قصة شاب تقدم لخطبة ابنة عمه ولما علم بحبها لشخص آخر كانت المفاجئة – إبن يمتاز بأخلاق طيبة بعد أن أنهى دراسته الجامعية سافر ليعمل بدولة أوروبية وكان كل عام يرسل لوالده اموالا لينفذ له مشروعه الذي يحلم به.

قصة شاب تقدم لخطبة ابنة عمه ولما علم بحبها لشخص آخر كانت المفاجئة

وبعد خمس سنوات تم تنفيذ المشروع وعاد الشاب وقرر التقدم لخطبة ابنة  عمه وعندما ذهب لبيت عمه وفاتحته بالموضوع وافق على الفور.

وتشجع للتحدث مع ابنة عمه ليعرف رأيها وشعر بحزن شديد علئ وجهها رغم ابتسامتها المزيفة , وطوال الحديث معها شعر بانشغالها عنه ابتسم وقال لها هناك شاب آخر تعلق قلبك به اليس كذلك ؟

قصة شاب تقدم لخطبة ابنة عمه ولما علم بحبها لشخص آخر كانت المفاجئة

فوجئت الفتاة بالسؤال ونظرت للأرض في خجل ولكن سألها وابتسامته لا تفارقه , ولماذا لم يتقدم لك هذا الشاب حتى الآن صارحيني ولن تندمي.

اطمأنت الفتاة لابن عمها المعروف لصدقه وأخلاقه الكريمة وقالت له لم يتقدم لي لأنه منذ أن تخرج منذ عام وهو يبحث عن عمل وهو أيضا مسؤول عن الإنفاق عن أمه كما أنه لا يستطيع التخلي عنها لأنه يحبها وبار بها لأقصى حد.

في هذه اللحظة طلبت من ابنة عمه رقم هاتف هذا الشاب وقال لها مادمت تمدحينه وترضين به فسأجعله من الغد مسؤولا عن مشروع بمرتب كبير وبعد فترة قصيرة يمكن أن يتقدم لخطبتك.

بكت الفتاة من فرحتها وأعطت الرقم بإبن عمها الذي اتصل به وقال له كيف ترغب الإرتباط بإبنة عمه وتترك شخصا آخر يتقدم لخطبتها قال الشاب بإثم كبير هذا رغما عني لأن ظروفي مرتبكة وعندي أكثر من مشكلة ولو كانت ظروفي تسمح لطرت لوالدها طيرا.

بعد هذه المكالمة وخلال يومين استلم الشاب وظيفته في مشروع ابن العم براتب كبير وعندما التقى به قال له ابن العم عندما عدت من الخارج كان من احلامي الزواج من ابنة عمي.

قصة شاب تقدم لخطبة ابنة عمه ولما علم بحبها لشخص آخر كانت المفاجئة

ولكن حين التقيت بها أقسم لك بأن الله نزع كل الشوق لها من قلبي ولا اعرف لذلك سببا وعندما سمعت حديثها عنك لم اجد في قلبي وعقلي إلا حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ” من يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة” ا.

ابتسم الشاب وقال وانا ايضا عندما علمت انك تتقدم لخطبة ابنة عمك تذكرت حديث النبي: “من توضأ وأسبغ الوضوء ثم صلى ركعتين يتمهما أعطاه ما سأل معجلا , أو مؤخرا”.

فقمت وتوضأت وصليت وظللت أدعو الله وأتوسل إليه بكل صدق وإخلاص بقضاء ما احتاج إليه كما كانت امي في نفس الوقت امي تصلي وتدعو لي ثم فوضت امري لله عز وجل وأنا كلي ثقة به وراض تماما بقضائه.

قد يهمك : قصص وعبر

وما أن انتهيت من دعائي حتى وجدت اتصالك بي فسجدت لله شكرا على تلبية رجائي.

قال تعالى: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71) سورة التوبة