قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة الحصان السحري – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى القصص الجميلة قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص الاطفال بالصور، قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات, قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال قبل النوم عمر 3 سنوات : قصة الحصان السحري

ذات مرة كان هناك ملك يحكم مملكة بيسان وكان يحب الاحصنة ولذلك خصص افضل و اجود الطعام وكذا احسن المدربين لذلك كانوا يسمونه ملك الخيول.

قال الحارس للملك ان هناك بائع خيول يريد رؤيته وذهب للقائه.

قال البائع لقد احضرت لك احسن السلالات من الخيول ولقد سألني العديد من الناس عن هذا الحصان

قال الملك حسنا بما هو مشهور هذا الحصان؟

قال البائع لا يمكنني وصف ما يميز هذا الحصان صدقني ولا يمكنك العثور على مثل هذا الحصان في أي مملكة 

قال الملك: وما هو ثمن هذا الحصان؟

فأجاب البائع : سعره هر كيلو من الذهب

فقال الملك : أيها البائع انه لأمر غريب أن يكون هذا هو ثمن الحصان هناك شيء اخر لدى الكثير من الأحصنة والخيول في الاسطبل  لقد اشتريت حصانا يدعى الغرب بخمسة وعشرين ألفا واشتريت حصانا يدعى المشهر بعشرة آلاف و اخد المالك المال بسعادة.

قد يهمك : قصص اطفال قبل النوم

قال البائع: عزيزي الملك قلت كيلو من الذهب لاني لم اظن انك سوف تساوم عليه والا قلت لك اثنين كيلو من الذهب

استغرب الملك من ذلك لذا قال: أيها البائع لم افهم بما هو بارع هذا الحصان

قال البائع لماذا اقول لك ما يميز هذا الحصان اذا اشتريته فستعرف ما يميزه

وافق الملك على طلب البائع وأمر من أمين الصندوق وقال أن يعطيه كيلو من الذهب ثم قال أحد وزراء الملك ليس من الجيد شراء هذا الحصان وإنفاق الكثير من المال عليه، لكن الملك لم يستمع لكلام الوزير.

ذهب البائع في اتجاه الحصان وقال له شيئا في أذنه و ركب فوقه وانطلق بسرعة.

أصيب الملك بالصدمة وقال ما هذا الذي حصل اقبضوا عليه، فأرسل الملك ورائه الحراس باحسن الخيول للحاق به.

قال الملك انه مخادع اخد كيلو من الذهب وهرب بالحصان وحينها شعر الملك بحزن شديد وقال لقد خدعنا الخائن لن يفلت مني اذا وجدناه .

بعد قليل عاد البائع ومعه الحصان وقال للملك : عزيزي الملك سامحني عندما كنت تنتظر فقد استطعت أن أقطع مسافة مائة ميل والحراس الذين أرسلتهم من ورائي لن يعودوا الا بعد اربع ساعات لقد اردت ان تري ما يميز هذا الحصان عن البقية الأخرى.

قال الملك عظيم يمكن ان يدفع اي مبلغ في هذا الحصان لم أرى مثله من قبل

قال البائع للملك عزيزي الملك لم يكن في نيتي ان أخدعك بل اردت فقط ان ترى عظمة هذا الحصان وتعرف ايضا انه من سلالة نادرة يمكن أن يجري مثل سرعة ضوء الشمس لذا يجب أن يكون مع ملك مثلك واحد مثله.