قصة رائعة طلب هذا الشاب من أمه أن تخطب له فتاة صالحة ولما أخطأت قدر الله له الخير – فتاة على خلق ودين تصلي وتحفظ القرآن وتجتهد قدر استطاعتها لترضي خالقها وكانت تذهب للمسجد عند كل صلاة مغرب وبعد انتهاء الصلاة تقوم بتحفيظ الصغيرات القرآن حتى أذان العشاء.

قصة رائعة طلب هذا الشاب من أمه أن تخطب له فتاة صالحة ولما أخطأت قدر الله له الخير

أعجبت هذه الفتاة بجارهم التقي الذي تراه لا يترك فرضا الا وصلاه بالمسجد وكانت تشعر بسعادة كبيرة عندما تتحدث أسرتها عن اخلاق والتزام هذا الشاب .

قصة رائعة طلب هذا الشاب من أمه أن تخطب له فتاة صالحة ولما أخطأت قدر الله له الخير

شعرت والدة الفتاة بإعجاب ابنتها بهذا الشاب وعلمت من والدته انه يستعد للسفر خارج البلاد وبعد أن يستقر في غربته يبحث عن عروس من بلده.

وفي ليلة سفره بعد صلاة المغرب طلبت الأم من ابنتها لودعا هذا الشاب قبل سفره وفي بالها لفت نظر الشاب لإبنتها لتكون زوجته.

ولكن حياء الفتاة يمنعها من الموافقة على رأي امها وقالت لها لا أستطيع ترك درس التحفيظ لأودع جارنا أو لألفت نظره كما تفكرين.

يسافر الشاب الى هولندا وبعد ستة أشهر قرر البحث عن زوجة بالرغم من مروره بظروف قاسية ولكن ثقته بالله ويقينه بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم :”ثلاثة حق على الله عونهم المجاهد في سبيل الله والمكاتب الذي يريد الأداء والناكح الذي يريد العفاف”.

 جعله يقدم على الزواج مطمئنا فأوكل المهمة إلى والدته و اوصاها بان تبدأ بالقريبة وكان يقصد ابنة جارهم لإعجابه بالتزامها وخلقها ولكن امه ظنت انه يوصيها بإحدى قريباته.

فسافرت لإحدى المدن لابنة خالته لخطبتها له وعندما قالت لها ان ابنها يعيش ويعمل في الغربة وافقت وجت وجلست بجانب الأم وعندما سألتها الأم عندما يتم الزواج هل تقبلين العيش معه في أوغندا.

قصة رائعة طلب هذا الشاب من أمه أن تخطب له فتاة صالحة ولما أخطأت قدر الله له الخير

تغيرت ملامح الفتاة فغضبت وقالت أوغندا مستحيل, عادت الأم لمدينتها حزينة مكسورة الخاطر وعندما وصلت قرب بيتها التقت بإبنة جيرانهم.

وسألتها سبب حزنها وحكت لها القصة  ثم سألت الفتاة جارتهم والله أحبك كثيرا أدبك وأخلاقك هل تقبلين الزواج بولدي والذهاب معه لأغندا ابتسمت الفتاة وقالت اوافق يا امي.

وفي المساء ذهبت الأم وأسرتها لخطبة الفتاة ثم اتصلت بابنها بالهاتف وبعد ان سلمت عليه  وأخبرته بموافقة الفتاة عن الزواج أعطت الهاتف الفتاة للتحدث معه.

وبدأت الفتاة بالسلام وسألته كيف الاجواء عندك في أوغندا ضحك الشاب وقال انا اعيش في هولندا وامي تخطئ دائما وتقول أوغندا.

وكم انا سعيد لأن والدتي فهمت رغبتي ونفذت وصيتي واختارتك عندما اخبرتها ان تبدأ بالقريبة , فرحت الفتاة كثيرا عندما علمت انه تمناها كما تمنته.

ودعتك الله كثيرا أن يحقق امنيتها فحمدت الله على عطائه وتدبيره وقالت صدقت يا رسول الله حين قلت: ” إذا تمنى أحدكم فليستكثر فإنما يسأل ربه”.

قد يهمك : قصص وعبر

قال تعالى:وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ (186) سورة البقرة