قصة ميلا والمرآه السحرية – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة ميلا والمرآه السحرية

قصة ميلا والمرآه السحرية

كان يا ما كان، عاشت امرأة ثرية تُدعى لوتزيدوتش، في منزل كبير في أبهى شارعٍ في دارِندورف، والذي كان المنزل الملكي لآل جيلدنشتاين. لم يكن أحد يعرف كيف أصبحت الدوقة لوتزيدوتش ثرية، أو حتى كيف أصبحت بارونة. لكن لم يكن أحد يهتم لهذا أصلًا.

كل ما كان يعرفه الناس ويهتمون به هو أنها تملك من المال أكثر مما كانت تعلم ماذا ستفعل به. كانت حياة البارونة وكل ما يتعلّق بها غامضًا بعض الشيء، ولم يكن أحدٌ يستفسر حولها بِعًمْقٍ.

حسنًا، كان لدى البارونة خادمة، تُدعى ميلا نيتينيبل.

قصة ميلا والمرآه السحرية

تنتمي إلى الطبقة المحلية، جميلة إلى حد ما، وعاملة مجتهدة. كانت لديها أحلامٌ، الأمر الذي قد يكون خطيرًا. حلمت يومًا بامتلاكها منزلًا مستقلًا، وزوجًا ثريًّا إلى حدٍّ يجعلها تعيش مرتاحة.

ذات يوم، بينما كانت ميلا تؤدي الأعمال المنزلية في الطابق العلوي، لاحظت وجود البارونة، جالسة في غرفتها، قُبالة مرآةٍ دَوّارةٍ بيضوية كبيرة، موضوعة على طاولة الزينة. كانت البارونة تنظر ببؤسٍ إلى بقعة حمراء بشعة على طرف أنفها.

“آه، أتمنى أن تختفي هذه البقعة الحمراء” قالت البارونة.

وهذا ما حدث!

بهذه البساطة.

كانت ميلا مذهولة

“وأنا جائعة جدًا” همست البارونة مجددا “أتمنى لو أن لدي شطيرة نقانق.” 

وهكذا ظهرت شطيرة النقانق، على طبق، إلى جانب كوعها على طاولة الزينة، وكانت تمامًا كما أحبت البارونة أن تكون الشطائر.

“مرآةٌ سحرية!” همست ميلا. “مرآة تحقق كل أمنياتك، تمامًا كما في الحكايات الخيالية.” 

كانت ميلا لتستفيد من شيء كهذا بالتأكيد.

قصة ميلا والمرآه السحرية

“مرآةٌ سحرية، صدقني” أخبرت ميلا هانز، خادم البارونة الوسيمُ، بينما كانا يجلسان في المطبخ، ويشربان الشاي.

“أوه، لا أعلم…” رد هانز. “مرآة سحرية… لا أعتقد أن هذا منطقيّ”.

ضربت ميلا برجلها على الأرض وبكفيها على الطاولة وبدا عليها الإحباط. 

“إنها الحقيقة، لقد رأيت ذلك بأمّ عيني. تمنَّت أن تختفي البقعة، وقد اختفت. تمنت الحصول على شطيرة نقانق، وفجأة… ظهرت الشطيرة، إلى جانبها على الطاولة”.

كان هانز لا يزال يشك بالأمر، “هل انت متأكدة من أن الشطيرة لم تكن هناك قبلها، لكنك لم تريها؟ هل أنت متأكدة من أنها لم تضع مستحضرًا لإخفاء البقعة ببودرة الوجه؟”

تنهدت ميلا بعدما نفذ صبرها. “سأثبت لك ذلك. سأجرب المرآة بنفسي”.

شرق هانز بالشاي

“آه، ما كنت لأفعلها!” لكد كان مأخوذًا بميلا ولا يريد لها الأذى. “لن تتسامح البارونة معك إن عبثت بمقتنياتها. أنت تعرفينها. لا أريد لك أن تتعرضي للاتهام أو الطرد”. قال بخجل.

ابتسمت ميلا. فقد فكرت بذلك أيضًا.

قد يهمك : قصص الاميرات

قصة ميلا والمرآه السحرية

“إذن سأنتظر حتى تخرج في المرة القادمة”. وضّحت ميلا

بعد ثلاثة أيام، سنحت الفرصة لميلا. فقد قررت البارونة أنها بحاجة إلى قفازات جديدة وخرجت إلى صانع القفازات لتطلب صنع زوجٍ من القفازات. كانت ميلا تعلم بأن البارونة تحب أن تقضي اليوم أحيانًا بمشوارٍ قصير. وأنها قد تزور صانع الأحذية أيضًا وكذلك الخياط، وأن تتناول قهوتها الصباحية في الفندق الكبير، وأن تغيب لساعات.