فوائد الكيوي على البشرة والشعر – الكيوي هي واحدة من أغنى الفواكه بالفيتامينات. كما أنها غني بمضادات الأكسدة ، أوميغا 3s والألياف. كل هذه المكونات تجعلها حليفًا طبيعيًا لتحسين جودة بشرتك وشعرك. هنا نكشف عن كل فوائد الكيوي.

الحفاظ على بشرتك متوهجة

إن تناول حبة واحدة من الكيوي يوميا،تعمل على تجديد خلايا البشرة،لاحتوائها على مكونات غذائية قادرة على تجديد البشرة،مثل فيتامين  A و E و C،ومضادات الآكسدة ،ويجعلها أكثر حيوية ولمعانا. 

وصفة علاج محلية الصنع:

يُمزج الأفوكادو الناضج مع كيوي كامل مقشر. بمجرد حصولك على مزيج سلس ومتجانس ، أضف ملعقة صغيرة من العسل. ضعي القناع بسخاء على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق.كرري العملية مرة واحدة كل أسبوع للحفاظ على بشرة مضيئة.

السيطرة على إنتاج الزهم الخاص بك

الزهم  ضروري لترطيب البشرة بشكل صحيح ، فقد يكون فائضها مزعجًا. لمنع بشرتك من الإنتاج أكثر من اللازم ، يمكنك الجمع بين الفوائد الغذائية للكيوي مع مضادات الأكسدة والليمون المليء بفيتامين C.

وصفة علاج محلية الصنع:

سحق 1 كيوي مقشر للحصول على عجينة ، ثم أضف عصير 1 ليمون مضغوط. باستخدام القناع الخاص بك يمكنك تطبيقه على وجهك وتركه لمدة 15 دقيقة. بعد انقضاء الوقت ، اشطفه جيدًا بالماء البارد. يمكنك تكرار العملية مرتين في الأسبوع لفعالية آكثر.

فوائد الكيوي على البشرة والشعر : علاج محلي الصنع لتعزيز شعرك

قناع الشعر الكيوي مثالي لجميع أنواع الشعر لاستعادة النعومة والحيوية.

وصفة علاج محلية الصنع:

تخلط في وعاء:

  • 1 كيوي. 
  • 1 صفار البيض لترطيب. 
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون للمساعدة في تقوية شعرك. 
  • 1 ملعقة كبيرة من العسل تليينها. 
  • و 1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

 قبل وضع هذا القناع ، افصل شعرك ورطبه بالماء الفاتر قبل فركه. ثم انشر القناع بالكامل على فروة رأسك وأطرافك ، ثم قم بالتدليك بلطف. اتركيه لمدة 1.5 ساعة قبل الشطف بالماء. ثم انتقل إلى الشامبو المعتاد لغسلها جيدا. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

عناية شخصية