قصص اطفال هادفة بالصور : الضفدع والجندب المزعج – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال هادفة بالصور : الضفدع والجندب المزعج

في يوم من أيام الصيف، حطّ جندب فوق غصن شجرة وبدء بالعزف والغناء حتى تسبب في إزعاج كلّ الحيوانات التي تعيش بالجوار. ومن بين هذه الحيوانات كان هناك ضفدع ينام وسط غدير استيقظ هو الآخر من شدّة الضجيج.

قصص اطفال هادفة بالصور : الضفدع والجندب المزعج

خرج الضفدع غاضبا من الماء ووقف فوق ورقة طافية وأخذ يلتفت يمنة ويسرة باحثا عن الجندب المزعج حتى يجعل منه وجبة لذيذة ويريح سكان الحي من إزعاجه. 

قصص اطفال هادفة بالصور : الضفدع والجندب المزعج

وأخيرا استطاع تحديد مكانه فانطلق على الفور نحوه. ولكن من سوء حظه كان الجندب يجلس فوق شجرة عالية ولم يكن الضفدع يجيد تسلق الأشجار.

فحاول أن يستعمل المكر والخديعة حتى يتمكن منه. فقال له :

– يا له من عزف جميل وصوت رائع شجي. أحسنت أيها الجندب.

تعجب الجندب من كلام الضفدع فأجاب في حذر :

-شكرا لك أيها الضفدع.

– ولكنك بجلوسك فوق شجرة عالية صرت بعيدا جدا عني. ولم يعد صوت غنائك يصل بوضوح إلى مسامعي. فهل تفضلت ونزلت قريبا مني حتى أتمتع بعزفك وغنائك جيدا؟

شك الجندب في نوايا الضفدع، فهو يعلم أن الضفادع تأكل الحشرات. فلجأ هو الآخر إلى استعمال المكر حتى يتأكد من نيّة المعجب الغريب.

– سوف انزل الآن من فوق الشجرة

وبدلا من أن ينزل من فوق الشجرة رمى ورقة على الأرض، وفجأة فتح الضفدع فمه والتقط الورقة بلسانه اللزج حتى يبتلعها معتقدا أنها الجندبُ.

قد يهمك : قصص الأطفال

قصص اطفال هادفة بالصور : الضفدع والجندب المزعج

-يالك من ماكر. كنت تريد الفتك بي إذا

وهكذا استطاع الجندب أن يكشف حيلة الضفدع المخادع بفضل ذكائه.

وتعلم أن يحرص على عدم إزعاج الآخرين حتى لا يقع في المشاكل وخاصة مع الأشرار منهم.

قصص اطفال قبل النوم