قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، قصص عربية لعبة الحقيقة, القصص والحكايات وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

في يوم من الايام عاش صبي شجاع لا يخاف،في مملكة ستوكارد لم تكن الشجاعة شيئا ناظرا لكن الصبي لم يكن يعرف شيئا اسمه الخوف.

البعض يقول انه غير حكيم ومتهور لكن الصبي حرفيا لم يكن يعرف  حرفيا ما هو الخوف، وبما ان الكل أصبح يخبره عن الخوف أصبح الصبي فضوليا.

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

 وقرر أن يجول نحول العالم ليجد الخوف صار وصار لساعات حتى وجد رجلا فقيرا يجلس لوحده ويبكي، فطلب منه الرجل أن يساعده في تحرير عائلته من التنين الشرير، وافق وجرى باقصى سرعة متجها نحو الكهف.

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

وعندما وصل وجد تنينا ضخما جالسا بجوار العائلة الأسيرة، توجه الى شجرة وقطع منها غصنا ومن ثم استخدمه ببراعة وقضفه نحو رأس التنين وأمسك فمه وقفز على ظهره وطار ومن ثم قفز من عيه، شكر الرجل الفقير وعائلته الصبي على مساعدته له  وأخبره أنه في مدينة تدعى ثيوفار يوجد عراف لديه جميع الاجوبة على أجوبته ومن ثم غادر.

وأكمل رحلته باحثا عن الخوف كان يمر عبر الغابات الكثيفة والصحراء الموحشة والأراضي الجليدية، الى أن وصل الى البلدة التي يعيش فيها العراف.

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

وذهب لزيارته وعندما دخل رأى رجلا غامضا يرتدي عبائة وقد تعرف العراف على الصبي شعر بالصدمة وأخبره العراف أن لديه الجواب على سؤاله لكنه يحتاج الى شيء في المقابل، أعطاه سوارا ومن ثم أخبره بما عليه فعله.

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

وذهب الى الشاطئ ووجد سفينة عالقة على جبل جليدي وتغرق في بطئ في المحيط، فقز في المياه المتجمدة وسبح نحو السفينة وعندما وصل تم سحبه الى الأعماق من قبل حورية البحر، وجد في يدها السوار السحري.

لف السلسال من حولها وأخد السوار من يدها وعاد عائما إلى الشاطئ، وعاد لغيمة العلاف لكنه لم يجد أحدا فحزن كثيرا.

تجول في المدينة ومن ثم سمع جرس المدينة يدق مرتين وسأل عن السبب فأخبر السكان بالقصة، ومن ثم دق الجرس للمرة الثالثة ووقف أهل القرية مترقبين وخرجت عنقاء جميلة من النار، وطار في الهواء وصدم الجميع لجماله.

وحلقت العنقاء نحو الصبي المندهش وفي لحظة أختفي الصبي في الهواء وأخذ إلى القصر لمقابلة الملك، وأخبره الملك أنه يجعله خليفة له في الحكم.

قد يهمك : قصص أطفال قبل النوم

قصة الرجل الذي وجد الخوف اخيرا

شعر الصبي لأول مرة بالخوف من أن يكون في المستقبل ملكا سيئا لكن وبهذا عرف معنى الخوف لأول مرة في حياته، لكن الملك قال له أنه على يقين أنه سيصبح ملكا عظيما، وافق الصبي على العرض وأصبح مع مرور الوقت ملكا محبوبا وعادلا وعاش كل من في المملكة في سعادة.