يقدم لكم موقع إقرأ أجمل قصص اطفال مضحكة : قصة الدب و الصديقان ، اذ يوجد الكثير من الناس الذين صادفوا في حياتهم اليومية صراعات مع بعض الحيوانات و في نفس الوقت قد يجدون فيهم صديقا يقف بجانبهم ويساعدهم ولا يتخلى عنهم وهناك العكس ، تابعوا معنا قصة رائعة تحت عنوان الدب و الصديقان.

قصص اطفال مضحكة : قصة الدب و الصديقان

يقول صاحب القصة انه كان هناك صديقان حميمان اسمهما رون و جون قررا أن يسافرا ويشاهدان العالم معا ، و في يوم من الأيام قررا أن يدخلا غابة كثيفة جدا و كانوا على دراية أن شيئا خطيرا قد يحدث معهما في أي وقت داخل هذه الغابة الكثيفة ، وهم يمشون ويستمتعون وسط الغابة شاهدوا عظام وجماجم انسان وحيوان ، إنتابتهم الدهشة وبدأت وجوههم تصفر فوعدا بعضهما على أن يبقيا متحدان في حالة حدوث خطر وسط هذه الغابة وأكملا طريقهما .

فجأة ظهر أمامهما دب ضخم يقترب منهما ، فشعرا بخوف شديد تم سارعوا بالهروب من الدب ، وقفا يستريحان وينظران إلى الدب ما اذا كان لا زال يلاحقهم ، فرأوه مجددا فجرى رون في الحال وتسلق شجرة قريبة تاركا جون وحيدا ، فجون لا يعرف تسلق الأشجار فسأل رون قائلا .

قد يهمك :

هل تساعدني أن أتسلق الشجرة ، الدب سيأكلني ساعدني أرجوك .

فرد عليه رون : لا أستطيع النزول الدب يقترب ولا يوجد مكان هنا ، ابحث لنفسك عن مكان لتختبئ.

رون لم يساعد جون ولكن جون كان ولد ذكي ، ففي المدرسة سمع على أن الدببة لا تأكل المخلوقات الميتة ، فقام بهذه الخدعة ونام على الأرض وحبس أنفاسه تماما مدعيا أنه ميت، اقترب الدب من جون الممدد على الأرض وشم أذنيه ، وابتعد ببطء عن المكان لأن الدببة لا تأكل المخلوقات الميتة .

بعدما ابتعد الدب نزل رون من الشجرة وسأل جون .

ماذا همس الدب في أذنيك أخبرني.

فأجابه جون لقد نصحني الدب ان لا أصدق صديقا زائفا يتركوني في وقت الخطر.