قصص اطفال قصيرة بالصور : الثعلب الماكر – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قصيرة بالصور : الثعلب الماكر

في يوم من الايام كانت تعيش ثيران في غابة واعتادت أن ترعى في الحقول الشاسعة في الغابة، وعند رعيها في يوم من الأيام شاهدها ثعلب ماكر.

جلس الثعلب وظل يراقب الثيران وإذا بالذئاب آتية في اتجاه الثعلب لكي تهجم عليه، وقال لها يا اصدقاء على ما ستحصلين إذا قتلتموني  لا يوجد في سوى العظام، إذا وثقتم بي سأدلكم على وجبة دسمة فقال هيا ايها الثعلب الماكر أين هي هذه الوجبة الدسمة.

فقال الثعلب انظر الى الحقل ما الذي يرعى فيها انها ثيران دسمة إذا امسكتم بواحد منهم على الأقل سيكون هناك طعام كاف لنا جميعا .

قالت الذئاب لقد رأيتها قبلك ولكن إن ذهبنا إليها ستضربنا بقرونها، ،تقتلنا جميعا من الخطر أن نقترب منها.

هذا صحيح ولكن انا لن يخافوا مني ولن يعبروني لاني مجرد حيوان هزيل وضعيف، اذهبا واختبئا حتى استدرج واحدا منهم اليكم.

ذهب الثعلب الى الثيران وعندما وصل اليها قال له الثور ، ماذا تريد ايها الثعلب هل تريد اكلنا ام انك تشتاق الى اللحم، انك ضعيف كيف لك ان تصطاد.

فقال الثعلب هذا صحيح انا احب اللحم ولكن لن اموت الان بسبب عدم تناولي للحم، لا احتاج للطعام بشكل يومي.

إغتر الثور وبدأ بالقفز يريد ضرب الثعلب و جرى الثعلب وطارده، لكن الثور لم ينتبه الى الذئاب اتي كانت تختبئ بين الصخور.

وهكذا هاجمت الذئاب على الثور وقتلته بعد أن خرج من المجموعة التي ينتمي اليها. وصار طعاما للحيوانات الأخرى.