قصص اطفال قبل النوم : الأسد والثيران – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى حكايات قبل النوم للكبار , قصص اطفال قبل النوم طويلة , قصص مسلية للاطفال قبل النوم , قصص قبل النوم واقعية , قصص قبل النوم خيالية وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور.

قصص اطفال قبل النوم : الأسد والثيران

في قديم الزمان عاشت أربع ثيران في الغابة، وكانو اصدقاء اعزاء ويقضون معظم وقتهم مع بعضهم، وكانت تتمتع بصحة وبنية جيدة.

وفي يوم من الايام راى الاسد ملك الغابة تلك الثيران، فبدا يطاردهم و أراد أن يصطادهم، بينما كانت الثيران ترعى العشب، قفز الأسد على الثيران.

لكن الثيران هاجمته بقرونها، هرب الاسد وهو مصاب بجروح بليغة بسبب هجوم الثيران عليه، فعاد إلى عرينه وهو حزين علي حاله.

قصص اطفال قبل النوم : الأسد والثيران

قصص قبل النوم خيالية : تتمة القصة

وفي تلك الاثناء كان هناك ثعلب يراقب ما يجري، قدم الثعلب الأسد فراح يواسيه وهو ينظر الي جروحه، فقال الثعلب للأسد ناصحا إياه: أيها الملك سوف احضر لك تلك الثيران ثم تقتلها واحد بعد الاخر بكل سهولة وبدون جهد.

بدأ الثعلب يفكر بخطة ماكرة وفي يوم من الايام ذهب الثعلب إلى أحد الثيران فقال له:

صديقي لقد هاجم اربعة من الثيران الاسد الكل يتكلم في الأمر الآن، ولكن لدي شك في هذا الامر ان اصدقائك الثلاثة يسيؤون الى سمعتك، أنت لم تهاجم الاسد اليس كذلك، انهم يقولون انك ثور ضعيف وغبي، ولا تستطيع مهاجمة الاسد.

وذهب الثعلب إلى باقي الثيران المتبقية وأخبرهم نفس القصة.

قصص اطفال قبل النوم مكتوبة : تتمة القصة

بعد سماع كلام الثعلب بدأ الثيران تقاتل بعضها البعض ومن ثم ذهب كل واحد منهم في طريقه، وعندما تفرقت الثيران عن بعضها ذهب الثعلب عند الأسد وقص عليه ما حدث .

بعد أن تفرقت الثيران عن بعضها قام الأسد بمهاجمة كل واحد منهم بعد أن تفرقوا وكان يقتل كل يوم ثورا، و الثعلب يأكل مما يتبقي للأسد .

الموعظة: في الاتحاد قوة 

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم