قصص اطفال مكتوبة هادفة : قصة الجواب الحقيقي – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال مكتوبة هادفة : قصة الجواب الحقيقي

في قديم الزمان كان هناك ملك يدعى فوندافرما ويحكم مملكة فرما وفي يوم من الايام مرض الامين العام في تلك المملكة وتوفي وبقي مكانه شاغرا.

وراح الملك يبحث عن شخص ذكي يحل محله وأعلن انه سيسأل سؤال ضمن امتحان شفوي ومن يجيب عن هذا السؤال سيعين في منصب الامين العام.

في بداية الامر ظن طلاب المدارس انهم أذكياء وانه من الممكن الاجابة عن هذا السؤال وكذلك فكرالمعلمون وكلهم ذهبوا الى القصر

كما فكر الباحثون ايضا يمكن ان يجيبو عن هذا السؤال و ايضا التجار ذهبوا بما ان عملهم يتضمن الحساب

ذهب الجميع الى قصر الملك وهناك طلب الضباط في قصر الملك من الجميع الذين جاوا للامتحان ان يقفوا صفا واحدا بعد ذلك أعطوا كل واحد قلما.

وكان الجميع ينتظر بكل قلق أن يسأل الملك سؤاله حتى يتمكنوا من الاجابة عليه, الجميع كان مهتما ليعرف ماهية السؤال الذي سيطرحه الملك وكان الكل ينتظر بشوق وشغف كبير وبعد فترة صغيرة.

قرع الطبل لإعلان أن وقت الامتحان قد حان وبعدها قال الملك فليستمع الجميع الى سؤالي بكل دقة إذا قمنا بطرح العدد أربعة من العدد إثنى عشر فما هو الناتج أكتبوا الاجابة على ورقة بيضاء وأعطوني إياها وسوف أعلن من هو الفائز بعدها.

وبعد ذلك جلس الملك على كرسيه وراح الجميع يقول إنه سؤال سهل جدا وكانوا يتوقعون سؤالا صعبا للغاية.

ومن ثم كتب الجميع إجابته في الورقة من دون تأخير, وبعدها أعطى الجميع ورقته للملك, حيث كانت النتيجة متطابقة إذ أن الناتج كان هو ثمانية.

أخد الملك يتفحص الاجابات ثم قال ان الإجابة خطأ وأمر الجميع أن ينصرفوا, وبعد ذلك لم ينصرف شخص إسمه فيميا ثم أعطى وأعطى ورقته للمك و قال له الملك حين أعطاه الورقة انت لم تكتب شيئا في الورقة؟

فقال فيميا : سيدي أنا مزارع بسيط أزرع الأرض وهي مصدر رزقي ولست متعلما.

قال له الملك ك لكن لما أتيت الى الامتحان ؟ قال هو: سيدي أنت قلت ان الامتحان سيكون شفهي فأتيت لكي أجيب عن السؤال .

قصص اطفال مكتوبة هادفة : قصة الجواب الحقيقي

أعجب الملك بكلام فيميا وقال له : إذن ما هي الإجابة؟ يمكن أن تجيب شفهيا عن السؤال

إذا طرحنا العدد أربعة عن العدد إثنى عشر فإن الناتج هو صفر أعجب الماك بإجابته

ومن دون تردد عينه في منصب الامين العام للمملكة, وحين علم الناس بذلك أصبحوا يقولون ان الملك فقد صوابه كيف له ان يعين شخصا أميا أمين عام للمملكة؟

قال له الملك لفيميا أن يشرح للناس جوابه: سيدي انا أدركت أمرا مختلفا في الإمتحان بشكل عام إذا طرحنا العدد أربعة على العدد غثنى عشر فإن الناتج هو ثمانية أي شخص يعرف هذا

ولكن حين فكرت بالأمر أدركت المعنى المبطن لسؤالك نحن لدينا إثنى عشر شهرا في السنة ومن بين هذه الأشهر

يمتد موسم المطر لأربعة أشهر فقط وإذا لم تمطر في موسم المطر الذي يستمر لمدة أربعة أشهر فإن الناتج سيكون صفر ولهذا اجبت عن سؤالك بشكل مختلف.

وحينها صفق له الجميع وأثنوا على ذكائه.