يقدم لكم موقع إقرأ فواتير جاهزة للتعديل ، و نموذج فاتورة فارغة pdf ، و نموذج فاتورة مبيعات PDF ، و تصميم فاتورة محل ، و فواتير تجارية ، و دفتر فواتير جاهز، يمكن أن يكون إصدار الفواتير للعملاء جزءًا معقدًا ويستغرق وقتًا طويلاً في إدارة الأعمال التجارية ، ولكن لا يجب أن يكون كذلك إن حاجة رواد الأعمال لنماذج الفواتير تكاد تكبر يومًا بعد يوم وذلك نتيجةً لأهميتها في تنظيم الأعمال ويمكن لكم أن تقوموا بتحميل مجموعة كبيرة من نماذج فواتير كما ويمكن الاستعانة بتطبيق فاتورة لإنشاء الفواتير الاحترافية مع مزايا أخرى مختلفة ، اليكم فواتير جاهزة للتعديل.

فواتير جاهزة للتعديل

نوفر طريقتين لتعديل الفواتير كلاهما أسهل:

فواتير جاهزة للتعديل
فواتير جاهزة للتعديل
  • تعديل الفاتورة من الحاسوب عبر برنامج Excel أول طريقة وهي تنزيل الفاتوة بصيغة Xlsx على الحاسوب وفتحها عبر برنامج Excel ، ومن بعد تعديل كل المعلومات الوهمية بالمعلومات الصحيحة أما المرحلة الأخيرة من التعديل وهي مرحلة الحفض سواء بصيغة PDF وإرسالها عبر البريد الإلكتروني، أو طبعها على الورق وتسليمها مباشرة للعميل غرض التوقيع.
  • تعديل فاتورة مبيعات اونلاين على موقع Google Sheets وهي أخذ نسخة من الفاتورة على الحساب في Google Drive وتعديلها مباشرة في المتصفح مثل Google Chrome أو Mozilla Firefox اونلاين دون الحاجة إلى تسطيب أي برنامج وهذه الطريقة سهلة ومريحة بحيث بالإمكان التعديل في أي جهاز فقط عبر حساب Google الخاص بك (Gmail) بعد تخصيص المعلومات وتغييرها ستتمكن من تنزيل الفاتورة بصيغ مختلفة مثل Xlsx و PDF. وستبقى نسخة مفتوحة المصدر عبر حساب GOOGLE الخاص بكم.

قد يهمك :

نموذج فاتورة فارغة pdf

اليكم نماذج فاتورة فارغة pdf توفر لكم امكانية تعبئة الخانات المتغيرة دون القلق بشأن التعديل عليها لأنها تكون فارغة مسبقاً ودون القلق على التنسيق لأنه تم تجهيزه مسبقاً من امكانية التعديل عليه مثلا: نموذج فاتورة مبيعات ومشتريات، ويمكن اضافتها الى برامج المحاسبة او ادارة الأعمال للشركات او الى مواقع الإنترنت باللغتين العربية والإنجليزية.

نموذج فاتورة مبيعات PDF

فاتورة مبيعات هي الوثيقة التي تدل على قيام شخص أو منظمة ببيع سلع لشخص آخر أو عميل نموذج فاتورة مبيعات ، تعتبر وثيقة قانونية ويمكن استخدامها كدليل صالح في جميع المسائل القانونية كما يدل على أن ملكية البضائع قد تم نقلها إلى طرف آخر و بعبارة بسيطة تعد مستندًا يمكن استخدامه كإثبات للدلالة على عملية بيع. وكما هو الحال عندما تذهب للتسوق في متجر كبير لبيع التجزئة وتشتري الملابس ، فإن بائع التجزئة يعطيك قسيمة أو فاتورة تحتوي على تفاصيل عن جميع الملابس التي اشتريتها مع سعرها.

تصميم فاتورة محل

عدة نماذج فواتير محل مقترحة في تصميم النماذج كل ما عليك فعله هو ملء فاتورة البيع وجعلها جميلة لتعطي طابع إحترافي إذ أنه يعطيك إمكانية وضع الشعار، العنوان، بيانات المتلقي، شروط البيع إلخ. هاته البيانات يمكن الإحتفاض بها على القالب الإستخدام الفاتورة مرة أخرى ، اليكم التصاميم التالية :

فواتير تجارية

فواتير تجارية عبارة عن وثيقة تجارية صادرة عن البائع للمشتري، تبين المنتجات والكميات والسعر المتفق عليه للمنتجات أو الخدمات التي قدمها البائع للمشتري والفاتورة تدل أن المشتري يجب عليه أن يدفع للبائع وفقا لشروط الدفع.

  • نموذج فواتير تجارية يعكس هوية العلامة التجارية الخاصة بشركتك. عدة نماذج فواتير تجارية متاحة مجانا للعمل عليها أونلاين والأداة مجانية وتمكنك من تخصيص النموذج ليتماشى مع عملة بلدك، شعار شركتك وبياناتها،حتى لون النموذج يمكن تغييره. اضف بعد ذلك الاصناف المراد بيعها، الوصف، الكمية السعر ثم النمدهج أتميتكية يقوم بحساب المجموع.
  • النموذج الاول.
  • النموذج الثاني.

دفتر فواتير جاهز

لا شك أن كل شركة أو محل تجاري مهما كان حجمها بحاجة إلى تصميم دفتر فواتير لتسجيل المبيعات وتنظيم عملية الدفع لعملائها، هل فكرت يوما أن هناك معايير وقواعد تصميم دفاتر الفواتير حتى تكون احترافية؟

  • مهما كان التصميم المطلوب منك عليك الاهتمام بفكرة التخطيط الجيد لهذا التصميم، وهنا مثلا في دفتر الفواتير عليك أن تعي في البداية قبل الخوض في الخطوات الفعلية للتصميم أنه يجب أن يحتوي على مجموعة من العناصر الأساسية وهي: اسم الشركة. اسم العميل. الأصناف. وصف كل صنف. عدد القطع المباعة. تاريخ الاستحقاق. تاريخ الإصدار. وسيلة الدفع. إجراءات وشروط الدفع.
  • ضع هيكل تصوري لشكل الفواتير داخل تصميم دفتر الفواتير لتُظهر كل فاتورة تلك العناصر بوضوح ليتمكن صاحب المحل من تسجيلها يتمكن العميل من التعرف على المعلومات بشكل واضح.
  • الهوية التجارية: في تصميم الدفتر يجب أن تحتوي كل فاتورة على الاسم التجاري للشركة والشعار الخاص بها ( اللوجو) حتى لا يُنسب إلى الشركة فواتير غير تابعة لها، مع الاهتمام بأن يكون التصميم متماشي مع تلك الهوية من اسم ولوجو وألوان.
  • الوضوح: أي تصميم دفتر فواتير ناجح كما ذكرنا يجب أن يتسم بالوضوح لتظهر كافة المعلومات الموضحة به بشكل واضح وخاصة أنها على الأغلب أرقام ومبالغ مالية مُستحقة، لهذا يجب الاهتمام بعنصر الوضوح ليظهر المبلغ الإجمالي أسفل الفاتورة بشكل واضح.
  • الوصف: يجب أن يكون هناك عمود خاص بالوصف داخل كل فاتورة ليشرح طبيعة المنتج بكلمات بسيطة، يساهم هذا في إكساب الفاتورة مزيد من الوضوح والاحترافية.
  • وسائل الدفع: تطور العصر الحديث جعل توفير أكثر من وسيلة دفع ضمان لاكتساب شرائح مختلفة من العملاء، يجب ان يتم توضيح وسائل الدفع المتاحة وموعد الدفع المستحق، تاريخ الإصدار وتاريخ الدفع عنصران أساسيان في التصميم.
  • اسم العميل والعنوان: من الممكن أن يكون للشركة أو المحل أكثر من فرع ولهذا فإن توضيح عنوان المحل أو الشركة داخل الفاتورة أمر في منتهى الأهمية، لا يمكن أن يشتري العميل من فرع الأسكندرية مثلا ويُسدد في فرع حلوان، ولهذا فإن وضوح العنوان الخاص بالمحل على الفاتورة يعمل على مزيد من التنظيم، أيضا اسم العميل.
  • رسالة: من المميزة كتابة رسالة شكر لطيفة إلى عملائكم لتُثمن تعاملهم مع شركتك، الاهتمام بارتباط العميل بمؤسستك وسيلة من وسائل التسويق الهامة لتخلق ليه ولاء لشركتك هذا إلى جانب اختيار ألوان مميزة واضحة تناسب هوية الشركة طبيعة ما تقدمه.