يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصة قصيرة عن النجاح في الدراسة ، و قصة قصيرة عن النجاح للاطفال ، و قصة عن الطموح قصيرة ، و قصة عن النجاح قصيرة ، و قصص عن النجاح بعد الفشل للاطفال ، و قصة نجاح قصيرة بالانجليزي ، فالنجاح هو رغبة جميع المقيمين على هذا الكوكب الجميل. لا يهم ما إذا كان الشخص طفلًا أو شابًا أو مسنًا، في كل مرحلة من مراحل حياة الإنسان، تكون رغبته الكامنة في أن يكون ناجحًا ويمضي قدمًا باستمرار نحو المزيد من النجاح الهائل.

قصة قصيرة عن النجاح في الدراسة

كل ام واب يعانون من اهمال اطفالهم لدروسهم وعدم الاهتمام بواجبهم ودراستهم مما يتسبب في مشاكل دائمة بينهم وخلافات لا حصر لها ويعد الامر من المشاكل الدائمة التي تكون بين الاهل والابناء قد يكون الامر بسبب صديق يساعده علي تضيعة وقته وعدم الاهتمام بدروسه وقد يكون الامر بسبب المدرسة والمدرسين وسواء ذلك او تلك فهذه القصة من شأنها ان تساعد الطفل علي الاهتمام بدروسه وعدم السماع لكلام الاخرين السلبي .

قصة قصيرة عن النجاح في الدراسة
قصة قصيرة عن النجاح في الدراسة

قصة فتاه مجتهدة

كانت هناك فتاة تدعي هند مجتهدة جدا في دراستها تحب مدرستها ومعلمينها كثيرا حتي المسائل الرياضية الصعبة لا تأخذ معها سوي بضع دقائق لحلها لتشكرها معلمتها علي شدة حرصها علي دراستها وانها دائما ما تستذكر دروسها اولا باول ولا تراكم عليها اي شيء .

وفي يوم كانت المعلمة في الفصل تطرح سؤال صعب جدا ولم تجد سوي هند هي التي تعرف اجابته لتجيب هند عليه وتبتهج معلمتها بها كعادتها وتشكرها علي تفوقها الدائم لياتي وقت الفسحة لينزل كل الطلبة من الفصول ليأخذوا قدر من الراحة بين الحصص الي طلبة الفصل الخاص بهند .

جلسوا معها والتفوا حولها يسألونها عن سبب تفوقها وانها كيف توفق بين حياته ودراستها فاجابتهم هند انها عندما تذهب الي المنزل بعد المدرسة تقوم بتناول الطعام وبعدها تذهب الي السرير لتنام ساعة واحدة وتستيقظ بعدها تستذكر دروسها اول باول ولا تضيع من وقتها في اي شيء تافه وغير مفيد .

غيرة الاطفال من هند

بينما يتحدث اصحاب هند معها كانت سعاد زميلتهم في نفس الصف تنظر اليها من بعيد في غيظ شديد وتحسدها علي ما تمتلكه من ذكاء وفطنة لتفكر كيف تجعل هند مثلها فذهبت اليه قائلة وماذا عن التلفاز يا هند هلي تشاهدينه فردت هند بالطبع لا فهو مضيعه الي الوقت لترد سعاد بضحكة ساخرة كيف لا تشاهدين التلفاز وبه برامج مسلية وممتعة وكارتون واشياء اخري مسلية ومفيدة لترد هند ولكنه يضيع لي الكثير من الوقت لتذهب هند بعيدا عن سعاد لتصمم سعاد علي اقناع هند بفكرة ان التلفاز مسلي ويجب ان تشاهده هند لتقتنع هند بالفكرة وتقرر مشاهدة التلفاز .

هند تسمع كلام صديقتها

بالفعل ذهبت هند الي المنزل قامت بفتح التلفاز ومشاهدة البرامج التي توجد عليه لتضيع من الوقت الكثير لتلومها والداتها كثيرا علي ما تفعله هند ويؤثر ذلك علي مستوي هند الدراسي لتغضب منها معلمتها وتقاطعها لانها اهملت دروسها ولم تعد مثل السابق وايضا قاطعتها والدتها لانها اهملت دروسها لتشعر هند بالذنب الكبير تجاه والدتها ومعلمتها وتقررر ان تعود لكي تهتم بدروسها مرة اخري .

لتأتي سعاد محدثة هند ان التلفاز امتع وافضل من المذاكرة لترد هند عليه انها لاتريد الفرجة عليه ولكنها تريد ان تنجح في دورسها كما كانت وبالفعل اهتمت هند بدروسها مرة اخري لتسعد بها معلمتها وامها وتعود الي مستواها الدراسي السابق بل وتتفوق اكثر واكثر لتغير منها سعاد صديقتها وتقرر ان تقلدها ليصبحوا هما الاثنين في نفس المستوي الدراسي العالي ويصبحوا من الاصدقاء المقريبن الي بعضهم البعض ويشجعون بعض علي المذاكرة.

قصة قصيرة عن النجاح للاطفال

قصة قصيرة عن النجاح للاطفال
قصة قصيرة عن النجاح للاطفال

العمل الجاد هو مفتاح النجاح

  • في قرية نائية، يعيش مزارع مجتهد لديه حقول عنب، وعاماً بعد عام، تنتج عنبته حصاداً غنياً، ويصبح المزارع ناجحاً للغاية. لديه ثلاثة أبناء شباب نشيطون لكنهم لا يكلفون عناء العمل. مع تقدم المزارع في العمر، يبدأ في القلق بشأن مستقبل أبنائه.
  • ثم يمرض بشدة ويدرك أن موته يقترب بسرعة يدعو الأبناء ويقول لهم:
  • «أبنائي الأعزاء، أرى موتي يقترب مني، لكن قبل أن أودعكم جميعاً، أريد أن أشارككم سراً، هناك كنز مخبأ تحت الحقول، ويجب عليكم حفر الحقل بأكمله بعد موتي، للعثور عليه».
  • يموت المزارع العجوز، ويؤدي أبناؤه طقوسهم الأخيرة، يبدأ الأبناء في التنقيب عن الكنز دون ترك أي جزء من الحقل ولكنهم لا يجدون شيئاً، ومع ذلك أدى حفرهم في الحقل إلى حصاد محصول صحي أدى إلى أرباح ضخمة، هذه المكاسب جعلت الأبناء يدركون ما قصده والدهم.
  • المغزى من القصة: دائماً نجني ثمار العمل الشاق، دائماً ما تكون ثمار العمل الجاد حلوة سواء كانت بالشكل الذي نريده أم لا.

قديهمك:

قصة عن الطموح قصيرة

قصة عن الطموح قصيرة
قصة عن الطموح قصيرة
  • من المستحيل أن يعيش الإنسان حياة بعد أن تخلى عنه والده، لكنه جعل الصعوبة سهلة والمستحيل ممكنا. فعند ذكر قصة قصيرة عن تحقيق الهدف والطموح بالجد والاجتهاد فيجب علينا توضيح قصة عادل الشاب الناضج. في عالم يسوده فقر وحرمان من والده وفقدان الرحمة، كيف يمكن أن يصقله. كل متاعب الدنيا، ولكنه خلق هذه العوائق لإثبات الدوافع من وجوده. تثبت درجته العالية أنه لن يتأثر بموقفه الصعب الآن، ولأنه معجب ببراعته. وقد حان الوقت لإعلان نتائج امتحانات القبول بالجامعة، حيث احتل عادل المرتبة الأولى. وتمكن من الحصول على منحة للدخول إلى الأكاديمية الألمانية للطب البشري، والأهم من ذلك أنه جعل الناس يعجبون به ويحترمونه.
  • كان وداع والدته التي عملت كخادمة ل 20 عاما، ورغم صعوبة ذلك عليه إلا أن طموحه أهم من أي شيء آخر. حيث أصبح عادل طبيب جراح للقلب بارع ووصل اسمه إلى العالمية، جعله هذا من أغنى أثرياء أوروبا، فتح له عيادة خاصة. وفي أحد الأيام غادر غرفة العمليات بعد عملية صعبة، سمع أن هناك ضيوف ينتظرونه. كان والده الذي أفلست شركته ولم يعد يمتلك أي عقار بعد الإفلاس، الإدانة من قبل مقرضي الأموال. لكن عادل لم يطرده لكنه استقبله دون شكوى، فسأله والده لماذا لا يكرهه وعلى حد قوله لأن النجاح الحقيقي هو النجاح من لا شيء.

قصة عن النجاح قصيرة

قصة نجاح حصة العبدالله

  • ورد في قصة نجاح حصة العبدالله أنه قد ولدت حصة العبدالله في السعودية وسط أسرة متوسطة الحال.
  • ولكن بعد أن توفى والد حصة، صارت حصة تائهة لا تعرف أي شئ؛ لأنها كانت أمية لا تعرف القراءة والكتابة.
  • وكانت تعيش في بيئة سعودية محافظة، ترك والد حصة لها منزلين وقامت بتأجيرها وكانت تقوم بادخار المبالغ المالية التي تحصل عليها من إيجار المنزلين.
  • وقامت بشراء منزل ثالث، ثم قامت أيضًا بتأجيره، وأخذت تجمع في الأموال.
  • وكانت بهذه الأموال تشتري منزل أخر، إلى أن أصبحت تملك منازل كثيرة.
  • وقد ساعد في قصة نجاح حصة العبدالله أن تتألق أنه قد حدث طفرة كبيرة جدًا في العقار بالسعودية.
  • ثم قامت حصة بتوسع استثماراتها، وأصبحت تمتلك العديد من العقارات في كافة مدن السعودية مثل مكة والمدينة وغير من المدن، وكانت تحصل من هذه الاستثمارات ملايين الريالات.
  • هذه القصة توضح أن الفقر ليس عيب، ولكن عدم التفكير وتطور النفس وعدم الثقة بالنفس هو العيب.
  • فعندما يصر الإنسان على فعل شيء أو أن يصل إلى مركز معين سوف يصل إليه بالجهد والصبر.

قصص عن النجاح بعد الفشل للاطفال

من ضمن قائمة قصص نجاح وكفاح قصة نجاح واقعية كان بطلها جاك ما.

قصص عن النجاح بعد الفشل للاطفال
قصص عن النجاح بعد الفشل للاطفال

قصة نجاح وكفاح جاك ما

  • حيث ولد في الصين، بمدينة هانغتشو، وتربى في أسرة فقيرة، وفشل أكثر من مرة في الالتحاق بالـ KFC المحلية، ولكن عندما حصل على شهادة.
  • بدأ على الفور تعليم نفسه اللغة الإنجليزية، ثم في سنة 1995، شاهدة شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية وكان يشاهدها لأول مرة.
  • ثم بدأ يلاحظ أن المحتوي الصيني قليل جدًا بالشبكة العنكبوتية، فقام في البداية بإنشاء موقع خاص بـ ” الصفحات الصينية”، ولكن سرعان ما فشل هذا الموقع.
  • ولكن لم ييأس جاك ما، بل في عام 1999 قام بتأسيس ALIBABA، وهو متجر على الإنترنت يقوم بمعالجة ضعف الطلبات الخاصة بالأمازون.
  • وبعد أن ظهر الـ IPO صار جاك ما من أغني أغنياء الصين، تعلمنا هذه القصة أن الإنسان عندما لم يُقبل في وظيفة معين أو جامعة معينة.
  • ليس هذا نهاية المطاف، ولكن عليه أن يبدأ في مكان آخر حتى يصل إلى المكان الذي يريده.

قصة نجاح قصيرة بالانجليزي

قصة نجاح قصيرة بالانجليزي
قصة نجاح قصيرة بالانجليزي

In a faraway village, lives a hardworking farmer who has grape fields. Year after year his grapery gives rich harvest, and the farmer becomes very successful. He has three sons, who are young and energetic but never bother to work. As the farmer grows old, he begins to worry about his sons’ future. Then he falls very ill and realizes his death is fast approaching. He calls the sons and tells them: “Dear sons, I see my death nearing me, but before I bid goodbye to all of you, I want to share a secret. There is a treasure hidden under the fields. Dig the entire field after my death, to find it. “

The old farmer dies. The sons begin to dig for the treasure without leaving any part of the field but find nothing. However, their digging of the field leads to a healthy crop and results in huge earnings. These earnings make the sons realize what their father meant; Hard work is the key to success.

ترجمة قصة قصيرة بالانجليزي عن النجاح

في قرية نائية، يعيش مزارع مجتهد لديه حقول عنب. وعامًا بعد عام، ينتج عنبته حصادًا غنيًا  ويصبح المزارع ناجحًا للغاية. لديه ثلاثة أبناء شباب نشيطون لكنهم لا يكلفون عناء العمل. عندما كبر المزارع، يبدأ في القلق بشأن مستقبل أبنائه. ثم مرض بشدة وأدرك أن موته يقترب بسرعة. دعا العجوز أبناءه وقال لهم: “أبنائي الأعزاء، أرى موتي يقترب مني، لكن قبل أن أودعكم جميعًا، أريد أن أشارككم سراً. هناك كنز مخبأ تحت الحقول. احفروا الحقل بأكمله بعد موتي من أجل العثور عليه”.

مات المزارع العجوز. وبدأ الأبناء في التنقيب عن الكنز دون ترك أي جزء من الحقل ولكنهم لم يجدوا شيئًا. ومع ذلك، فإن حفرهم في الحقل أدى إلى محصول صحي وأدى إلى أرباح ضخمة. هذه المكاسب جعلت الأبناء يدركون ما قصده والدهم؛ أن العمل الشاق هو مفتاح النجاح.