قصة هاريس و مزرعته العضوية – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة هاريس و مزرعته العضوية

قصة هاريس و مزرعته العضوية

في يوم من الأيام عند سنح جبل كانت هناك قرية تدعى ماكوما،مقبولة بقبيلة من الأقزام وفي قمة الجبل كان يعيش في منزل رجل كبير مرح يدعى هرس، كان يملك مزرعة عضوية ويعمل بجد.

هذا لم يكن هرس فلقد كان كسولا لا يحب العمل على الإطلاق،هذا هو حرس هرس قزم مرح ولطيف يحب مزرعته.

مزارع ماكو ما تنتج الفواكه والخضر للقرية بأكملها،كانت منتجاته دائما طازجة وكان يبيعها بسعر قليل،في المقابل كان هناك جونس كان رجلا بخيلا وطماعا كان جونس هو المالك الوحيد للمزرعة العضوية وحدي بكل الامتيازات ولم يكن للسكان اختيار سوى شراء البضائع منه،حتى فتح هرس متجره.

شعر جونس بالغضب الشديد،وعلى عكسه كان هارس أيضا يتبرع بجزء من محصوله للمارة،كان لا أحد يعرف سر مزرعة هارس.

قصة هاريس و مزرعته العضوية

كان يعمل في المزرعة ثلاث مساعدين المناخ الجبلي بالإضافة الى سماد هم السحري هو من يجعل محصولهم دائما طازجا لكن هذا لم يكن كافيا،فتحت ضوء القمر كانو يرقصون ويغنون تحت ضوء القمر حتى تنمو الشتلات سريعا.

قصة هاريس و مزرعته العضوية

وفي يوم تلقى هرس أخبارا جيدة عن ابنته المتزوجة التي تعيش بعيدا،لقد انجبت فتاة فرح لسماع الخبر وقرر زيارة ابنته للاطمئنان عليها وطلب من الجميع أن يعتنو جيدا بمزرعته.

وبينما يلوح الجيران هرس كان جونس يفكر في خطة لتدمير مزرعة هرس،بدأ الجيران في أكل الخضر والفاكهة لم يمرضو أبدا وسعدوا جميعا ماعدا جونس الشرير.

ذهب جونس الى الكاهنة لايجاد حل وأخبرته أن من في يده الحل لمشاكل هو شخص يدعى الطبيب الغريب شكرها من ثم ذهب للبحث عن الطبيب الغريب لإيجاد حل شرير.

في تلك الليلة بينما نام الجميع تسلل جونس للمزرعة ورش الوصفات السحرية التي أعطاها الطبيب على الحقل،وفي الصباح عندما جاء الجيران من أجل المحاصيل في المزرعة وجدوا أرضا قاحلة فتساؤلوا عن ماذا حدث للمحصول،فطروا الى شراء المنتجات من جونس الشرير.

وعندما عاد هارس للمزرعة انفطر قلبه لرؤية أرضه القاحلة،فأخبره الجيران بما حدث للمحصول لكنه طمأنهم وقال أن لديه الحل للمشكلة.

وهكذا قام المساعدون الثلاث برش المسحوق السحري على الارض القاحلة وعندما انتهو من ري الأرض عادت كل شيء كما كان وأزهرت الأرض من جديد،لكن عندما امتزج المسحوق السحري بوصفات الطبيب الغريب حدث زلزال.

قصة هاريس و مزرعته العضوية

ومن ثم بدأ الجميع في الجري إلى أكواخهم ووسط خوف ورعب خرج صوت زئير من الجبل،نظر الجميع في اندهاش حيث بدأت تتساقط الفاكهة والخضراوات من قمة الجبل .

قد يهمك : قصص مكتوبة قصيرة

قصة هاريس و مزرعته العضوية

جائت الحكيمة الى روني وأخبرته بأنها ساحرة طبية،وأنها أرادت أن تعلمه درسا لأنه أراد أن يضر بجاره،شعر جونس بالندم على مافعله واعتذر من هارس وسكان المدينة وعاشو جميعا في سلام وسعادة.