قصة ماغنوس الشجاع – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة ماغنوس الشجاع

في بلدة بعيدة في بيت صغير بين الحقول محاط بأشجار التفاح،عاش صبي ذو شعر أشقر وكان اسمه ماغنوس.

قصة ماغنوس الشجاع

وفي ذات صباح كان ماغنوس نائما في ركنه المفضل، في القبو عندما سمع أصواتا مخيفة حول الحقول المحيطة بمنزله.

قصة ماغنوس الشجاع

فكر ماغنوس في نفسه بينما يسير في اتجاه الباب، فلطالما حلم الصبي بالمغامرات مع التنانين والأميرات وكل أنواع الكنوز،لكنه لم يخض أية مغامرة حقيقية من قبل.

قصة ماغنوس الشجاع

كان يخرج من باب القبو ويتسائل عما إذا كانت هذه فرصته ليعيش مغامرة، جائت روزا وقد كانت متشوقة بينما هي تتحدث وقد كان من المستحيل أن تتحدث دون تحريك يديها.

كان ماغنوس يعرف صديقته أشد المعرفة فضحك من تصرفها، فإذا كانت هناك فتاة مغامرة أكثر من الأولاد فهي روزا وهذا ماجعلها صديقته.

ومن ثم وضعت يديها على خصرها وابتسمت ولمعت عيناها الخضراوان حماسا لخوض المغامرة مع صديقها ماغنوس.

ابتسم ماغنوس وأشار الى القبو عندما سمع صوتا بدى  كزئير وحش بري،يدوي بين التلال مرة أخرى نظر كلاهما الى مصدر الصوت.وشعرت روزا بالخوف الشديد من سماع الصوت ونسيت كل حديثها عن الشجاعة،

نظر ماغنوس من فوق كتف روزا في اتجاه الطريق ناحية بيتها فرأى المحقق ستيفان قادما بتجاههما،وقام بالتلويح لهما محاولا أن ينادي عليهما وبنظرة خاطفة بينهما قررا أن يتسلقوا التلة بسرعة كأنهما لم يسمعى نداءه.

عبرا الحقول الزراعية،وشاهدا المزارعين يعملون في الحقل حاولوا إيقاف ماغنوس و روزا لكن دون جدوى.

قصة ماغنوس الشجاع

فقد استمرا في الركض نحو هذه المغامرة الجديدة،تجاوزا كل الحقول حول القرية في وقت قياسي ولم يمضي وقت طويل حتى سمعا الزئير من جديد.

قصة ماغنوس الشجاع

وصلا الى أعلى القمة وأختبئ ليختلصا النظر للوحش، فقد وجدا رجلا عملاقا وقد كان يحاول أن يسحب رجله العالقة في الأرض وعلما أن سبب الزئير هو أنه مصاب.

قد يهمك : قصص اطفال عالمية

فقررا مساعدته على إخراج قدمه من الحفرة التي علق بها واتجها نحوه وبدأ في المحاولة ونجحا في مساعدته، ومن تم زئر وأمسك بهما فشعرا بالخوف وطلبا منها عدم أكلهما، ضحك الوحش وقام بشكرهم على مساعدته.