قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء

قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء

يحكى أنه كان هناك رجل كبير ولديه ثلاثة أبناء شبان ، وكان الرجل يملك طاحون وحمار وقط ، حين مرض الرجل وهو في فراش الموت قام بتوزيع أملاكه على أبناءه الثلاثة ، فأعطى الأول الطاحونة ، وأعطي الثاني الحمار ، أما الثالث فأعطاه القط .

قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء

أخذ الأخوين الكبيران يسخران من أخوهما الصغير لأنه ورث شيء لا قيمة له ، حزن الولد وجلس يبكي وبجواره القط وأخذ ينظر إليه ، ويحدثه ويسأله ما فائدته إنه حيوان أليف لا فائدة منه ، وفجأة وقف القط ورد على الولد وقال له أنني يمكنني القيام بأشياء كثيرة ، يمكنني أن أجعلك أكثر غنى من أخويك .

قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء

في البداية فزع الولد ، وبعد أن هدأ شعر بالسعادة لأن والده أعطاه قطا مسحورا ، جلب الولد حذاء جديد وألبسه للقط ، واصطحبه معه إلى الغابة ليصطاد الأرانب للغذاء ، لما وصل إلى جحر الأرانب هجم القط على جحر الأرانب واصطاد منها الكثير ، فرح الولد وعرف أن هذا القط سيصبح مفيد جدًا .

في اليوم التالي عاد الولد والقط إلى الغابة واصطادا الكثير من الأرانب ، وفي طريق العودة للبيت أخذ القط الأرانب ومشى بعيدا فسأله الولد أين أنت ذاهب ، فأجابه لا تقلق سوف أعود سريعًا .

قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء

تتمة القصة

ذهب القط إلى قصر أمير المدينة ، وتقدم من الحراس ومعه الأرانب ، لفت الحذاء في قدم القط انتباه حراس القصر ، وقد تعجبوا أكثر حينما وجدوه يتحدث إليهم ، طلب القط من الحراس أن يسمحوا له بمقابلة الأمير ، وافق الحراس وأدخلوه للأمير .

دخل القط إلى منزل الأمير وأخبره أنه أحضر إليه الأرانب كهدية ، وكان للأمير فتاة جميلة ، فرحت الأميرة حين رأت القط ذو الحذاء وجلبت له اللبن والقشطة ليأكل ، ثم انصرف عائدًا إلى صاحبه ، أخبر القط صاحبه بما حدث ، وأخبره أنه يمكنه الزواج من الأميرة الجميلة ، لكن الولد قال باستنكار أنه لا يملك قصرًا ولا جواهر فكيف ستتزوجه الأميرة ، فكر القط وترك صاحبه وذهب مرة أخرى .

كان في الغابة قصرًا كبيرًا ، ولكن القصر كان به تنين ضخم ، وكان التنين مسحورًا وله القدرة على التحول إلى أشكال أخرى ، فكر القط كيف يمكنه التغلب على التنين الضخم ، ثم ذهب إليه بهدوء وسأله إذا كان فعلا تنين مسحورًا ، فأجاب التنين أنه يمكنه أن يحول نفسه لأي شكل يريده .

فطلب منه القط أن يحول نفسه لأسد فتحول التنين ثم عاد ، فقال له القط هل يمكنك التحول لشيء أصغر مثل الفار ، قام التنين بتحويل نفسه إلى فأر ، فأسرع القط وهجم عليه وأكله ، وأصبح القصر فارغًا .

عاد القط إلى صديقة واصطحبه حتى وصلًا إلى قصر الأمير ، تسأل الولد كيف يمكن أن يقابل الأمير ، فطلب منه القط أن يخلع ملابسه وينزل إلى البحيرة المجاورة للقصر ، ويدعى أنه سيغرق .

ذهب القط إلى الأميرة وطلب منها مساعدة صديقة الذي يغرق ، أسرعت الأميرة وطلبت من الحراس إنقاذه ، قام الحراس بإخراجه من الماء ثم أحضروا له ملابس جديدة ليرتديها ، ذهب الولد مع الأميرة إلى الأمير وشكرهم كثيرًا على إنقاذ حياته .

قصص اطفال عالمية مترجمة : قصة القط ذو الحذاء

ثم طلب من الأمير أن يزوجه ابنته الجميلة ، فسأله الأمير هل تملك قصرا لتعيش فيه الأميرة ، سكت الولد ولكن القط أسرع بالرد وطلب منهم جميعا أن يأتوا معه لرؤية ، تعجب صاحب القط لكنه لم يتكلم .

اصطحبهم القط إلى قصر التنين بالغابة فوجدوه قصرًا جميلًا ، فوافقت الأميرة على الزواج من صاحب القط ، وتزوجا وأصبح الولد أميرًا وعاش في سعادة بعد أن عرف قيمة هدية والده .

قد يهمك : قصص اطفال عالمية