يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال قصة قصيرة عن الفضاء ، و قصة قصيرة عن الفضاء بالانجليزي ، و قصة قصيرة عن الفضاء للأطفال ، و قصة عن الفضاء للاطفال ، و قصة في الفضاء ، و قصة خيالية عن رحلة إلى القمر ، إنّ الفضاء هو عالَم الغموض الذي يحتلّ القسم الكبير من قصص الأطفال، فهو عالمٌ يأسر قلب الكبير قبل الصغير، وسيرد تاليًا بعض من قصص عن الفضاء للأطفال علَّها تروي ظمأ الفضول لديهم، ومن قصص عن الفضاء للأطفال ما يأتي.

قصة قصيرة عن الفضاء

قصة قصيرة عن الفضاء
قصة قصيرة عن الفضاء

يتحدّث طفل اسمه أمجد عن قصة خيالية عن الفضاء، حدثت معه في يومٍ من الأيام، لقد كان هذا الطفل مشاكسًا ويحاول في كثير من الأحيان الاعتراض على كلام والديه، ويهمل واجباته البيتية والمدرسية، حاولت معه أمه كثيرًا بأن يصبح طفلًا هادئًا ومطيعًا ويقوم بواجباته، لكنه كان يرفض كل طريقةٍ تعامله بها أمه، وفي أحد الأيام صرخ بوجه أمه عاليًا وقال لها: سوف أذهبُ إلى الفضاء وأتركُكم جميعًا، فقد سئمت الحياة معكم. واتّجه لسريرِه لينام فيه بعد أن أفرغ ما بجعبته من كلام.

وهنا بدأت قصية خيالية عن الفضاء من أغرب القصص، استيقظ أمجد من نومه ليجد نفسه يسبح في الفضاء، حاول أن يقف مذعورًا مما رأه ولكن باءت محاولاته بالفشل، فهو بالفضاء ولا يستطيع أن يسيطر على أعضاء جسمه، فبدأ بالصراخ عاليًا ينادي على أمه وأهله، ولكن ما من أحد يجيب، وبتلك اللحظة ظهر أمامه عدة مخلوقات فضائية، رحبوا به، وقالوا له: أهلًا بك في فضاء الأطفال العنيدين، أنت ستبقى بيننا من الآن فصاعدًا، صرخ أمجد باكيًا فهو يريد أن يرجه لوالديه ولحضن أمه.

علّمه الفضائيّون كيف يسيطر على جسمه وسبح معهم إلى أن وصلوا لغرفة صغيرة يبيعون فيها التذاكر، فقال لهم قاطع التذاكر: هل هذا طفل عنيد أخر؟، خذوا هذه التذكرة له ولينضم لأصدقائه دخل أمجد مع الفضائيّين ليجد أطفالًا عديدةً هنا وهناك، فقالوا له: سنريك الآن فيلمًا مسلّيًا، وبدأوا بتشغيل الفيلم لتظهر أمه في أولى صورها، صرخ مندهشًا: أمي، إنّها أمّي، اشتقت لأمي، أرجوكم أريد الرّجوع، فقال له الفضائيون: انصت وتابِع، وإذا بالفلم يصور أمّه وهي في فترات حملها به وتعبها من أجله، ثم صوّروا له عندما كانت أمه تسهر بجانبه وهي باكيةٌ خائفةٌ عليه من المرض.

أصبح أمجد يبكي ويتحسّر على ما بدَرَ منه اتجاه أمّه، ويعدّ نفسه بأنه إذا عاد لرؤية أمه سيكون مطيعًا محبًّا ودودًا، فقال أمجد للفضائين: أرجوكم أعيدوني لأمي، فقالوا له: أنتَ من أردت الرحيل نحن فقط حققنا لك ما تريد، ومع هذا لم تنتهِ رحلتك معنا، واصطحب الفضائيّون الطفل وذهبوا به لحديقة مليئة بالزهور الجميلة والرائحة العطرة، فقال لهم أمجد يا إلهي كم هي حديقة جميلة، أمي تحبّ الزهور، دعوني أقطف لها بعضًا من هذه الزهور، فأجابه أحد الفضائين: هذه حديقة أمك لك، استغرب أمجد وقال لهم: ماذا تعنون بهذا.

فقال له الفضائي: هذه الحديقة هي دعوات أمك لك، كلما تدعو لك دعوة نزرع هنا وردة، فانظر لكثرة الدعاء والحيّ الذي تدعوه أمك لك، بكى أمجد كثيرًا واعتذر عما كان يفعله، ووعدهم بأنه سيكون طفلًا مطيعًا وترجّاهم أن يعيدوه لأمه، وافق الفضائيّون على طلب أمجد بعد ما رأوا دموع التوبة في عينيه، وتلاشى الفضائيّون ليحلّ بدلًا منهم صوت أمه وهي تنادي وتقول له: أمجد، يا أمجد، لماذا مزّقت الوسادة، قفز أمجد ليعانق أمّه ويعتذر منها، ووعدها بأنه سيصبح طفلًا مهذبًا، قبلته الأم وقالت له: أحبك يا بني، فكانت قصة خيالية عن الفضاء من أجمل القصص وأمتعها.

قصة قصيرة عن الفضاء بالانجليزي

قصة قصيرة عن الفضاء بالانجليزي
قصة قصيرة عن الفضاء بالانجليزي

جلس علي يشاهد فيلما عن الفضاء مع عائلته ، وأُعجب كثيرا بالسماء التي لا نراها ، ومنظر النجوم والكواكب من أعلى السحب ، وتمنى في نفسه لو استطاع الوصول إلى الفضاء والاستمتاع بكل هذا الجمال ، وبعد انتهاء الفيلم ذهب علي إلى غرفته لكي ينام ، وظل ينظر إلى الأعلى وأمام عينيه صورة السماء.

بعد قليل ، أصوات غريبة في أنحاء الغرفة ، وأضواء عالية الإضاءة لا يستطيع علي النظر إليها ، ماذا يحدث ؟! ها هي مجموعة من الفضائيين يحملون علي في سفينة فضائية دائرية الشكل ، وتختفي السفينة في لمح البصر ، وها هو علي يفتح عينيه ليرى نفسه خارجا من السفينة يسير على النجوم المضيئة ، ومن حوله الفضاء الواسع المليء بالكواكب والنجوم والمجرات ، ” يا له من يوم رائع ، ليته يستمر قليلا ” يقول علي هذه الكلمات وهو منبهر بما يراه.

وبعد قليل يأخذ أحد الفضائيين بيد علي حتى يأخذه في جولة حول الشمس ، ويسبح الفضائي وينظر له علي ، ثم يقلده ويسبح هو الآخر ، وعلى مرمى نظره يرى ضوء احمر اللون لا يمل ينظر إليه وتدمع عيناه ، ” ما هذا؟ ” يسأل علي بنبرة صوت متلهفة ، فيجيبه الفضائي : ” هذه أمنا الشمس ” ، فيرد علي : ” يا له من منظر رائع ، ألا يمكننا الاقتراب اكثر؟ ” ، فيجيبه الفضائي بالنفي ويطلب منه الاستعجال لأن الوقت قد حان للعودة إلى المنزل ، ويعود علي أدراجه حاملا معه احلى الذكريات عن واحد من اجمل أيام حياته.

Story of a trip into space

Ali sat down to watch a movie about space with his family and was very impressed with the sky we don’t see and the view of the stars and planets from the cloud tops, he wished in himself if he could reach the space and enjoy all this beauty.

After the movie ended, Ali went to her room to sleep and continued to look up and saw his the image of heaven. After a while, strange noises in the room and lights so bright that I can’t look at them, what’s going on? Here is a group of aliens carrying Ali in a circular spaceship, and the ship disappears in the blink of an eye.

Here Ali opens his eyes to see him leave the ship and walk on the bright stars, and be around him a huge space full of planets, stars and galaxies, “What a wonderful day, I wish it lasted a little longer.” Ali says these words while he is shocked, he is surprised at what he sees.

After a while one of the aliens takes Ali’s hand to lead him for a walk around the sun and the alien swims and looks at Ali, then he imitates him and swims too, and in his field of vision he sees a red light that is not gets tired and looks at him and his eyes water. “What’s this?” Ali asks in a frightened tone, the alien replies, “This is our mother, the sun.” He replies, “What a wonderful sight, can’t we get closer? ” The alien responds negatively, and asking him to hurry because it is time to go home and he will take his steps back and take with him the sweetest memories of one of the most beautiful days of your life.

قديهمك:

قصة قصيرة عن الفضاء للأطفال

قصة قصيرة عن الفضاء للأطفال
قصة قصيرة عن الفضاء للأطفال

كانت هناك فتاةٌ صغيرة تعشق الفضاء والكواكب، وحُلمها أن تكبر لتغدو رائدة فضاء وتكتشف تلك العوالم الغامضة، وأمّا حلمها الصغير الذي يراودها كل يوم، أن تلتقي بأحد الفضائيين ليأخذها برحلةٍ فضائية ترى فيها الكون، وفي أحد الأيام وهي في طريقها إلى المنزل التقت بكائن غريب ولا يتوقف عن الضحك، فقالت له: من أنت فقال لها: أنا ضحوك من الفضاء الخارجي، وأنشر السعادة والابتسامة بين الأطفال، ولكن مركبتي تعطّلت، هلّا ساعدتني بإصلاحها، وافقت الطفلة الصغيرة ولكن بشرط أن يأخذها برحلة إلى الفضاء.

وعند الانتهاء من إصلاح المركبة الفضائية، وجدت الفتاة أن حجمها كبير على المركبة، فأعطاها ضحوك ثمرة غريبة الشكل، وما إن أكلتها حتى تقلص حجمها فاستطاعت الدخول إلى المركبة الفضائية، وذهبت برحلةٍ شيقةٍ إلى الفضاء وتنقلت بين كواكبه الجميلة كزهرةٍ تتنقل بين الزهور، واستطاعت أن تحقق حلمها الجميل بزيارة الفضاء.

ومن قصص عن الفضاء للأطفال، عندما استيقظ منير من نومه ليجد نفسه في مكان غريب، فتح عينيه جيدًا ونفض عنهما النعاس ليظهر الفضاء من حوله، وهو كسمكةٍ صغيرةٍ تسبح في عرض البحر، نادى بصوت مرتفع هل من أحدٍ هنا؟، هل من مجيب؟، فاقتربت منه نجمةٌ لامعةٌ لتظهر من داخلها جنيةٌ صغيرة، فقال لها منير: من أنت؟، ولماذا أنا هنا؟، فقالت له الجنية أنا نجمة الأماني ومسؤولة عن تحقيق أماني الأطفال، والآن حان دورك يا منير أن تتذكر ما تمنيته في الأمس، فقال لها منير: آه! تذكّرت، لقد تمنيت أن أختفي من منزلي وأصعد إلى الفضاء لأن أخي الصغير يزعجني.

فقالت له الجنية: وقد تحققت أمنيتك وستكمل حياتك في هذا الفضاء ولن يزعجك أحد، طافت الجنية مع منير في أرجاء الفضاء لتريه الغابات الجميلة والقصور البلورية، والثمار الغريبة التي وجدها مختلفةً عما كانت عليه في الأرض، وانتهى به المطاف في قصر الملكة التي كانت تداعب طفلها الصغير فاغرورقت عينا منير بالدموع، وطلب منهم الرجوع إلى حضن والدته فقد اشتاق إليها، واشتاق لضحكات أخيه الصغير.

وافقت الملكة على طلبه ولكن قالت له: سأعيدك إلى الأرض، بشرط أن تقوم باستيعاب أخيك الصغير فأنت الأعقل والأكبر، ويجب أن تكون قدوةً صالحةً لأخيك، وافق منير على هذا الطلب وعاد لمنزله سعيدًا مسرورًا، وما إن دخل المنزل ارتمى في حضن أمه وقبّل يديْها وعانق أخاه الصغير الذي اشتاق إليه كثيرًا، وبهذا انتهت قصص عن الفضاء للأطفال، عسى أن يكون فيها المتعة والإفادة.

قصة عن الفضاء للاطفال

لطالما أحبت جنى الفضاء ، وكم تمنت أن تصبح رائدة فضاء في المستقبل حتى تستطيع السفر إلى القمر والنجوم والشمس والتقاط الصور التذكارية ، وذات يوم عند الغروب ، سألت جنى والدتها : ” إلى أين تذهب الشمس ؟ ” ، فأجابتها امها أن لشمس ذاهبة للنوم في الفضاء.

أكبت جنى الفكرة وارتدت أن تسافر مع الشمس إلى الفضاء ، وفي اليوم التالي عند الغروب ، قامت بالركض خلف الشمس وسارت معها إلى أن وصلت إلى الفضاء ، وهناك رأت ما يعجز اللسان عن وصفه ؛ نجوم متلألئة ، ومواكب كبيرة تدور حولها اقمار ، وها هو كوكب الارض والقمر ، وذهبت إلى القمر ، ثم صعدت وسارت عليه لترى الأرض من الاعلى ، واقتربت من النجمة المتلألئة بالقرب من القمر حتى تمسكها ، وإذ بها اقتربت من الحافة وكادت تسقط ويصيبها الأذى ، إلا أنها ثبتت أقدامها على القمر وأمسكت بالنجمة.

في الصباح التالي لم تجد الام جنى ، وظلت تبحث عنها حتى رأتها تأتي مع الشمس ، وفي يدها نجمة ، قامت جنى بإنهاء النجمة إلى أمها واعتذرت لها عن أنها لم تخبرها قبل الذهاب ، وعودتها بأن لا تفعل ذلك مرة أخرى.

قصة في الفضاء

توجد قصة خيالية عن الفضاء أخرى وهي قصة رجل المريخ، حيث تمكنت مركبة الفضاء من أن ترصد رجلًا عجوزًا يقف أمام كهف على سطح كوكب المريخ، ذلك الكوكب الذي يُفترض أنه لا توجد حياة عليه تمامًا، وهذا ما كان مثيرًا للدهشة.

فقرر شخص يُدعى حازم أن يُسافر إلى كوكب المريخ بعدما علم بقصة ذلك الرجل المُسن؛ حتى يستكشف بنفسه حقيقة الأمر، كان يُرغمه فضوله أن يعلم عن ذلك الرجل كل شيء، لغته وطريقته في الحديث، بل وحقيقة وجوده أيضًا على ذلك الكوكب الأحمر.

وصل حازم بسفينته الفضائية إلى كوكب المريخ بالفعل، وكان يشعر بمزيج من الخوف والرعب والفضول في معرفة المزيد، وكان دافع الفضول أقوى لديه وهو ما دفعه إلى الإقدام على النزول بالفعل.

في البداية كان حازم مُتيقنًا أنه لا توجد حياة على ذلك الكوكب الفارغ من الوجود والحياة، لكنه كان يشعر بوجود شيء ما يراقبه وهو ما يعزز فضوله، ونشير إلى أنه لم يكن ليذهب بمفرده في مثل هذه الرحلة، بل جلب معه أصدقائه في المركبة الفضائية التي نقلتهم إلى المريخ.

ما يثير التساؤل هنا هو مكان نزولهم وتواجدهم على الكوكب، وسيكون الرد بديهي عندما تعلم أنهم قرروا المكوث في محطتهم الفضائية التي تحتوي على جميع الأجهزة التي ربما يستخدموها في الرحلة.

لغزُ محير في نهاية القصة

استكمالًا لقصتنا عن رجل المريخ، قرر حازم أن يقود فريق استكشافي مع مكوث بعض من الأفراد داخل المحطة الفضائية، وذهب الفريق الاستكشافي إلى الكهف الذي تم رصد ذلك الرجل المُسن أمامه، ولكن تردد حازم في البداية في أن يدخل الكهف، لكنه بمجرد إدخال قدمه شعر الفريق جميعًا بهزة أرضية عنيفة جعلت كافة الصخور تنكسر لتتحطم على رؤوس أفراد الفريق.

كل الفريق بخارج الكهف ركضوا سريعًا للهروب، فيما عدا بطل قصتنا حازم الذي دخل إلى الكهف بالفعل، والذي بمجرد دخوله انعزل عن بقية فريقه ولم تعد هناك وسيلة للتواصل بينهم عندما حاولوا هم فعل ذلك.

من المثير للرعب في هذه القصة، هو نهايتها فعندما استمر فريق الاستكشاف في محاولة إخراج حازم من الكهف من خلال إزالة الصخور، فشلوا تمامًا في ذلك وقرروا الذهاب لمحطتهم الفضائية مرة أخرى.

بمجرد دخول الفريق للمحطة الفضائية لم يصدقوا ما رأوه، فقد وجدوا حازم موجود في المحطة الفضائية ولكن حالته متغيرة، وهو ما تسبب في ذعرهم منه، وقال شيئًا واحدًا فقط: “ارحلوا، فلا نريد أن نؤذيكم!”.

قصة خيالية عن رحلة إلى القمر

سوف نتعرف على قصة خيالية عن رحلة إلى القمر الجميل قصيرة جدا، وذلك حتى يتم تعليم الأطفال أهمية القمر وفائدته في السماء التي قد يجهلها الكثير منهم، وهذه القصة عبارة عن موضوع تعبير عن رحلة خيالية إلى القمر، وهي من القصص الخيالية حول رحلة إلى القمر للاطفال، وهي تصل سريعا إلى عقول الأطفال.

  • قصة عمرو وحلم الوصول إلى القمر هي كانت جدة عمرو دائماً ما تحكي له حكايات كثيرة عن القمر، لذلك كان عمرو الولد الصغير يحبه كثيراً ويريد دائماً أن يذهب إليه ويشاهده عن قرب، وفي يوم من الأيام.
  • قرر عمرو الذهاب إلى القمر، وأن يقوم برحلة صعود إليه ليشاهده عن قرب ويشاهد سطحه، ويتعرف على أسراره الكثيرة، وكيف يضيء هذا الكون بأكمله.
  • ظل يفكر في كيفية الوصول إليه، إلا أن أتته فكرة ذكية، وهي أن يذهب مع والده في قارب العمل الخاص به، وأن يصل بهما القارب إلى جهة أكثر أفقا لكي يقترب من القمر، لكنه لم يستطيع الوصول إليه، لأن القمر كان يزداد ابتعاد عنه.
  • فكر عمرو في فكرة أخرى وهي، أن يطير بنفسه إلى القمر، لذلك بدأ في تحضير نفسه للطيران، حيث أنه صنع جناحين من الورق وثبتها بالعيدان الخشبية، ثم قام بتلوينها بألوان مبهجة.
  • بدأ عمرو في تنفيذ خطته وهي الطيران إلى القمر، وأخذ كرسي ليقف عليه ويقفز لأعلى لكي يطير، لكن كانت محاولة فاشلة أيضاً وقفز عمرو إلى الأرض وتكسرت جناحيها المصنوعان من الورق.
  • قرر عمرو أن يترك كل هذه المحاولات، وأن يبدأ في القراءة والمعرفة عن أسرار القمر، وبدأ فعليا في الوصول إلى إجابات للأسئلة التي كان دائماً يسأل عنها.
  • علم بأنه من الممكن الوصول فعلاً إلى القمر، لكن عن طريق المركبات الفضائية المجهزة لذلك، وقرر أن يفعل هذا عندما يكبر وأن يحقق حلمه بالوصول على سطح القمر.
  • اكتشف عمرو بعد ذلك، أن بالعلم والمعرفة يحدث كل ما يتمناه الشخص، لأنه السبيل الوحيد لتحقيق الأمنيات.