يعرض لكم موقع إقرأ طريقة فتح حساب جي ميل ، و حساب جيميل ، و تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail من الهاتف ، و إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف ، و انشاء ايميل ، يأتي جيميل بواجهة سهلة الاستخدام توفر خطوات سهلة. بالإضافة إلى ذلك ، لا يواجه جيميل أي مشكلة في توافق الجهاز ، ويمكن تسجيل الدخول إليه من أي جهاز ، لذا تعرفوا معنا في المقال التالي معرفة طريقة فتح حساب جي ميل .

فتح حساب جي ميل

من المعروف أن جوجل توفر حساب واحد لكل منتجاتها وخدمتها، لذلك لإنشاء حساب جيميل سيأخذك جوجل لعمل حساب عام يسمى حساب جوجل، من خلال هذا الحساب يمكنك استخدام خدمة البريد الإلكتروني جيميل ، للبدء في إنشاء حساب جيميل اتبع هذه الخطوات :

فتح حساب جي ميل
فتح حساب جي ميل
  • انتقل إلى الموقع الرسمي لخدمة البريد الإلكتروني جيميل من هنا
  • انقر فوق إنشاء حساب create an account للاشتراك سيظهر نموذج.
  • اتبع التعليمات بإدخال المعلومات المطلوبة ومنها الاسم الأول first name والاسم الاخير last name واسم مستخدم للحساب user name ( هنا يمكنك استخدام رموز وأحرف وأرقام) . اختر كلمة مرور Password مميزة وقوية ويسهل عليك تذكرها ويفضل أيضاً أن تتكون من عدة رموز وأحرف و أرقام، بحد أدنى 8 خانات.
  • أعد كتابة كلمة المرور password لتأكيدها ثم انقر على زر التالي next في الخطوة التالية كل ما عليك هو إدخال رقم هاتف المستخدم Phone Number، سوف يتم إرسال كود ( رسالة رقمية بسيطة) إلى هاتف المستخدم يجب عندها إدخال الرمز أو الكود الرقمي بالمكان المخصص في شاشة التسجيل ليتم التحقق من الهوية.
  • بعد التحقق، يظهر نموذج خاص للبيانات الأساسية الخاصة بالمستخدم ( الاسم وتاريخ الميلاد ) في الخطوة اللاحقة قم بالموافقة (I agree)على سياسة الخصوصية وبنود الخدمة.
  • أنت تعرف الآن كيفية انشاء حساب جيميل بسهولة، عندما تقوم بإنشاء حسابك لأول مرة، سيتم تسجيل دخولك تلقائيًا ومع ذلك، في معظم الأحيان لاحقاً، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى حسابك جيميل وتسجيل الخروج عند الانتهاء من ذلك.

قد يهمك :

حساب جيميل

تعرض هذه الفقرة بإيجاز ميزات حساب جيميل التي يمكن استخدامها بالنسبة لمالكي المشاريع الصغيرة أو المستثمرين، وهي :

  • دمج البريد الالكتروني تسمح هذه الميزة بجمع الرسائل الالكترونية المرتبطة ببعضها معا بنمط محادثة. هذه الميزة مفيدة للحفاظ على الرسائل المرتبطة بمشروع واحد معا و تستخدم إعدادات Gmail الافتراضية هذه الميزة.
  • تفحص الفيروسات والبريد الالكتروني الضار تفحص الفيروسات والبريد الالكتروني الضار مضمنة في حساب Gmail مقابل مبلغ إضافي يدرج Gmail الرسائل المشكوك بها والرسائل الحاوية على فيروسات آليا ضمن قائمة البريد الضار بشكل افتراضي. إذا حاولت فتح هذه الرسائل، ستحصل على إنذار قبل فتحها.
  • مساحة تخزين بريد مجانية – يمكن تخزين حتى 15GB من رسائل البريد الالكتروني في حساب Gmail دون تكلفة عند الضرورة، يمكن شراء مساحة تخزين إضافية مقابل مبلغ شهري.
  • جيميل موثوق من النادر أن يتعرض لمشاكل. إذا ضيعت رسائل مسبقا لأن مزود خدمة البريد الالكتروني الخاص بك تعطل، عندها ستعرف ما هي أهمية الموثوقية. إذا كانت موثوقية البريد الالكتروني أمر ضروري لمشروعك، Gmail خيار جيد.
  • التكامل يتضمن Google عدة خدمات مكتبية إضافية مثل الرزنامة Calendar وDrive التي تعمل بشكل جيد مع Gmail. إضافة لذلك يمكن استيراد قائمة الاتصالات من حساب التواصل الاجتماعي Google+.
  • وجود أدوات عمل ضرورية في حساب واحد أمر ملائم. تبسيط البريد الالكتروني المتعدد – مثل العديد من مالكي المشاريع الصغيرة، قد يكون لديك العديد من حسابات البريد الالكتروني يتطلب تفحصها كلها وقتا. بواسطة تقنيات مثل إعادة التوجيه وغيرها، يمكن استخدام Gmail كنظام بريد الكتروني رئيسي لجمع عدة حسابات بريد الكتروني في حساب واحد.

تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail من الهاتف

من الضروري أن تقوم بإضافة حساب الجيميل على الهاتف ، و هذا من أجل أن تحصل على كل المميزات للهاتف ، على كل حال تعرفوا معنا على طريقة تسجيل دخول بريد إلكتروني Gmail من الهاتف :

  • يعتبر تطبيق Gmail من التطبيقات الأساسية على الهاتف لذلك سوف يكون موجود بشكل تلقائي، فقم بالدخول إلى التطبيق.
  • قم بإدخال البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قمت بإنشاء الحساب من خلاله وبعدها اكتب كلمة المرور.
  • انقر على “حساب آخر”.
  • بذلك يكون تم تسجيل الدخول إلى حساب Gmail بنجاح.

إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

إليكم خطوات وطريقة إنشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف :

  • قم بالذهاب الى صفحة التسجيل في جيميل من خلال النقرعلى هذه الصفحة و قم بملأ البيانات كما تظهر في الصورة ، كتابة الاسم الأول واسم العائلة ثم اختيار عنوان بريدك الإلكتروني و كتابة كلمة المرور ثم تأكيد كلمة المرور مرة اخرى ثم اضغط على زر التالي.
  • اترك مكان الهاتف فارغاً ، اكتب عنوان بريد للاسترداد أو اتركه ، أكمل بيانات الميلاد ، لكن أهم شئ هو كتابة سن 15 سنة أو أقل لأن هذا السن لا يطالب بالتحقق من رقمه مثال، ان كنا فى عام 2022 نقوم بكتابة تاريخ 2006 أو أقل، ثم اختيار الجنس والنقر فوق زر التالي.
  • للمتابعة يجب عليك الموافقة على الخصوصية والبنود وذلك من خلال الضغط على زر (أوافق). تهانينا، أصبح لديك ايميل بدون التفعيل برقم الهاتف يمكنك فتح حساب الجيميل الأن باستخدام حسابك والتمتع بمزايا جوجل المجانية.

انشاء ايميل

هناك الكثير من الشركات التي تقدم خدمة البريد الالكتروني لكن هناك ثلاث شركات تعد افضلها وتقدم هذه الخدمة مجانا للمشتركين وهي :

  • شركة مايكروسوفت Microsoft وهي شركة عالمية مشهورة صاحبة نطام التشغيل ويندوز وهي متخصصة في البرمجيات، وتتيح الحصول على بريد الكتروني مجانا مع العديد من المزايا، من خلال خدمة هوتميل Hotmail أي البريد الساخن، حيث يمكن ارسال رسائل بريد الى الاصدقاء والزملاء، وايضا التمتع بخدمات عديدة مثل التسجيل في برنامج سكايب للتواصل والدردشة، وايضا خدمة اوت لوك Outlook للتخزين السحابي.
  • شركة جوجل Google وهي شركة معروفة صاحبة اشهر محرك بحث في العالم، وهي تقدم خدمة جيميل Gmail للبريد الالكتروني مجانا، حيث يمكن الحصول على حساب مجانا وارسال رسائل البريد، والتسجيل به في كل مواقع التي تطلب ذلك، ويمكن ايضا الحصول والتمتع بجميع خدمات جوجل عبره.
  • شركة ياهو !YAHOO وهي شركة عالمية وكبرى في عالم الانترنت وتعتبر من الشركات المميزة، حيث تقدم محرك البحث ياهو وهو المحرك الثاني عالمي،ا وتقدم خدمة البريد الالكتروني مجانا، حيث يمكن التواصل من خلال رسائل البريد الالكتروني بسرعة فائقة، مع القدرة على استخدامه للتسجيل في برنامج الدردشة ياهو ماسنجر والمواقع التي تطلب بريد الكتروني.