قصة القلعة تحت البحر – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة القلعة تحت البحر

في يوم من الأيام كانت هناك جزيرة،يحكمها الملك مودرن ولربما كان الناس في هذه المملكة أسعد الناس في العالم.

قصة القلعة تحت البحر

ولكن كان لديه عدو واحد كبير وهو أمير المياه،كان الأمير الصغير مصرا على هزيمة أمير المياه لحماية شعبه،سمع أمير المياه ذلك وشعر بالخوف.

قصة القلعة تحت البحر

وبعد عدة أيام خرج الأمير الصغير إلى البحر وحينها قام الأمير بصنع أمواج في المياه،فخرق قارب الأمير بينما سمح للأولاد الصغار بالسباحة حتى السطح.

أمسك بالأمير وسحبه إلى قصره،شعرت المملكة بالفزع لخبر اختطاف أميرها وكان الجميع يشعر باليأس.

الرئيس الحكيم للمملكة كان يحبس نفسه في كهف وكان يتفحص كل كتب السحر،لإيجاد أي طريقة لهزيمة أمير المياه ووجد الاجابة.

وخرج من كهفه دون أن يتحدث مع أحد وتوجه حيث توجد مارلين،وصل الرجل الحكيم الى منزل مارلين،والدها البحار كان هناك.

قصة القلعة تحت البحر

صدم البحار لرؤية الرجل الحكيم في بيته،وأخبره أنه جاء لمقابلة ابنته لانها الوحيدة القادرة على إنقاذ الأمير الصغير.

وافقت مارلينا على إنقاذ الأمير وفي اليوم التالي وقفت المملكة بأكملها على الشاطئ،وقفزت مرلينا بدون خوف في البحر لتجد الأمير الصغير وسريعا وجدت قصر أمير المياه.

كانت البوابة الأولى مصنوعة من الصخور يحرسها عملاقان اوقفها،فسألها لكنها لم تقل شيئا سوى الحقيقة  لكن العملاقان لم يصدها وسخرا من كلامها وسمحا لها بعبور البوابة.

قصة القلعة تحت البحر

كانت البوابة الثانية فقاعة ضخمة يمكنها من خلالها رؤية القصر كان القصر كأنه مصنوع من فقاعات،كانت تشبه جدرانا كبيرة محمية بواسطة فقاعة ضخم.

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

بمجرد أن لمستها حتى قامت باتلاعها لم تخف مارلين بل كانت مصرة على انقاذ الامير الصغير التقت مارلينا بأمير المياه وقد كانت سعيدة حيث عرضت عليه أن يصبحو أصدقاء،تفاجئ الأمير كثيرا شعر الأمير بالسعادة لرغبة الفتاة بمصادقته وهكذا حررت الامير الصغير وأصبحوا أصدقاء، وعاشوا في سعادة.