قصص اطفال قصيرة بالصور : هدايا ذهبية من الاشباح – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قصيرة بالصور : هدايا ذهبية من الاشباح

في قديم الزمان كان هناك زوجان يدعيان سلمان ورينا في احد القرى كان يعمل في تجارة المجوهرات ورغم حياته الرغيدة الا انه شخص بخيل كما هي زوجته رينا.

كان شخصا أنانيا ويحب البخل وكانت زوجته تحمل نفس صفاته ومن شدة البخل، لم يكن لديهم ما يكفيهم من الطعام، لديهم ولد يبلغ من العمر ثلاث سنوات.

كان يتمنى سلمان أن يكون لدى ابنه شارب وعندها تكون حياته جميل.

وفي أحد الأيام كان المطر يهطل بغزارة طرق أحد باب منزل سلمان ،وعند فتح الباب وجد شبحا خاف سلمان وزوجته.

حينها قال الشبح لا تخف يا سيدي  انا اريد فقط مكان احتمي فيه من المطر لأن شجرة التمر الهندي التي كنت اسكن فيها أوقعها المطر .

فكر سلمان في استغلال هذا الشبح في أمور خاصة به لذا طلب منه إذا كان يريد ان ينام في منزله يجب ان يكون هناك مقابل.

فقال له الشبح له بأن يطلب منه اي امنية أرادها كيفما كانت، فقال سلمان انه يريد ان يكون لابنه شارب و زوجته تمنت ان كل ما تلمسه يتحول إلى حجم كبير من الطعام وكذا الذهب.

فقال لهم الآن قد حققت لكم امانيكم سأذهب لأنام في العلية.

بينما كان الشبح يصعد فإذا بالطفل يبكي وذهب سلمان لرؤية ابنه اذا به يرى ابنه ذو الثلاث سنوات بدا له شارب ، بدأت الزوجة بلعطس ونسيت فلمست انفها فصار كبير الحجم.

وأخذ الزوجان يسيئان إلى الشبح، فسمعهم وقال لهم تلك امانيكم انا فقط حققتها لكم بقيت لكم امنية واحدة ، فقال الزوجان وهما يبكيان لحالهم ترجو فقط ان تسترجع الأماني  التي طلبوها من الشبح .

فحقق لهم أمنيتهم الاخيرة وذهب الشبح في حال سبيله، واختفى الشارب لدى الطفل وعاد انف رنا الى حجمه.

وهذا أصبح الزوجان في احسن حال واصبحا ينفقون من مالهم بسخاء وقد تعلموا الدرس جيدا.