قصص اسلامية للكبار : كيف استطاعت هذه السيدة أن تجمع أبنائها حولها بعد فراق أليم – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصص اسلامية للكبار : كيف استطاعت هذه السيدة أن تجمع أبنائها حولها بعد فراق أليم

سيدة تخطت الستين من عمرها كان لها اربعة من الابناء اثنان من الذكور ومثلهما من الإناث قامت بتربيتهم بعد وفاة أبيهم حتى تزوجوا جميعا و غادروها.

 وأصبحت تعيش بمفردها داخل البيت وبين الحين والاخر يزورها أحد منهم كان جليس وأنيس الام في وحدتها هو القرآن الكريم الذي تقرأه في خشوع تام.

وبعد الانتهاء من القراءة كانت تختم القراءة بأية معينة كانت تقرأها والدموع في عينيها مرت على هذه الحال ثلاثة أشهر ثم بجميع ابنائها يتوافدون عليها بشوق كبير ووجدت منهم حنانا لا مثيل له.

مرضت هذه السيدة واستدعى مرضها بقائها في المستشفى  لمدة سنة كاملة وطوال تلك السنة كانت الممرضات يتعجبن من كثرة الزوار لهذه السيدة بشكل يومي .

تزورها عائلتها وابنائها وجيرانها واحبائها ومن ترتاح عند رؤيتهم وتقدمت إحدى الممرضات وسألت ابن هذه السيدة اما تجدون المشقة في زيارة والدتكم بشكل يومي .

وأنتم تقطعون الاميال و لم تمنعكم وتنسيهم أشغال الدنيا و الظروف وقسوة الحياة على التواصل الدائم معها ما السر في ذلك فأجابها الابن بأية من القران الكريم .

والتي كانت الأم تختم بها قراءة القرآن ثم سألت الممرضة سألت جيرانها وأقاربها فأجابوا بنفس الرد واكتفت بالنظر لهذه السيدة بحب كبير.

قصص اسلامية للكبار : كيف استطاعت هذه السيدة أن تجمع أبنائها حولها بعد فراق أليم

وعندما انتهت الزيارة أسرعت الممرضة وذهبت السيدة وسألتها ما سر قدوم من أحببت إليك يوميا فابتسمت السيدة للمرضة وقالت لها كان في بيتي الكثير من المصاحف وكنت احاول ألا أهجر اي واحد منها.

واقرأ ولو بعض الآيات من كل مصحف وكنت عندما ادخل لأي مسجد ابحث عن المصاحف التي هجرت وتراكم الغبار عليها وأقرأ منها ما تيسر وعندما أنتهي اقرأ هذه الأية الكريمة .

وزكريا إذ نادى ربه رب لا تذرني فردا وانت خير الوارثين فاستجبنا له ووهبنا له يحيى وأصلحنا له زوجه إنهم كانوا

فكما كنت اتمنى عدم هجران الناس للقرآن لانه يحزن بوجوده أمام الناس دون مساسه تمنيت أيضا وأنا في وحدتي عدم هجران الابناء والاقارب والجيران حتئ لا يطول حزني .

وقد استجاب الله لي وجمع حولي كل من احب استمعت الممرضة لكلام الام في دهشة وسألتها وماذا علي حتى لا يحزن المصحف في بيتي قالت الأم مصاحفنا يا ابنتي في المنزل .

علينا تشجيع الناس وتوضيح مدى الأجر العظيم لكل من قرأ حرفا من القرآن خاصة القران المهجور حتى نحظى برضاء الله عز وجل ويبتعد عنا الشياطين فعندما نمسك المصحف بيدنا يغضب الشيطان وعندما تفتحه يبكي وعندما تقول بسم الله ينهار.

قد يهمك : قصص واقعية

وإذا بدأنا في القراءه يغشى عليه وقد قال نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم اقرأ القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا يوم القيامة.

قال تعالى:وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ ۙ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82) سورة الإسراء