قصة الرجل الشجاع – كان في قديم الزمان يحكى أنه في إحدى البوادي حيث الحياة والأجواء الطبيعية، والناس تعيش في سعادة وهناء والحياة الكريمة، كانت هذه البلدة من أحسن البلدات من حيث الأمان كما أن أهلها كرماء وأناس من العائلات المتوسطة والبعض الاخر من العائلات الفقيرة، وكانت الحياة جميلة في هذه البلدة الصغيرة.

قصة الرجل الشجاع

وكان أهلها يكتسبون طعامهم من التجارة وكذلك الزراعة ولكن أغلبهم يعمل في الحرف اليدوية، وكانوا الناس يجتمعون كل يوم فهذه تقاليدهم فعلى كل شئ أن يحضر فهذا إجتماع يومي يجب الحضور إليه ومن يخالفه يحاسب، وكانت تقاليدهم وعادتهم جميلة وذات طباع تاريخي، وكان الناس يعيشون حياة سعيدة.

قصة الرجل الشجاع

وكان في هذه البلدة رجل اسمه “بان” وكان هذا الشخص يعمل في النجارة فهو معروف في البلدة أنه يتقن لحرفته، ولكن يعاني في حياته بسبب المعيشة الصعبة، وكان بان يحبه أهل البلدة بسبب طيبته، وكان يتقن عمله وكان إنسانا مخلصا وكان يحب عمله.

وكان بجانب البلدة غار كبير يعتقد الناس أنه يوجد فيه الأشباح والكثير من الخرفات، وكان بأن لايصدق هذهوكان دائما يفكر في الذهاب إليه وربما يجد كنزا، ولكن لم يجد من يذهب معه من أصدقائه، ظل يجلس دائما على حافة ينظر إلى الغار الذي يخافوا الناس منه، وبعد أيام قرر أن يذهب وحده وأن يزيل الخوف وأن يغامر، ذهب إلى الغار بعد شروق الشمس.

قد يهمك : قصص اطفال عالمية

قصة الرجل الشجاع

ودخل ووجد المكان صعب النزول فيه فحاول أن يصل إلى هذا الكنز فنزل إلى قاع الغار ووجد المكان جميلا، وكانوا الناس يعتقدون أنه مخيف، لكنه بدأ يبحث إلى أن وصل إلى صندوق ووجد بها ياقوت، وأصبح بان من أغنى رجال البلدة فندم الناس على عدم الذهاب إليه سابقا، وأخد بان درسا وهو عدم تصديق كلام الناس.

قصة الرجل الشجاع