قصص اميرات خيالية : قصة الأميرة والعصفور الذهبي هي أسطورة خرافية قديمة ، وتعتبر واحد من الحكايات الترفيهية المشوقة للأطفال، وتعتمد فاعليات الحكاية على الخيال ، الأمر الذي يعاون على إنماء مهارات الطفل الإدراكية وقدراته على التخيل.

قصص اميرات خيالية مكتوبة : قصة الأميرة والعصفور الذهبي

قصة الأميرة والعصفور الذهبي

في قديم الزمن وفى مملكة بعيدة ، كانت تقطن أميرة جميلة تسمى الأميرة روز ، وقد كانت تمتاز بشعرها الأحمر الطويل والجميل ، وقد كانت الأميرة روز ، تحب الورود كثيراً ، ولذا تم تسميتها الأميرة روز أي أميرة الورود ، وقد كانت الأميرة تتطلع من شرفتها كل عشية ، وتصفق بأيديها فيأتي عصفور ذهبي اللون ويقف على واحد من كتفيها ، فيتحول شعرها إلى اللون الذهبي الجميل .

غناء الأميرة روز مع العصفور

قصة الأميرة والعصفور الذهبي

وعندما يقف العصور الذهبي تبدأ الأميرة روز بالغناء ، بصوت جميل وعذب مع العصفور الذهبي ، فيستمع لها كل أهالي المملكة ، وينامون في سكون ويحلمون أحلاماً سعيدة ، وظلت الأميرة روز تغني يوماً في أعقاب يوم ، ولسنوات عدة مع عصفورها الذهبي ، فينام أهل المملكة في سكون ويسعدون بأحلامهم .

الساحرة الشريرة

ولكن في يوم من الأيام وقع شيئاً مرعباً ، فقد علمت ساحرة شريرة كانت تسكن في البلدة المتاخمة للمملكة ، بقصة الأميرة روز وعصفورها الذهبي ، فقررت سحرها ليزول حُسن شعرها الأحمر الطويل ، ويأتي ليصبح اللون الأسود القاتم .

تبدل شعر الأميرة روز إلى الأسود

تبدل شعر الأميرة روز إلى الأسود - قصة الأميرة والعصفور الذهبي

في اليوم الأتي خرجت الأميرة روز ، وطلت من شرفتها وبدأت تصفق بأيديها ، فأتي العصفور الذهبي ، ووقف على كتفيها ، فتحول شعرها إلى اللون الأسود ، عوضاً عن اللون الأحمر ، وبدأت في الغناء ولكن في هذه الليلة ، حلم كل أهل المملكة بأحلام مرعبة وكوابيس .

العصفور الذهبي يعيد شعر الأميرة روز

العصفور الذهبي يعيد شعر الأميرة روز

حزنت الأميرة روز لأن شعرها لم يعد لونه أحمر ، كما أن أهل المملكة يحلمون بأحلام مزعجة وكوابيس ، فاستدعت العصفور الذهبي وأخبرته عن طريقة إرجاع شعرها إلى اللون الأحمر الجميل .

فأخبرها العصفور الذهبي بأن عليها إحضار عدد من الورود الحمراء ، وتقوم بنتف بتلاتها ووضعها في صندوق به ماء ، ثم تغمس شعرها في الصندوق فيتحول شعرها للون الأحمر ، فعلت الأميرة روز كما دعوة منها العصفور الذهبي فاستعادت شعرها الأحمر مره آخرى.

فرحة الأميرة روز برجوع شعرها الجميل

فرحة الأميرة روز برجوع شعرها الجميل

فرحت الأميرة روز برجوع شعرها للون الأحمر ، وبدأت تغنى مع عصفورها الذهبي ، فنام أهل المملكة وحلموا احلاماً سعيدة .

رجوع الساحرة الشريرة

رجوع الساحرة الشريرة

علمت الساحرة الشريرة ببطلان مفعول سحرها ، فقررت جمع كل الورود الحمراء من المساحة المحيطة بالمملكة ، حتى لا يمكنها الأميرة روز فك مفعول السحر مرة آخري ، وعادت الساحرة الشريرة بفعل سحر للأميرة روز ، وتحول شعر الأميرة روز للأسود وظلت تبكي ، لأنها لن تجد أي ورود حمراء تفك بها السحر .

قصص اميرات خيالية قصيرة : تتمة القصة

الأميرة روز تلتقى بالأمير الوسيم

الأميرة روز تلتقى بالأمير الوسيم

وبينما تبكى الأميرة روز وهى واقفة تطل من شرفتها ، فتحت عيناها رأت أمير وسيم يتطلع لها ، ويفتح صندوقاً به شعرة حمراء اللون فيضعها مقر بكاء الأميرة روز ، فتتحول إلى وردة حمراء ، فتأخذها الأميرة روز وتضع بتلاتها في صندوق ماء ، وتغمس بداخلها شعرها فيعود للون الأحمر .

قد يهمك : قصص الاميرات

زواج الأميرة روز والأمير الوسيم

زواج الأميرة روز والأمير الوسيم

يتقدم صاحب السمو الأمير الوسيم لطلب يد الأميرة روز من أبوها ، ويوافق ويتزوجا ويعيشا في سعادة وهناء.