قصة اخوات الشمس – يستمتع الأطفال بالاستماع إلى قصص اطفال قصيرة بالصور قبل النوم، وتمتاز هذه القصص بكونها نوعاً من الأدب الفني، يُستوحى من الواقع أو الخيال، وتُعدّ هذه القصص وسيلةً تعليميةً وتربوية ممتعةً للأطفال، تغرس فيهم قِيَماً أخلاقيّةً وتعليميّة، وتوسع آفاقهم الفكرية، وتعزز قدرتهم على التخيل والتصور. يقدم موقع إقرأ باقة من قصص اطفال قصيرة بالصور، قصص اطفال مكتوبة، قصص اطفال جديدة، قصص اطفال بالعربية، قصص اطفال عالمية, قصص اطفال مكتوبة هادفة قصيره , قصص اطفال مكتوبة مشوقة…

قصة اخوات الشمس

قصة اخوات الشمس

تلك قصة في زمن كانت فيه حفلات الزفاف، تحدد بواسطة تعويذات سحرية أو معارك مع العمالقة، هذه قصة زمن حكم فيه الملوك والملكات على الأرض وكانت يمكن للمرئ أن يلتقي بعائلات القمر والشمس.

في يوم ما كان يعيش ملك عظيم له إبن جميل،كان للأمير صديق مفضل وهو إبن البستاني الملكي،درس الصبيان وأكلا ولعبا معا عن يوم بعد يوم،لم يكن الملك سعيدا بهذا لكن أميره المحبوب،لم يكن لديه سوى إبن البستاني كصديق .

قصة اخوات الشمس

تبدأ قصتنا في أحد الأيام الحاسمة عندما كان الصديقان يتنافسان في الحدائق، وإبن البستاني وجد شيئا ما، أخبر الصبيان الملك بكل شيء ولكن لم يسمح الملك لإبن البستاني بأن يكون أحسن من إبنه، لذلك فكر في تسوية صعبة.

بحث رنك عن الدجاجة في كل حدائق القصر،ساعده الأمير عندما لم يجد شيئا قرر رنك الخروج من القصر ليجدها.

غادر رنك القصر متسائلا أين يجد ريشة ذهبية في جميع أنحاء العالم،دخل رنك غابة عميقة كان يسير عندما سمع صوتا،ليفاجئ بثعلب.

أخبره رنك عن كل شيء عن الريشة الذهبية،قاد الثعلب رنك إلى أعماق الغابة،ثم صعدا بعض الجبال حتى وصلا إلى قمة مرتفعة .

قصة اخوات الشمس

توهجة القمة كما لو أنها كانت غارقة في الهالة الذهبية،وذهب رنك والتعلب الى القلعة كانت الأبواب مفتوحة ودخلا إلى الفناء،شاهدا ستة دجاجات ذهبية تأكل الحبوب الذهبية رصد رنك واحدة فقدت ريشة.

ثم ذهبا إلى داخل القلعة الذهبية،وفجأة سمعا صوتا.خذ الثعلب إلى قلعة العمالقة سمعا موسيقى عالية ورقصا، زحفا الى القلعة خلف الأعشاب ونضرا من خلال نافذة ضخمة، العمالقة يرقصون والأخت الصغرى المختطفة تجلس في أعلى الطاولة وكان لديها نجمة على جبينها.

طلب رنك من العمالقة أن يسمحو له بالرقص مع الأميرة، ومن ثم بدأ في الرقص وبينما كان العمالقة مشغولين في مشاهدتهما، قفز الثعلب من النافذة ومن ثم أطفئ الشموع من القاعة.

حيث حل الظلام وتساءل العمالقة عما حدث،أظهرت النجمة المتوهجة على جبين الفتاة الطريق،جرى رنك والأخت الصغيرة من القاعة وهربا من العمالقة.

وفي القلعة شكرت الأميرة رنك لأنه حقق النبوؤة،عاد رنك بالى مملكته بالدجاجة التي فقدت الريشة، وحكى مغامرته كلها للملك ، وبينما كان الصديقان يتحدثان كان الملك غاضبا كان يعتقد أن الأمير هو من يستحق الزواج من شخصية سحرية وروحانية مثل أخت الشمس.

قصة اخوات الشمس

لذلك أعد خطة لتخريب الزفاف إذا جاءت الى مملكتهم بعد عشر سنوات، وبعد عشر سنوات كبر رنك والأمير وأصبحا حكيمين ووسيمين.

اقترب موعد وصول أخت الشمس وأخيرا في يوم كان الملك والأمير ورنك يمارسون اطلاق السهام في الحديقة.

كانت السماء مليئة بضوء ذهبي خافوا ولكن شاهدوا عربة ذهبية،وهبطت الى القصر أجمل فتاة قد رأوها .

قد يهمك : قصص اطفال مشوقة

جرى الأمير مع جيش للترحيب بالاميرة، وغضب الملك قام الملك بإهانة الاميرة غضبت كثيرا وقامت بتدمير قصره،ومن ثم غادر رنك وأخت الشمس متجهين الى أرضها بعربتها الذهبية وعاشا بسعادة.