أجمل قصص الأطفال..

قصص الاب البخيل وابنه حصاله

في يوم من الأيام ذهب حصالة مسرعا لدى والده البخيل،وطلب منه أن يشتري له كرة قائلا:أن كل أصدقائه لديهم كرة ما عداه هو وأنهم يسخرون منه ويقولون أن أباه بخيل لذلك أسماح حصالة.

قصص الاب البخيل وابنه حصاله

لكن الأب البخيل أخبر ابنه حصالة أن هذا الكلام غير صحيح،وأنه سيشتري له الكرة شريطة أن ينجح في نهاية العام الدراسي وهكذا سيعلم الجميع أنهم ليسوا بخلاء.

شعر حصالة بالسعادة الشديدة وبعد عام عاد حصالة إلى البيت مسرعا ليخبر أباه أنه نجح في المدرسة،ولأخبره أنه يجب عليه أن يفي له بوعده ويشتري له الكرة.

أخبر الأب البخيل ابنه حصالة أنه اشترى له بالفعل الكرة،فشعر حصالة بالفرحة لكن الكرة كانت غير ممتلئة.

قصص الاب البخيل وابنه حصاله

الأب البخيل أخبر حصالة أنه اشترى له الكرة،لكنه يجب أن ينجح في العام القادم أيضا حتى ينفخها له فشعر حصالة بالاحباط الشديد.

بعد مرور عام آخر عاد حصالة من جديد للبيت ليخبر أباه بخبر نجاحه،فأخبره الأب أنه سوف ينفخ له الكرة،وطلب منه ان يذهب عند جارهم ويحضر من عنده المنفاخ.

بعد مرور ساعة عاد حصالة وأخبر أباه البخيل أن جارهم ليس لديه منفاخ،وأخبره الأب أن يذهب عند العم العمر ويطلب منه اعطاءه المنفاخ،واذا لم يكن عنده قال له اذهب وسئل كل معارفنا ولاتعد والى المنفاخ معك.

ذهب حصالة ليبحث عن المنفاخ سئل الجميع لكن دون جدوى فلا أحد يملك المنفاخ،وبعد مرور ساعات من البحث.

عاد حصالة إلى البيت وأخبر أباه البخيل بالأمر،وأخبره أن سئل الجميع لكن لا أحد يملك منفاخا تأفف الأب البخير.

 وأخبر ابنه حصالة أنه للأسف سيطر إلى أن يستخدم المنفاخ الذي يملكونه في البيت،شعر حصالة بالصدمة وخاب ظنه لأن كل التعب الذي شعر به كان بدون سبب.

قد يهمك : قصص مضحكة

قصص الاب البخيل وابنه حصاله

وأخبر حصالة والده أن المدرسة أعدت مكافئة مالية للمتفوقين،ولو أنه نفخ له الكلة من المرة الأولى لكان تدرب وحصل على المكافئة،شعر الأب البخيل بالندم وتمنى لو أنه لم يفعل ذلك .