موقع إقرأ يقدم لكم مقالة تتضمن قصة نجاح سامسونج ، و علامة سامسونج ، و ثروة شركة سامسونج ، و شركة سامسونج – ويكيبيديا ، و شركة سامسونج pdf، و معنى سامسونج، و قصة نجاح إيكيا بالانجليزي، و قصة ايكيا، هيا تابعوا معنا في التالي من السطور على موسوعة إقرأ لتطلعوا على مختلف القصص الواقعية.

قصة نجاح سامسونج

قصة نجاح سامسونج ، بدأت بدايات سامسونج المتواضعة في عام 1938 عندما أسس Lee Byung-chul Samsung Sanghoe وباع المأكولات البحرية المجففة والمنتجات والمعكرونة.

قصة نجاح سامسونج
قصة نجاح سامسونج
  • في عام 1948 ، افتتح لي شركة Samsung Mulsan. لسوء الحظ ، تخلى عن عمله بعد اندلاع الحرب الكورية بين كوريا الشمالية والجنوبية في عام 1950. بعد الحرب ، أعاد لي بناء ما تبقى من Samsung Mulsan لكنه ازدهر في النهاية. في هذا الوقت تقريبًا ، أصبحت الشركة “chaebol” ( تكتل أعمال مملوك لعائلة ) وبدأت في تنويع محفظتها من خلال بيع التأمين والأوراق المالية.
  • تم تسمية Chaebol رسميًا باسم Samsung Group واستمرت محفظتها في النمو في الستينيات. بحلول عام 1969 ، دخلت الشركة سوق الإلكترونيات وبدأت في تطوير الأجهزة الإلكترونية وأشباه الموصلات ومعدات الاتصالات . ثم ولدت شركة سامسونج للإلكترونيات.
  • في عام 1974 ، تم تأسيس شركة Samsung Heavy Industries وكانت تعمل بشكل أساسي في بناء سفن الحاويات والناقلات. وسرعان ما تمت إضافة سلاسل الغاز ومنصات الحفر ومنشآت الإنتاج وسفن الدعم والعبارات إلى المحفظة. اليوم ، تعد Samsung Heavy Industries واحدة من أكبر شركات بناء السفن في العالم جنبًا إلى جنب مع شركتي Hyundai و Daewoo الكوريتين الجنوبيتين.
  • توفي لي في عام 1987 وتولى نجله الأصغر لي كون هي الشركة. على الرغم من وجود محادثات حول Lee In-hee ، الابنة الكبرى ، لتصبح القائد التالي للشركة ، فإن منصب الرئيس التنفيذي سيذهب في النهاية إلى Le Kun-hee.
  • بحلول التسعينيات ، بدأت Samsung في صعودها كشركة دولية. من خلال شركتها الفرعية Samsung C&T ، قامت الشركة ببناء أحد برجي بتروناس في ماليزيا بالإضافة إلى برج خليفة في الإمارات العربية المتحدة . أصبحت Samsung Electronics أيضًا أكبر منتج لرقائق الذاكرة في العالم في عام 1992.
  • بحلول منتصف وأواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، أصبحت Samsung لاعباً رئيسياً في سوق الإلكترونيات الاستهلاكية ، حيث تبيع أجهزة التلفزيون وأنظمة الصوت والأجهزة المنزلية بمعدل هائل وتتفوق على المنافسين الرئيسيين مثل LG و Panasonic و Sony. كما أطلقت الشركة أول هواتف Galaxy (GT-I7500 Galaxy) و Galaxy S في عامي 2009 و 2010 على التوالي ؛ أيضًا الهواتف الأولى التي تعمل بنظام Android. بحلول عام 2012 ، سيطرت Samsung بالكامل على سوق الهواتف الذكية العالمي.
  • تم إصدار Samsung Galaxy S4 في عام 2013 ، وأصبح الهاتف التاسع الأكثر مبيعًا على الإطلاق ، حيث تم بيع أكثر من 80 مليون وحدة طوال عمره الافتراضي. إنه أيضًا هاتف Android الأكثر مبيعًا حتى الآن.
  • في عام 2018 ، أطلقت شركة Samsung أكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم في نويدا ، الهند. موقع Noida هو أيضًا أكبر شركة Samsung في الهند. في نفس الوقت تقريبًا ، تم بالفعل إدراج معظم الشركات التابعة لمجموعة Samsung في سوق الأوراق المالية في كوريا الجنوبية. خارج البورصة الكورية (KRX) ، تم إدراج أسهم Samsung Group حاليًا في بورصة لندن (LSE) وبورصة لوكسمبورغ (LuxSE).

علامة سامسونج

قصة نجاح سامسونج: تعني سام سونج بالكورية “النجوم الثلاثة” والتي قصد بها بيونج المبادئ الرئيسية التي أنشأ شركته من أجلها:

  • أن تكون كبيرة.
  • أن تكون قوية.
  • أن تبقى للأبد.

ثروة شركة سامسونج

قصة نجاح سامسونج : قفزت أرباح شركة سامسونج للإلكترونيات الكورية الجنوبية، 53.4 % خلال الربع الثاني من 2021، لتصل إلى 12.5 تريليون وون (11 مليار دولار) مقابل 8.15 تريليون وون (7 مليارات دولار) في نفس الفترة من عام جائحة كوفيد-19.

  • وكانت سامسونج للإلكترونيات- التي تحل في المركز 11 ضمن قائمة فوربس غلوبال 2000 لهذا العام بعد «أبل» التي جاءت في المرتبة السادسة- قد حققت أرباحاً تشغيلية بقيمة 6.6 تريليون وون (5.8 مليار دولار) في الربع الثاني من 2019.
  • وذكرت سامسونج أن مبيعات الربع الثاني من هذا العام شهدت ارتفاعاً بنسبة 19 % لتصل إلى 63 تريليون وون (55.34 مليار دولار) مقابل 52.9 تريليون وون (46.5 مليار دولار) في الفترة من مارس/ آذار حتى يونيو/ حزيران من العام الماضي، مشيرة إلى أن إعلان نتائج الربع الثاني بشكل تفصيلي سيتم في 29 يوليو/ تموز الجاري.
  • حققت الشركة مبيعات بقيمة 65.4 تريليون وون (57.4 مليار دولار) في الربع الأول من هذا العام في حين بلغت الأرباح التشغيلية للشركة 9.4 تريليون وون (8.24 مليار دولار).
  • وارتفع عدد وحدات الهواتف الذكية التي تم شحنها -ليس بالضرورة بيعها إلى المستهلك النهائي- بنسبة 27 % ليصل إلى 347 مليون وحدة خلال الربع الأول من هذا العام، في مقارنة على أساس سنوي، بحسب تقرير لشركة كاناليس Canalys لأبحاث السوق في إبريل/نيسان الماضي.
  • احتلت سامسونج المركز الأول، حيث قامت بشحن 76.5 مليون هاتف لتقتنص حصة تبلغ 22 % من إجمالي السوق، تلتها شركة أبل ب52.4 مليون جهاز iPhone ، لتستحوذ على حصة تبلغ 15 % من السوق. منقول عن جدريدة الخليج الغلكترونية.

شركة سامسونج – ويكيبيديا

  • يمكن لكم الدخول الى الرابط التالي من هنا من أجل التوصل بكل المعلومات عن شركة سامسونج – ويكيبيديا.

شركة سامسونج pdf

قصة نجاح سامسونج: إليكم هنا ملف جاهز للتحميل هن شركة سامسونج pdf:

معنى سامسونج

وفقا لمؤسس سامسونج، معنى الكورية هانجا كلمة سامسونج (三星) هو “النجوم الثلاثة”. تمثل كلمة “ثلاثة” شيئًا “كبيرًا ومتعددًا وقويًا” بينما “النجوم” تعني الأبدية أو الأبدية، مثل النجوم في السماء.

  • سامسونج في اللغة الكورية، تعني النجوم الثلاثة، وهو الاسم الذي اختاره مؤسس الشركة لي بيونج شول في عام 1938 ، وقبل ان تتساءل لماذ ثلاثة نجوم وليست اربعة أو خمسة، دعني أخبرك أن الرقم 3 في اللغة الكورية يشير الى القوة والاستمرار والتفاؤل ايضا.

قد يهمك:

قصة نجاح إيكيا بالانجليزي

IKEA ) is a company which was founded in Sweden and Dutch-headquartered multinational conglomerate that designs and sells ready-to-assemble furniture, kitchen appliances and home accessories, among other goods and home services. Started in Sweden in 1943 by 17-year-old Ingvar Kamprad, IKEA has been the world’s largest furniture retailer since 2008. The brand used by the group is an acronym that consists of the founder’s initials, and those of Elmtaryd, the family farm where he was born, and the nearby village Agunnaryd (his hometown in Småland, southern Sweden).

The group is known for its modernist designs for various types of appliances and furniture, and its interior design work is often associated with an eco-friendly simplicity. In addition, the firm is known for its attention to cost control, operational details, and continuous product development that has allowed IKEA to lower its prices by an average of two to three percent.
INGKA Holding B.V., based in the Netherlands, owns the IKEA Group, which takes care of the centers, retails, customer fulfillment, and all the other services related to IKEA products. At the same time, the IKEA brand is owned and managed by Inter IKEA Systems B.V., based in the Netherlands, owned by Inter IKEA Holding B.V. Inter IKEA Holding is also in charge of design, manufacturing and supply of IKEA products. IKEA Group is a franchisee that pays 3% of royalties to Inter IKEA Systems. For purposes of accounting and taxation, the IKEA Group and the Inter IKEA Group claim that they are unrelated parties. However, they are both controlled by the Kamprad family and close associates of the family.
Members of the European Parliament have alleged that this corporate structure was designed to avoid over €1 billion in tax payments over the 2009–2014 period. It is controlled by several foundations based in the Netherlands and Liechtenstein.
As of March 2021, there are 422 IKEA stores operating in 50 countriesand in fiscal year 2018, €38.8 billion (US$44.6 billion) worth of IKEA goods were sold. All IKEA stores are operated under franchise from Inter IKEA Systems B.V., most of which are operated by IKEA Group; some of them are operated by other independent owners.
The IKEA website contains about 12,000 products and there were over 2.1 billion visitors to IKEA’s websites in the year from September 2015 to August 2016. The group is responsible for approximately 1% of world commercial-product wood consumption, making it one of the largest users of wood in the retail sector. wikipedia.

قصة ايكيا

إيكيا هي اختصار للأحرف الأولى من اسمه واسم والده واسم مزرعة جده لأبيه وبلدته التي يقطن بهاINGVAR Kamprad from) Elmtaryd, Agunnaryd) ، وكعادة اينجفار المرتبة التي بدأ بها حياته خطوة بخطوة قدمت إيكيا في البداية بعض الأغراض المنزلية الصغيرة والمكتبية كالأقلام والمحافظ والساعات وشراشف الطاولات حتى توسع في صناعة الأثاث المحلي من خشب الغابات القريبة عام 1950م .

  • ونظرًا للإقبال الكبير من عملاءه على شراء الأثاث والمفروشات ركز اينجفار عليهما في صناعته ، فبدأت تتخصص إيكيا في صناعة الأثاث المنزلي المميز ، وصدر لها أول كتالوج عام 1951م ، وفي عام 1952م قامت إيكيا بطرح مجموعة من المفروشات قليلة الثمن بستوكهولم من خلال عرضها بمعرض سانت اريك ، وبعدها بعام واحد تم افتتاح أول معرض لايكيا بالسويد .
  • وبحلول عام 1955م تعرض اينجفار لمعاداة بعض تجار الأثاث السويديين لبيعه الأثاث بأسعار مخفضه ، فاعتمد كامبراد على نفسه وبدأ بتصميم قطع الأثاث في شركته بعد استلام المواد الخام من تجار الموردين ، ولكن مع كبر حجم إيكيا لم يستطع اينجفار أن يعمل تحت جنح الظلام فسافر لبولندا وعقد اتفاقيات جيدة لشراء الخشب من أجل متاجر إيكيا .
  • ومن أكثر الأشياء التي كانت تميز إيكيا عن مثيلاتها أنها كانت تصنع إلى أثاث يسهل فكه وتركيبه قطعة قطعة إلى جانب الأثاث المعتاد ، كما اشتهرت متاجر إيكيا بالاهتمام بالعملاء من خلال تقديم القهوة والكعك ، فقد كان ذكاء كامبراد التجاري يفوق الوصف ، ولك أن تتعجب حينما تعرف أن هذا الرجل صاحب الصرح العملاق مصاب بمرض الدسليسكا وهو صعوبة التعلم والقراءة.
  • وفي فترة الستينات والسبعينات تم افتتاح العديد من الفروع لايكيا ، وتدريجيًا اتسعت أعمال كامبراد وانتشرت الفروع حتى شملت القارة الأوروبية واتجهت بعدها للعالمية ، فعند افتتاح فرع إيكيا بشنغهاي زار الفرع ما يربو من 80 ألف شخص ، أما اليوم فيوجد أكثر من 300 متجر حول العالم بـ 38 دولة عربية وغربية يعرض منتجات إيكيا .
  • تم إطلاق سلسلة إيكيا للأطفال في تسعينيات القرن المنصرم ، وبدأت بالتركيز على أثاث الأطفال ، وتلبية احتياجات الأسرة التي لديها أطفال ، وبحلول عام 2000م دخلت إيكيا أسواق مثل اليابان وروسيا ، وأصبحت إيكيا تتربع على عرش صناعة الأثاث .
  • ورغم كل هذا النجاح كان مالك إيكيا لا يؤمن بالبذخ ، ويدعو الجميع لحياة البساطة فزهر ذلك في أذواق إيكيا وأسعارها التي لا تقبل المنافسة ، ولأن لكل جواد كبوة أدمن اينجفار على شرب الكحول لكنه بحلول عام 2004م أعلن سيطرته على الموقف .
  • حتى جاء العام 2013م الذي أعلن فيه مؤسس إيكيا عن التنحي عن إدارة الشركة لأولاده الثلاثة ، إيمانًا منه بضرورة تسليم الراية للشباب خاصة بعد عن قرب على التسعين من عمره ، وقرر العودة من حيث بدأ إلى بلدته الصغيرة حيث الهدوء والراحة .