قصة عن فعل الخير : كيف فازت هذه العجوز المسكينة بأمنية الملك التي كان يحلم بها ؟ – قصص وعبر أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

قصة عن فعل الخير : كيف فازت هذه العجوز المسكينة بأمنية الملك التي كان يحلم بها ؟

ذكر الشيخ نبيل العوضي أن في زمن بعيد كان هناك ملك من الملوك أراد أن يبني مسجدا وأراد ان يكون من ماله فقط دون مساعدة من احد وقد حذر جميع الناس بعدم المساعدة أو غيرها في بناء هذا المسجد.

ومرت الأيام وتم بناء هذا المسجد وأصبح أكبر المساجد في المملكة ووضع عليه إسم الملك , في ليلة من الليالي رأى هذا الملك في منامه أم ملكا ينزل من السماء ويمسح إسمه عن المسجد ويضع بدلا منه إسم إمرأة.

فاستيقظ الملك من نومه مفزوعا وارسل جنودا ليتأكدوا من أن اسمه لا يزال على المسجد وعاد الجنود وأخبروه أن أسمه لا يزال مكتوبا عليه فأخبرهم بما رأى فقالوا له لا تقلق يا مولانا إنها مجرد أحلام.

وفي ليلة التالية نام الملك ورا نفس الرؤيا من جديد وفي الصباح أستيقظ الملك مفزوعا أيضا وأرسل جنوده من  جديد ليتأكدوا من الإسم وعادوا ليخبره أن اسمه لا يزال على المسجد.

اشتد غضبه وحيرته وعند الثالثة نام الملك ونكرر معه نفس الرؤيا من جديد وقام من نومه وكان قد حفظ إسم المرأة الذي يكتبه الملاك على المسجد .

وأمر جنوده أن يحضرو له هذه المرأة وذهبوا يبحثون عنها , وعندما أحضروها وهي عجوز فقيرة فأحضروها إلى قصر الملك وقفت المرأة العجوز أمام الملك ترتعش من الخوف.

وهي لا تعرف سبب إحضارها للقصر فقال لها الملك هل ساعدتي في بناء المسجد الذي بنيته فقالت المراة في خضوع فأنا إمراة فقيرة وقد سمعت تحذيرك ولا يمكن أن أعصيك.

فقال الملك أسألك بالله أخبريني ماذا صنعت في بناء هذا المسجد فقالت له والله ما فعلت أي شيء في بناء هذا المسجد إلا أنني مررت ذات يوم بالقرب منه فرأيت أحد الدواب التي تحمل الأخشاب والأدوات ببناء المسجد مربوطا بحبل الى وتد في الأرض .

وكان بالقرب منه قدر به ماء وكان الحيوان لا يستطيع الوصول إليه بسبب الحبل المربوط به وقد بلغ العطش مبلغه وقربت منه القدر حتى شبع والله هذا ما صنعت ولم أعمل غير ذلك قالت المرأة.

قد يهمك : قصص وعبر

قصة عن فعل الخير : كيف فازت هذه العجوز المسكينة بأمنية الملك التي كان يحلم بها ؟

نظر الملك للأرض في خجل وقد فهم ما حدث قائلا فعلت هذا لوجه الله فقبل الله منك عملك أما أنا ففعلت ليقال هذا مسجد الملك ويكتب عليه إسمي ولم يقبل الله مني.

 إنتهى من حديثه وأمر جنوده أن يكتبوا إسم المرأة العجوز عل المسجد بدلا منه .

قال تعالى : ” قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (161) قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (164) ” سورة الأنعام