قصة الكلب العجيب – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة الكلب العجيب

قصة الكلب العجيب

في يوم من الأيام عاشت كالا، ذات الثالثة عشرة ربيعا في ضواحي المدينة وكانت تحب اللعب مع كلبتها كثيرا.

وكانت كالا فتاة جميلة لطيفة وفي يوم عندما كانت تلعب مع كلبتها،رمت بكرة وأسرعت الكلبة لاحظارها ورمت كالا الكرة مرة أخرى.

قصة الكلب العجيب

 لكن هذه المرة الكلبة لم تحضر الكرة واختفت بحثت عنها كالا في كل مكان لكنها لم تجدها وأسرعت الى والديها لتخبرهما بما حدث لها،ورافقاها والداها ليساعداها في البحث.

لكن دون جدوى فقد اختفت الكلبة ولم يجدوا لها أي أثر،حل الظلام وعادوا الى المنزل كانت كالا حزين على كلبتها.

قصة الكلب العجيب

جلست في غرفتها مستيقظا طوال الليل وهي تبكي،وتنصت الى الاصوات في الحديقة لعلها تسمع صوت كلبتها.

وفي صباح اليوم التالي كانت عيناها متورمتين وكلما مر أسبوع آخر،أدركت أنها ربما لن ترى كلبتها من جديد.

زفي تلك الليلة كانت كالا على وشك أن تخفوا إلى أن سمعت صوت نباح كلب خرجت مسرعة في اتجاه الصوت،فوجدت ليلا كلبتها ضمتها إليها بقوة ونادت والديها شعر الجميع بالصدمة ومن تم ذهب كالا الى غرفتها ونامت نوما عميقا.

وفي الصباح لاحظت كالا أمرا غريبا على كلبتها فقد رأت علامة على إحدى أقدامها وكانت ترتدي طوقا مرسعا بغرز أبيض،ولم يكن هذا طوق كلبتها ليلى.

وعندما رفعت الطوق رأت قصاصة صغيرة تحمل رسالة لكنها لم تفهم الخط،فقد كان الخربشة وأدركت أن ليلى لا تتصرف كما قبل.

وعادت تشعر بالحزن عندما علمت أن كلبتها لم تعد كما في السابق،وفي تلك الليلة وبينما كانت نائمة استيقظت بسبب نباح ليلى فاستيقظت ورأت قصاصة في فم الكلبة.

أخدت الرسالة وحاولت أن تقرها وتكرر الأمر ففي كل ليلة تستيقظ على نباح كلبتها وتجد قصاصة جديدة شعرت بالاستغراب والخوف مما يحدث معها.

قصة الكلب العجيب

ومن ثم قامت بتجميع جميع الرسائل ولاكن كانت هناك قصاصة مفقوضة،وفي تلك الليلة قررت أن تتبع الكلبة وترف أن تذهب،مرة بعض الوقت دون حصول شيء وفجأة بدأت الكلبة في التوهج ومن تم شاهدت الكلبة وهي تقوم بتخطيط القصاصة شعرت بالمفاجأة.

قامت بأخد القصاصة المفقود وجمعت كل القصاصات وحاولت حل اللغز،وفي الصباح تمكنت أخيرا من حله وقرائة الرسالة الشفرة والموجهة لها.

وقررت أن تذهب لتتعرف على تلك السيدة التي بعثت لها بالرسالة وتعرف الحقيقة منها وسر كلبتها ليلى.

قد يهمك : قصص اطفال عالمية

قصة الكلب العجيب

وفي الليل تبعت كلبتها التي دلتها على منزل السيدة دخلت المنزل فوجدتها منهمكة في القراءة،وبدأت كالا على الفور تطرح عليها الأسئلة وحكت لها العجوز قصتها وشكرتها على اعتنائها بالكلبة وعرضت عليها قضاء الليلة في منزلها،وعندما استيقظت كالا وجدت نفسها في غرفتها تذكرت كل شيء وأخيرا فهمت كل ما حدث معها فقد نجحت في حل الاحجية.