قصة بر الوالدين تبكي القلب – أعظم قصص بر الْوَالِدَيْنِ, قصص بر الْوَالِدَيْنِ في الإسلام, قصص عن بر الْوَالِدَيْنِ وعقوقهما, قصة عن بر الوالدين للأطفال, قصص مؤثرة عن عقوق الوالدين مبكية جدا أكثر من رائعة نرويها لكم من خلال موقعنا و نتمنى أن تنال إعجابكم، نعرض لكم مجموعة قصص فى غاية الروعة فى نهايتهم عبر عظيمة يمكن أن تحدث أثراً عظيماً فى حياة من يقرأها ومن المحتمل أن تتغير بسببها حياته إلى الأبد، قصص عن الحياة لا تفوتوا قرائتها ، أتمنى لكم قضاء وقتاً ممتعاً ومفيداً.

شاب يتيم الأب قامت أمه بتربيته على طاعة الله حتى تخرج من الجامعة وعمل بمنصب مرموق ، وعندما أراد الزواج نصحته بإختيار ذات خلق ودين تعينه على تقوى الله والأخذ بيده إلى الجنة.

قصة بر الوالدين تبكي القلب

ولكن الشاب تعلق قلبه بشابة معه في الجامعة من أسرة ثرية كانت جميلة، ولكنها غير ملتزمة وقال في نفسه سأستطيع أن أغيرها وأجعلها تواظب على الصلاة وقراءة القرآن والعمل على ما يرضي الله عز وجل.

في بداية الأمر لم توافق الزوجة على وجود أم الشاب للعيش معهما ولكن أهلها أخبروها أن الشاب في منصب مهم ن وأن امه ستموت بعد عام او عامين.

وافقت الفتاة على مضض وبعد عودتها من شهر العسل ومع أول يوم تجتمع فيه بحماتها على مائدة الطعام قامت الزوجة من على المائدة غاضبة ودخلت حجرتها فذهب اليها الشاب بعد أن انتهى من طعامه مع امه ليعرف سبب ابتعادها.

قصة بر الوالدين تبكي القلب

فقالت له يدا والدتك متسختان وقد أفسدت لي شهيتي، وعليك أن تجعلها أن تأكل على مائدة أخرى  بمفردها لأني بعد اليوم لن أجتمع معها على مائدة واحدة .

فوجودها معنا يضايقني، قال الزوج في هدوء كما تعلمين ليس لها احد غيري وهي عجوز وتحتاج رعيتي ، قالت الزوجة إذهب بها إلى دار المسنين وإن لم تفعل سوف أذهب لبيت أهلي.

قال الزوج مبتسما فكرة رائعة، ولكن والدك اتصل بي عندما كنت أتناول الطعام مع امي، ويريد حضورنا جميعا عنده للمنزل فلماذا يا ترى.

قالت الزوجة عندما غادرت المائدة اتصلت به وغدا ستعرف لماذا أما الآن سأنام،عاد الزوج لأمه وسألته ما الخبر يا بني؟هل زوجتك مريضة لذلك تركت الطعام إن كانت مريضة أذهب وأحضر لها طبيبا حراما أن تنام جائعة ومريضة.

قال الزوج اطمئني يا أمي سوف ترتاح قليلا لتأكل ، وغدا سوف آخذك لمكان سيتغير فيه كل شيء ولكن أريد منك ألا تعترض أو توبخني على تصرفي.

قالت الأم لن أضغط عليك لتشرح لي الأمر ، وأعلم انك تتصرف دائما بما يرضي الله، وفي اليوم التالي ذهبوا الى اهل الزوجة ، وأعدت موائد الطعام.

ثم أخذ والد الزوجة زوج ابنته على انفراد وأخبره أن ابنته في حزن بسبب وجود والدته معهما، ومن حقهاان تعيش معه بدون امه.

ثم هدده بأن زوجته لن تعود معه إذا لم يوافق على طلبها اليوم، فابتسم الزوج وذهب لمائدة الطعام فلم يجد أمه جالسة في مائدة الطعام.

أعظم قصص بر الْوَالِدَيْنِ

وعرف من زوجته انها اخذتها الى المطبخ لتأكل مع الخدم، فنظر الزوج الى اهل الفتاة وهم جالسين على مائدة الطعام وقال لهم بغضب، لن أستطيع أن اكل معكم لأن أياديكم قذرة مثل قلوبكم.

تدعوني لكي أطرد أمي التي عانت وشقيت وتألمت من أجل تربيتي ن يا لكم من أسرة قاسية لا يشرفني الإرتباط بها، ثم نادى على أمه فتخرج وهي لا تعلم بشيء.

ويجري نحوها والدموع على خديه ويقبل رأسها وكفيها وينكب على أقدامها ن ثم يقول لأمه بعد أن أحتضنها وحملها هيا يا أمي خديني برضاك للجنة.

قصة بر الوالدين تبكي القلب

ثم إلتفت إلى أهل زوجته ويقول لهم لي الجنة ودنياكم لكم (يقصد زوجته) سأتركها عندكم شهرا دون طلاق إذا أرادت العودة لأكون أنا وهي كخادمين لأمي فأهلا بها وإن ظلت كما هي  فستصل لها ورقة طلاقها بعد انتهاء الشهر.

قد يهمك : قصص وعبر

قال تعالى:وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23) سورة الإسراء