قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور : قصة الثور الذكي – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور : قصة الثور الذكي

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور : قصة الثور الذكي

كان هناك غابة كبيرة فيها الكثير من الطيور والحيوانات ، وفي مرة من المرات ، كان هناك ثور يتجول في الغابة ، وقف أمام كهف ، بالقرب من الكهف كان هناك بركة كبيرة ، وقطعة من الأرض المزروعة بالعشب الأخضر .

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور : قصة الثور الذكي

فكر الثور بأن هذا المكان مناسب لأن يكون منزله ، بدأ الثور ينام في الكهف وبدأ يحوله إلى منزل ، مرت العديد من الأيام ، كان الثور يشعر أن منزله الجديد ساعده كثيرًا ، حتى أن صحته أصبحت أحسن كثيرًا ، كان الثور سعيد ويشعر بالسلام ، وكان له العديد من الأصدقاء في الغابة .

في يوم من الأيام كان الثور يرتاح خارج الكهف ، مر من أمامه أسد ، كان الأسد يشعر بالسعادة لأنه كان جائعًا ، ويبحث منذ أيام عن أي حيوان ليأكله ، فكر الأسد أن الثور يبدو بصحة جيدة ويبدو سمين وسيكون وجبة جيدة له .

قد يهمك : قصص الأطفال

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور : قصة الثور الذكي

لاحظ الثور الأسد أيضًا ، وشعر ببعض الخطر ، وفكر أنه يجب أن يحمي نفسه ، فكر الثور أن عليه أن أن يفعل شيء حتى يختبئ ، حين اقترب الأسد من الثور ، نظر الثور الذكي إلى داخل الكهف ، وصرخ بصوت عال عزيزتي لا تطبخين أي شيء على العشاء ، لقد وجدت أسد ، وأنتظره أن يقترب ، حتى أصطاده ، حين سمع الأسد ما قاله الثور استدار وجرى مبتعدًا خوفًا على حياته .

قصص اطفال قصيرة جدا ومفيدة بالصور : قصة الثور الذكي

تتمة القصة

حينها كان هناك ثعلب ، وقد رأى الأسد وهو يجري ، وقد قطع نفسه ، فسأل الثعلب الأسد لماذا تجري يا سيد أسد ، فأخبره الأسد بما حدث ، فرد عليه الثعلب لقد جعلك الثور أضحوكة ، وأضاف ما رأيك لو تأتي معي ونحول نحن الثور إلى وجبة إفطار شهية .

لكن الأسد حينها شعر بالخوف الشديد وتردد في قبول عرض الثعلب ، كان الثعلب أن الأسد متردد لذا قرر أن يطمئنه ، وقال له قم بربط ذيلك في ذيلي ، ودعني أمشي في المقدمة ، وفي حالة هاجمني الثور يمكنك أن تهرب أنت.

وافق الأسد على خطة الثعلب وبالفعل ربط ذيله في ذيل الثعلب ، وأنطلق الثعلب والأسد نحو كهف الثور ، اقترب كلاهما من الكهف ، وحين رأى الثور الثعلب والأسد فكر الثور سريعًا ، وقال أن الثعلب الماكر بالتأكيد أكتشف كيف خدعت الأسد .

قرر الثور أن يتصرف فقال للثعلب لقد اتفقت معك أن تحضر أسدين ، لماذا أحضرت أسد واحد ؟ هل تريد أن يبقى أطفالي جوعى ؟ ، شعر الأسد بالذعر ولم يفهم هذه المرة أيضًا أن الثور يخدعه ،

شعر بالرعب وقرر أن يجري بعيدًا عنه ، جرى الأسد بأسرع ما يمكن ولم يدرك أن ذيله مازال متصلًا بالثعلب ، وبالتالي كان يجر الثعلب معه في طريقه ، كان الأسد يجر الثعلب أرضًا بين الصخور والأحجار .

تمكن الثور الذكي من خداع الأسد مرة ثانية ، وعاقب الثعلب على خطته أيضًا ، تغلب الثور على أعداءه بذكاء ، وأنقذ نفسه ، قرر الأسد والثعلب ألا يعودا في هذا الطريق مجددًا ، ومنذ ذلك الحين يعيش الثور في سعادة وسلام ، و تمكن من أن يتزوج ويكون أسرة صغيرة مع زوجته وأطفاله .

العبرة من القصة :

الذكاء يمكنه أن يتغلب على القوة ، وسرعة البديهة قد تنقذ حياتك في الكثير من الأحيان .