قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة المربع السحري – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قصيرة بالصور : قصة المربع السحري

ذات مرة كان هناك ولد يعيش مع جدته، وكانت تقص عليه في كل مرة قصة مختلفة، وهذه المرة قصت عليه قصة عن الجنة ، والطفل سالم تملكه الفضول لرؤية الجنة.

اراد سالم رؤية الجنة في الحال قال لجدته، وراح يبكي ويقفز الى ان غلبه النعاس.

في النوم رآى سالم انه يطير فوق السحاب، وهناك التقى بملاك قال له هل تريد حقا رؤية الجنة ايها الطفل؟.

اذا كنت تريد رؤية الجنة عليك بدفع المال مقابل ذلك، قال الطفل اذن ساطلب من جدتي النقود.

قال له الملاك الامر لا يتعلق بالمال لأن المال لا فائدة منه في الجنة، فقال سالم كيف اذن يمكنني ان ادخل الى الجنة.

فقال له الملاك: خذ هذا الصندوق معك فكل مرة تقوم بالخير تظهر قطعة من النقود، واذا قمت بعمل سيء تختفي، واذا اردت الدخول الى الجنة على الصندوق ان يكون ممثلئا.

وحين استيقظ سالم من النوم في الصباح وجد الصندوق قربه في السرير ومن الفرح صار يقفز.

اخذ سالم قطعة من النقود من جدته حيث اراد شراء حلوى وفي الطريق وجد شحادا ولكن لم تكن لديه رغبة ان يعطيه القطعة المخصصة لشراء الحلوى الى ان شاهد معلمه فأعطى تلك القطعة للشحاد.

عندما عاد الى المنزل لرؤية الصندوق عله يجد شيئا فقال كيف ذلك، وعندما نام مرة اخرى في الليل شاهد الملاك وقال له يا سالم ان الصندوق كان فارغا لانك لم تعطي قطعة النقود للشحاد عن طيب خاطر انما اردت ان يراك المعلم وانت تعطيه النقود هذا ليس بسلوك حسن.

فهم سالم الخطأ الذي ارتكبه ،في اليوم التالي اخد قطعتين من النقود من الجدة، واشترى بعض البرتقال لصديقه المريض بالحمى وفرحت ام صديقه وشكرته على لطفه.

وعاد سالم بسرعة للمنزل ووجد في الصندوق قطعتين من النقود وفرح بها كثيرا وصار منذ ذلك اليوم يفعل الخير وبالتدريج أصبح الصندوق ممتلئا.

وفي يوم من الايام كان سالم يلعب مع اصدقائه ولكنه تجادل مع صديق له و ضرب صديقه الذي عاد الى منزله باكيا.

عندما عاد سالم للمنزل وجد أن الصندوق نقصت فيه النقود،فقال لنفسه انه اذا امتلئ الصندوق سأذهب الى الجنة، وهكذا التزم بفعل الخير دائما.

عندما امتلئ الصندوق ذهب سالم الى الغابة ، وفي طريقه التقى برجل حكيم الذي كان يبكي لانه فقد صندوق مشابه للذي لدى سالم.

قال له سالم انا اعطيك صندوقي خده لتذهب للجنة فانت كبير في السن تحتاجه اكثر مني.

عندما اعطى الصندوق للحكيم اغمض سالم عينه ، واذا به يرى الجنة امام عينه و بدل ان يرى الحكيم يرى الملاك الذي اعطاه الصندوق.