قصة مؤثرة جدا في تعامل الابن مع ابيه – قصص عن الحياة أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصة مؤثرة جدا في تعامل الابن مع ابيه

كان هناك رجل في الخمسة و الستين من عمره يجلس مع ابنه وهو في الثالثة والثلاثين من عمره إذا بغراب يطير قرب النافذة ويصيح.

وسأل الأب إبنه عن هذا الطائر وقال له الإبن غنه غراب وبعد دقائق كرر الاب نفس السؤال فقال الإبن في ضيق إنه غراب .

وبعد دقائق سأل الأب مرة أخرى نفس السؤال , ما هذا فقال الإبن غاضبا وقد ارتفع صوته إنه غراب يا أبي إنك تعيد علي نفس السؤال يا أبي إنه غراب هل هذا صعب عليك فهمه .

عند ذلك قام الأب وقام ذاهبا لغرفته دون أن ينطق بكلمة واحدة ثم عاد بعد دقائق ومعه أوراق قديمة لمذكراته اليومية و أعطاها لإبنه وقال له أقرأها بصوت مرتفع .

قد يهمك : قصص و حكايات

قصة مؤثرة جدا في تعامل الابن مع ابيه

تتمة القصة

بدأ الابن يقرأ اليوم أكمل ابني ثلاث سنوات وها هو يلهو ويمرح وإذا بغراب يصيح في الحديقة فسألني ابني ماهذا أجبت انه غراب وعاد وسألني نفس السؤال عشرين مرة وأنا أجبته في العشرين مرة واحتضنته وقبلته إنه غراب وضحكنا معا ولعبنا حتى تعبنا وجلسنا.

” وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُلْ لَهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا(23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا(24) رَبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِنْ تَكُونُوا صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلْأَوَّابِينَ غَفُورًا(25) ” سورة الإسراء