قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة : تعرض هذا الرجل المسكين لسرقة ما بقي معه من مال – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة : تعرض هذا الرجل المسكين لسرقة ما بقي معه من مال

قصة واقعية حدثت في المرج بالقاهرة حيث اتصل عميل بسائق أوبر وطلب منه ان يحضر اليه بمنطقة المرج وقد تعود السائق على أن يقف أول الشارع ويأتيه العميل مكان وقوفه إذا ما كانت الطريق مزدحمة وغير ممهد.

إلا انه في هذه المرة دخل بسيارته ووقف أمام بيت العميل رغم الزحام والطرق الغير ممهد نزل العميل وفتح الباب الخلفي وادخل طفلا صغيرا ثم جلس هو بجانب السائق.

وقال له المستشفى سبعة وخمسين ثلاثة سبعة وخمسين وقال السائق في نفسه الحمد لله اني لم اقف اول الشارع أعتذر العميل للسائق لأنه اتعبه بالدخول أمام البيت.

 وقال له ابني قد اخد جلسة كيماوي بالأمس ولن يستطيع السير اليوم لأول الشارع ابتسم السائق وقال له لو استطيع ان اصل بالسيارة إلى سريره واحمله لفعلت.

ظل السائق والعميل يتحدثان حتى وصل أمام المستشفى  وقال السائق هذه الرحلة هدية مني لك رفض العميل وأصر على أن يعطي للسائق حقه وعرف ان المبلغ المطلوب هو سبعون جنيها.

فأخرج مائتي جنيه وأعطاها للسائق ويعطي الباقي فأعتذر السائق لعدم وجود نقود تكفي معه ثم قال له عندما تريد العودة لبيك اتصل بي لاعيدك وعندها أخذ مالي .

رفض العميل واصر على إعطاء السائق حقة ثم استأذن منه ليقوم بفك المائتي جنيه ولكن لم يجد مع البائعين ثم أشار له سائق تاكسي وقال له ان معه صرافة.

قد يهمك : قصص واقعية

قصص اطفال اسلامية هادفة مكتوبة : تعرض هذا الرجل المسكين لسرقة ما بقي معه من مال

فأعطاه المائتي جنيه وما هي إلا لحظة حتى أسرع سائق التاكسي بعد أن أخذ المبلغ وهرب, شاهد السائق ما حدث وأراد مطاردة سائق التاكسي إلا أنه خشي أن يظن العميل انه اختطف ابنه.

وظل في حزن شديد شاهد صدمة العميل الذي جلس على الرصيف ويحدث رب فرجك يا الله لم يعد لي طاقة لتحمل اكثر مما انا فيه .

ما زال السائق يطيب خاطر العميل و يطلب منه أن يحمد الله ان المصاب في المال وقال له العميل والدموع في عينيه هذا اخر مبلغ معي اردت ان ادفع المواصلات واشتري لعبة لإبني وينس ما فيه من ألم.

في هذه اللحظة نزل شاب من سيارة فاخرة وكان يراقب الموقف وذهب للرجل ووضع في جيبه مبلغا من المال ثم أسرع بسيارته ولم يقل كلمة واحدة.

سئل العميل السائق عن هذا الشاب إن كان يعرفه فأجاب بالنفي وضحك وقال للعميل مازحا هيا نجلس بالسيارة ونعد المبلغ ونقسمه.

عد المبلغ ووجده ألفين وخمس مائة جنيه وأخذ يبكي ويقول هل رأيت رحمة الله ولطفه, لي أربعة أشهر لم ادفع ايجار شقتي وهو ألفا جنيه  وصاحب البيت كل شهر يطلبه مني ولا يقدر حالة ابني.

واليوم وأنا أصلي صلاة الفجر دعوت أن يرزقني مبلغ الايجار او يجعل صاحب البيت يرق قلبه لي حتى يرزقني سبحان الله العظيم جعل المائتي جنيه تحلوا في عين سائق التاكسي وياخدها ويجري.

كي يأتي أخر ويعطيني الايجار وزيادة سبحانك ربي انت ارحم الراحمين .

قال تعالى :قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ ۖ بِيَدِكَ الْخَيْرُ ۖ إِنَّكَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) ال عمران