يقدم لكم موقع إقرأ أفضل غزل عن النقاب ، و قصائد عن الحجاب والنقاب ، و شعر سوداني عن ست النقاب ، وبوستات كلام عن النقاب ، و حب النقاب ، و بوستات عن المنتقبات ، أمر الله سبحانه وتعالى المرأة بعدم التبرج والاحتشام لما يعود عليها من منفعةٍ في الدنيا والأخرة، ففي الدنيا به تكون صانت نفسها وعفافها من أعين الغرباء أما في الأخرة فقد نالت رضى الله سبحانه وتعالى، وإليكم بعض العبارات وقصائد غزل عن النقاب.

غزل عن النقاب

المرأة جوهرة ثمينة، رفع الإسلام من قدرها ومكانتها وقد أمرها الله عز وجل إلا تبدي زينتها إلا لزوجها من أجل إدخال السرور على قلبه وفي هذه الفقرة نسلط الضوء على أقوى غزل عن النقاب.

غزل عن النقاب
غزل عن النقاب

وتبسمت ذات النقاب
وسدت للشيطان باب
حين قال لها تعقلى وخذى بالأسباب
من سيأتى يطلب يداك وأنت ترتدين الجلباب
كيف سيأتى وأنت متخفية فى الحجاب
سينطفىءجمالك و تذهب زهرة الشباب
أليس لك جمال ورقة تأخذ الألباب
ستكونى غريبةويبتعد عنك الاحباب
وعن حالك يسئلونك ويكثروا فى العتاب
لماذا لاترتدين حجابا أنيق وجذاب
تبسمت وقالت أين سأهرب من العذاب
هدفى رضا ربى و إليها المتاب
والزواج مكتوب ورزق من الواهاب
لست أرضى بحلوى وقف عليها الذباب
أوبقطعة لحم نهشتها عيون الذئاب
لقد آرتضيت وآرتديت رداء الغراباء
فأنا أعيش عيشا الأغراب
وإن بعد عنى الأحباب
وظنوا أن العقل فى غياب
فالقرآن والسنة أعزالأصحاب
وقلبى فى حب محمد واصحابه وآل البيت ذاب
فى حجابى أشعر أنى عالية مثل السحاب
أشعر أنى قوية شامخة مثل القباب
فما أنا فيه فضل من الواهاب
فاغفرلى وتقبله منى يا تواب

قالوا عن نقابي ..
قالوا ليس بفرض
قلت فيه أقوال و لن أجادلكم يكفيني أن أتشبه بأمهات المؤمنين .
قالوا تخلف ورجعية .
قلت وهل من التقدم والرقي أن أمشي كاسية عارية أمام أعين الناظرين؟
قالوا بعيد عن الموضة ..
قلت أهو خير عند الله أم ما ينتجه أشهر من هم للأزياء مصممين؟
قالوا كيف تتنفسين؟
قلت تعودت عليه والله هو المعين ..
قالوا كيف تتحملينه في الحر
قلت وهل الحر أشد ام نار جهنم يوم الدين؟! ..
قالوا لبسه متعب وفيه مشقة
قلت الصبر علي طاعة الله جهاد والله يحب الصابرين
قالوا نري منتقبات سيئات الخلق والدين ..
قلت المنتقبات مثل باقي البشر منهن الملتزمات ومنهن المسيئات وإذا أذنبت منتقبة فما ذنب النقاب يا منصفين ؟
قالوا يقيد الحرية .
قلت بل يصون المرأة ويحفظها كالصدف يحمي اللؤلؤ الثمين .
قالوا يقلل من مكانة المرأة في المحتمع ..
قلت وهل مكانة المرأة بإظهار زينتها أم بتفكيرها وعلمها ودينها وخلقها وعقلها الرزين .
قالوا يؤخر زواج غير المتزوجات ..
قلت الزواج رزق من الله بيد الله وحده وما عند الله لا ينال إلا بطاعته فهو خير الرازقين
النقـاب لمن…………!!!
يقول بعض الناس أنه يجب علي المرأة الجميلة فقط أن ترتدى النقاب !
موضوع نطرحه من باب اعتقاد البعض به …
وهذا الأمر لبيان حقيقته علينا أن نجيب على تساؤلات افتراضية .. وإن كانت هامة:

اكثرو من عتابي
بعد لبسي الحجاب
بت من قولهم في
حيرة واضطراب
حدثوني فقالوا
مذ لبست الحجاب
خانك السعد عودي
حرة كالسحابة
ولكن كيف كيف كيف انزعة
كيف لي ان ازيل
ذا الحجاب الاصيل
صار مني كبعضي
صرت فية جليلة
لن اميط غطائي
رغم مر الجفاء
شرع ربي دليلي
لا هوى الادعياء
لا هوى الادعياء
كيف لي ان ازيل
ذا الحجاب الاصيل
صار مني كبعضي
صرت فية جليلة
لن اميط غطائي
رغم مر الجفاء
شرع ربي دليلي
لا هوى الادعياء
لا هوى الادعياء
ولكن كيف كيف كيف انزعه
كيف انزعه
كيف اقصي حجابي
بعد صدق المتاب
كيف اعصي الهي
ضل عني جوابي
جائني بالورود
ناصح و وعود
ربة الحسن عودي
للهنا والسعود
جال فكري وحار
تارة بعد تارة
بت اسال نفسي
هل ازيح الخمار
ولكن كيف كيف كيف انزعه
من يعيش في الهداية
لم يمل الغواية
ربي بت فؤادي
وامحو عني الخطايا
من اراد السعادة
والعلا والريادة
فليقم شرع ربه
وليدم في العبادة
وليدم في العبادة
كيف لي ان ازيل
ذا الحجاب الاصيل
صار مني كبعضي
صرت فية جليلة
لن اميط غطائي
رغم مر الجفاء
شرع ربي دليلي
لا هوى الادعياء
لا هوى الادعياء
كيف لي ان ازيل
ذا الحجاب الاصيل
صار مني كبعضي
صرت فية جليلة
لن اميط غطائي
رغم مر الجفاء
شرع ربي دليلي
لا هوى الادعياء
لا هوى الادعياء
ولكن كيف كيف كيف انزعه

قد يهمك :

قصائد عن الحجاب والنقاب

من أجمل الكلمات والعبارات، التي يمكنكم مشاركتها للمرأة المحجبة، هو الكلام الذي يسعدها، خاصة بعد ارتدائها للحجاب، ويمكنك مشاركة المرأة في هذه الكلمات الرقية والهادفة عن قصائد عن الحجاب والنقاب.

قصائد عن الحجاب والنقاب
قصائد عن الحجاب والنقاب

أختـاه يا ذات الحجـاب تحية
كم أنت في عفافـك رائعـة جميله
يا روضة في الأرض فاح عبيرهـا
وشريعـة الإسـلام دوحتها الظليله
تيهي على الأرض فخاراً وانسجي
ثـوب الإبـاء و جرجري زيـوله
و إذا طغى الطوفان لا تستسلمي
لبواعث الطوفـان و اجتنبي سيولـه
ما قيمة الخـفـاش في تصخابـه
و الليل فوق جيوشه أرخى سدولـه
زرعـت فأنبتت الثمار فكيف لا
يزهو بها التاريخ أعمـالاً جليـلـه
من روعة القـرآن يغرف قلبهـا
و بجانب المحـراب تحتضن البطولـه
قمر توشحَ بالسَحابْ.
غَبَش توغل, حالما, بفجاجِ غابْ.
فجر تحمم بالندى
و أطل من خلف الهضابْ.
الورد في أكمامه.
ألق اللآلئ في الصد فْ.
سُرُج تُرفرفُ في السَدَ فْ.
ضحكات أشرعة يؤرجحها العبابْ.
و مرافئ بيضاء
تنبض بالنقاء العذبِ من خلل الضبابْ.
من أي سِحرٍ جِئت أيتها الجميلهْ ؟
من أي باِرقة نبيلهْ
هطلت رؤاك على الخميلةِ
فانتشى عطرُ الخميلهْ ؟
من أي أفقٍ
ذلك البَرَدُ المتوجُ باللهيبِ
و هذه الشمسُ الظليلَهْ ؟
من أي نَبْعٍ غافِل الشفتينِ
تندلعُ الورودُ ؟
من الفضيلَهْ.
هي ممكنات مستحيلهْ
قمر على وجه المياهِ
يلُمهُ العشب الضئيلُ
وليس تُدركه القبابْ.
قمر على وجه المياه
سكونه في الإضطراب
وبعده في الإقترابْ.
غَيب يمد حُضورَه وسْطَ الغيابْ.
وطن يلم شتاته في الإغترابْ.
روح مجنحة بأعماق الترابْ
وهي الحضارة كلها
تنسَل من رَحِم الخرابْ
و تقوم سافرة
لتختزل الدنا في كِلْمتين :
( أنا الحِجابْ )

ﻛَﻔْﻜِﻒ ﺩﻣﻮﻋَﻚَ ﻭﺍﻧﺴﺤِﺐْ ﻳﺎ ﻋﻨﺘﺮﺓ
ﻓﻌﻴﻮﻥُ ﻋﺒﻠﺔَ ﺃﺻﺒﺤَﺖْ ﻣُﺴﺘﻌﻤَﺮَﺓ
ﻻ‌ ﺗﺮﺝُ ﺑﺴﻤﺔَ ﺛﻐﺮِﻫﺎ ﻳﻮﻣﺎً، ﻓﻘﺪْ
ﺳﻘﻄَﺖ ﻣـﻦ ﺍﻟﻌِﻘﺪِ ﺍﻟﺜﻤﻴﻦِ ﺍﻟﺠﻮﻫﺮﺓ
ﻗﺒِّﻞْ ﺳﻴﻮﻑَ ﺍﻟﻐﺎﺻﺒﻴﻦَ.. ﻟﻴﺼﻔَﺤﻮﺍ
ﻭﺍﺧﻔِﺾْ ﺟَﻨَﺎﺡَ ﺍﻟﺨِﺰْﻱِ ﻭﺍﺭﺝُ ﺍﻟﻤﻌﺬﺭﺓ
ﻭﻟْﺘﺒﺘﻠﻊ ﺃﺑﻴﺎﺕَ ﻓﺨﺮِﻙَ ﺻﺎﻣﺘﺎً
ﻓﺎﻟﺸﻌﺮُ ﻓﻲ ﻋﺼﺮِ ﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞِ ﺛﺮﺛﺮﺓ
ﻭﺍﻟﺴﻴﻒُ ﻓﻲ ﻭﺟﻪِ ﺍﻟﺒﻨﺎﺩﻕِ ﻋﺎﺟﺰٌ
ﻓﻘﺪَ ﺍﻟﻬُﻮﻳّﺔَ ﻭﺍﻟﻘُﻮﻯ ﻭﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ
ﻓﺎﺟﻤﻊْ ﻣَﻔﺎﺧِﺮَﻙَ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔَ ﻛﻠَّﻬﺎ
ﻭﺍﺟﻌﻞْ ﻟﻬﺎ ﻣِﻦ ﻗﺎﻉِ ﺻﺪﺭِﻙَ ﻣﻘﺒﺮﺓ
ﻭﺍﺑﻌﺚْ ﻟﻌﺒﻠﺔَ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕِ ﺗﺄﺳُّﻔﺎً!
ﻭﺍﺑﻌﺚْ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﻘﺪﺱِ ﻗﺒﻞَ ﺍﻟﻐﺮﻏﺮﺓ
ﺍﻛﺘﺐْ ﻟﻬﺎ ﻣﺎ ﻛﻨﺖَ ﺗﻜﺘﺒُﻪ ﻟﻬﺎ
ﺗﺤﺖَ ﺍﻟﻈﻼ‌ﻝِ، ﻭﻓﻲ ﺍﻟﻠﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﻤﻘﻤﺮﺓ
ﻳﺎ ﺩﺍﺭَ ﻋﺒﻠﺔَ ﺑﺎﻟﻌﺮﺍﻕِ ﺗﻜﻠّﻤﻲ
ﻫﻞ ﺃﺻﺒﺤَﺖْ ﺟﻨّﺎﺕُ ﺑﺎﺑﻞ ﻣﻘﻔﺮﺓ؟
ﻫـﻞ ﻧَﻬْﺮُ ﻋﺒﻠﺔَ ﺗُﺴﺘﺒﺎﺡُ ﻣِﻴﺎﻫُﻪُ
ﻭﻛﻼ‌ﺏُ ﺃﻣﺮﻳﻜﺎ ﺗُﺪﻧِّﺲ ﻛﻮﺛﺮَﻩ؟
ﻳﺎ ﻓﺎﺭﺱَ ﺍﻟﺒﻴﺪﺍﺀِ.. ﺻِﺮﺕَ ﻓﺮﻳﺴﺔً
ﻋﺒﺪﺍً ﺫﻟﻴﻼ‌ً ﺃﺳﻮﺩﺍً ﻣﺎ ﺃﺣﻘﺮَﻩ
ﻣﺘﻄﺮِّﻓﺎً.. ﻣﺘﺨﻠِّﻔﺎً.. ﻭﻣﺨﺎﻟِﻔﺎً
ﻧﺴﺒﻮﺍ ﻟﻚَ ﺍﻹ‌ﺭﻫﺎﺏَ ﺻِﺮﺕَ ﻣُﻌﺴﻜَﺮَﻩ
ﻋَﺒْﺲٌ ﺗﺨﻠّﺖ ﻋﻨﻚَ.. ﻫﺬﺍ ﺩﺃﺑُﻬﻢ
ﺣُﻤُﺮٌ ـ ﻟَﻌﻤﺮُﻙَ ـ ﻛﻠُّﻬﺎ ﻣﺴﺘﻨﻔِﺮَﺓ
ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺎﻫﻠﻴﺔِ..ﻛﻨﺖَ ﻭﺣﺪﻙَ ﻗﺎﺩﺭﺍً
ﺃﻥ ﺗﻬﺰِﻡَ ﺍﻟﺠﻴﺶَ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢَ ﻭﺗﺄﺳِﺮَﻩ
ﻟﻦ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊَ ﺍﻵ‌ﻥَ ﻭﺣﺪﻙَ ﻗﻬﺮَﻩُ
ﻓﺎﻟﺰﺣﻒُ ﻣﻮﺝٌ..ﻭﺍﻟﻘﻨﺎﺑﻞُ ﻣﻤﻄﺮﺓ
ﻭﺣﺼﺎﻧُﻚَ ﺍﻟﻌَﺮَﺑﻲُّ ﺿﺎﻉَ ﺻﻬﻴﻠُﻪُ
ﺑﻴﻦَ ﺍﻟﺪﻭﻱِّ ﻭﺑﻴﻦَ ﺻﺮﺧﺔِ ﻣُﺠﺒﺮَﺓ
ﻫﻼ‌ّ ﺳﺄﻟﺖِ ﺍﻟﺨﻴﻞَ ﻳﺎ ﺍﺑﻨﺔَ ﻣﺎﻟﻚٍ
ﻛﻴﻒَ ﺍﻟﺼﻤﻮﺩُ؟ ﻭﺃﻳﻦَ ﺃﻳﻦَ ﺍﻟﻤﻘﺪﺭﺓ!
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺼﺎﻥُ ﻳﺮﻯ ﺍﻟﻤَﺪﺍﻓﻊَ ﺣﻮﻟَﻪُ
ﻣﺘﺄﻫﺒﺒﺎﺕٍ..ﻭﺍﻟﻘﺬﺍﺋﻒَ ﻣُﺸﻬَﺮَﺓ
ﻟﻮ ﻛﺎﻥَ ﻳﺪﺭﻱ ﻣﺎ ﺍﻟﻤﺤﺎﻭﺭﺓُ ﺍﺷﺘﻜﻰ
ﻭﻟَﺼﺎﺡَ ﻓﻲ ﻭﺟﻪِ ﺍﻟﻘﻄﻴﻊِ ﻭﺣﺬَّﺭَﻩ
ﻳﺎ ﻭﻳﺢَ ﻋﺒﺲٍ.. ﺃﺳﻠَﻤُﻮﺍ ﺃﻋﺪﺍﺀَﻫﻢ
ﻣﻔﺘﺎﺡَ ﺧﻴﻤﺘِﻬﻢ، ﻭﻣَﺪُّﻭﺍ ﺍﻟﻘﻨﻄﺮﺓ
ﻓﺄﺗﻰ ﺍﻟﻌﺪﻭُّ ﻣُﺴﻠَّﺤﺎً، ﺑﺸﻘﺎﻗِﻬﻢ
ﻭﻧﻔﺎﻗِﻬﻢ ، ﻭﺃﻗﺎﻡ ﻓﻴﻬﻢ ﻣِﻨﺒﺮَﻩ
ﺫﺍﻗﻮﺍ ﻭَﺑَﺎﻝَ ﺭﻛﻮﻋِﻬﻢ ﻭﺧُﻨﻮﻋِﻬﻢ
ﻓﺎﻟﻌﻴﺶُ ﻣُﺮٌّ.. ﻭﺍﻟﻬﺰﺍﺋﻢُ ﻣُﻨﻜَﺮَﺓ
ﻫﺬِﻱ ﻳﺪُ ﺍﻷ‌ﻭﻃﺎﻥِ ﺗﺠﺰﻱ ﺃﻫﻠَﻬﺎ
ﻣَﻦ ﻳﻘﺘﺮﻑْ ﻓﻲ ﺣﻘّﻬﺎ ﺷﺮّﺍ..ﻳَﺮَﻩ
ﺿﺎﻋﺖ ﻋُﺒَﻴﻠﺔُ.. ﻭﺍﻟﻨﻴﺎﻕُ.. ﻭﺩﺍﺭُﻫﺎ
ﻟﻢ ﻳﺒﻖَ ﺷﻲﺀٌ ﺑَﻌﺪَﻫﺎ ﻛﻲ ﻧﺨﺴﺮَﻩ
ﻓﺪَﻋﻮﺍ ﺿﻤﻴﺮَ ﺍﻟﻌُﺮﺏِ ﻳﺮﻗﺪُ ﺳﺎﻛﻨﺎً
ﻓﻲ ﻗﺒﺮِﻩِ.. ﻭﺍﺩْﻋﻮﺍ ﻟﻪُ.. ﺑﺎﻟﻤﻐﻔﺮﺓ
ﻋَﺠَﺰَ ﺍﻟﻜﻼ‌ﻡُ ﻋﻦ ﺍﻟﻜﻼ‌ﻡِ.. ﻭﺭﻳﺸﺘﻲ
ﻟﻢ ﺗُﺒﻖِ ﺩﻣﻌﺎً ﺃﻭ ﺩﻣﺎً ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺤﺒﺮﺓ
ﻭﻋﻴﻮﻥُ ﻋﺒﻠﺔَ ﻻ‌ ﺗﺰﺍﻝُ ﺩﻣﻮﻋُﻬﺎ
ﺗﺘﺮﻗَّﺐُ ﺍﻟﺠِﺴْﺮَ ﺍﻟﺒﻌﻴﺪَ.. ﻟِﺘَﻌﺒُﺮَﻩ

يا لؤلؤاً قد صان عفتها الخمار
بين السفور وبينكِ حُجب الفخَار
يا لؤلؤاً زاد العفاف بريقها
وهدى الكتاب يظلها ظل المحار
أنتِ كمثل البدر يبرق نوره
رغم السحائب دونه مثل الستار
أنتِ كمثل النجم في لمعانه
رغم الظلام ِ يلفه لف السوار
من كان مثلك لا يعابُ حياؤها
وهل الشموسُ تعابُ في وضح النهار؟
يرمون بالقول القبيح حياءك
ويرون في إيمانك جهــلاً وعار
ظنوا الحياة ثقافة ًغربية ً
وبأنّ في تقليدها عز الديار
أولم يروا أنّ الضياع يسوقهم
نحو الهلاك يذيقهم كأس الدمار
ردي أباطيل الطغاة وأبحري
بالدين لا تخشين أمواج البحار
ولتشمخي بالدين حتى تسعدي
وامضي به في دربكِ أسمى شعار

شعر سوداني عن ست النقاب

شعر سوداني عن ست النقاب
شعر سوداني عن ست النقاب

ﻣﺎ ﺃﺻﻠـﻮ ﺍﻟﺤﺠـﺎﺏ ﺳُﺘْﺮﺓ
ﻭﻋﻔـﺎﻑ ﻭﻋﺒﺎﺩﺓ
ﻭﺍﻟﻼﺑﺴـﺔ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ﻓﻲ ﺍﻟﺤِﺸﻤﺔ
ﻣﺎﺧﺪﺓ ﺷﻬﺎﺩﺓ
ﺣـﺮﻳﻢ ﺑﺘﻄﺒِّـﻖ ﺍﻟﺴُّـﻨَّﺔ، ﺍﻟﻌﺪﻳـﻞ
ﻣﺸﻬـﺎﺩﺍ
ﻣﺎ ﻣﻔﺘﻮﻧـﺔ ﺑﺎﻟْﻤﻮﺿــﺔ، ﻭﻣِﺒﺎﺭْﻳـﺔ
ﺍﻟﻌـﺎﺩﺓ
ﻃﺎﻳﻌـﺎﺕ ﺭﺑَّﻬِـﻦ، ﺫﺍﻛﺮﺍﺕ ﺻﺒﺎﺡ
ﻭﻋﺸﻴـﺔ
ﺗﺎﻟﻴـﺎﺕ ﺍﻟﻜﺘـﺎﺏ… ﻭﻣﺼﺤِّﺤـﺎﺕ
ﺍﻟﻨِّﻴَّـﺔ
ﻻﺑﺴـﺎﺕ ﺍﻟﺤﺠـﺎﺏ.. ﻭﺍﻟﺤﺸﻤـﺔ
ﻣﻴﺔ ﺍﻟْﻤﻴﺔ
ﺩﻳـﻞ ﻣﺘﺄﺳِّـﻴَـﺎﺕ.. ﺑﻲ ﺃُﻣَّـﻨﺎ
ﺟُـﻮﻳﺮﻳـﺔ
ﺟﻠﺒﺎﺑﻦ ﻭﺳﻴـﻊ… ﺳـﺎﺗﺮ ﺍﻟْﻤﻔـﺎﺗﻦ
ﺟﻤﻠـﺔ
ﻭﺑﻲ ﺳﺪﻝ ﺍﻟﻨﻘﺎﺏ..ﺑﻘﺖ ﺍﻟﺤﺸـﻢ
ﻣﻜﺘﻤﻠـﺔ
ﺩﻳﻞ ﺷـﺎﻧَّـﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺟﻴـﻞ ﺍﻟﺘﺒﺮُّﺝ
ﺣﻤﻠـﺔ
ﺩﻳﻞ ﺗﺎﺑﻌﺎﺕ ﻃﺮﻳﻖ
ﺣﻔﺼـﺔ،ﻭﺻﻔﻴَّﺔ، ﻭﺭَﻣْﻠﺔ
ﻧﻘﺎﺑِﻦ ﻫﻴﺒـﺔ، ﻣﻦ ﺣﻮﻟﻮ ﺍﻟﺨِﻤـﺎﺭ
ﻣﻀﺮﻭﺏ
ﻭﺇﻧﺴـﺎﻧِﻦ ﻣﺤﺼَّـﻦ.. ﻭﺑﺎﻟﻌﻔـﺎﻑ
ﻣﺰﺭﻭﺏ
ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺍﻟﻔـﻼﺡ ﺷﺎﻗَّـﺎﺕ ﻋﻠﻴﻬـﺎ
ﺩﺭﻭﺏ
ﻭﺃﻓﻌﺎﻝ ﺍﻟﻔُﺠُـﻮﺭ..ﺷـﺎﻧَّﺎﺕ ﻋﻠﻴﻬﺎ
حروب..‏‎

ﻧﻘﺎﺑِﻦ ﺿﺎﻓﻲ، ﻣﻦ ﺣﻮﻟـﻮ
ﺍﻟﺨﻤـﺎﺭ ﻣﺴﺪﻭﻝ
ﻭﺟﻠﺒﺎﺑِﻦ ﺣﺸﻴﻢ،ﺟﺎﻣْـﻊ ﺍﻟﻮﺳـﺎﻉ
ﻭﺍﻟﻄﻮﻝ
ﻫﺎﺟـﺮﺍﺕ ﺍﻟﺒِـﺪَﻉ،ﻭﺍﻟْﻤَﺼـﺪﺭ
ﺍﻟﻤﺠﻬـﻮﻝ
ﻭﺗﺎﺑﻌـﺎﺕ ﺳـﻨﺔ ﺍﻟْ{من} ﺍﻟﻠﻪ ﺟـﺎﻧﺎ
ﺭﺳـﻮﻝ
ﻣﺎ ﺣـﺎﻛَـﻦْ ﻓﻼﻧـﺔ، ﺍﻟﺒِﻄَّـﺮﻳـﻖ
ﺗﺘـﺒﺮَّﺝ
ﺗﻌـﺮِﺽ ﻓﻲ ﺍﻟْﻤﻔـﺎﺗِﻦ،
ﻭﺍﻟﺨﻠـﻮﻕ ﺗﺘﻔـﺮَّﺝ
ﻋﺎﻳﺸـﺎﺕ ﺯﻱ ﻣﺸﺎﻋِـﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻈﻼﻡ ﺗﺘﺴﺮَّﺝ
ﻭﺗﺎﺑﻌـﺎﺕ ﺳُﻨَّﺔ ﺍﻟﻔـﻮﻕ
ﺍﻟﺴﻤـﺎﻭﺍﺕ ﻋَﺮَّﺝ
ﺧﺎﻳﻠﺔ ﺍﻟﻬﻴْﺒـﺔ ﻓﻮﻗِـﻦ، ﻭﻛﻞ
ﻃﺒﻌـﺔ ﺟﻤﻴﻠـﺔ
ﺻﺎﻳْﻨﺎﺕ ﻋِﺮْﺿَﻬِـﻦ ﻣﻦ ﻛﻞِّ ﻋﻴﺐ
ﻭﺭﺫﻳﻠـﺔ
ﻭﻧﺎﺷﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﺣﺸﻤﺔ
ﻭﻋﻔﺎﻑ ﻭﻓﻀﻴﻠﺔ
ﻋﻔﻴﻔـﺔ ﻭﻃﺎﻫـﺮﺓ، ﻣﺎ ﻣﺘﺒﺮﺟـﺔ
ﻭﻣﻔﺘﻮﻧـﺔ
ﺳِﺖْ ﺣِﺸﻤـﺔ ﻭﻭَﻗـﺎﺭ، ﻣﻦ
ﺍﻟﻌﻴﻮﻥ ﻣَﺼﻴﻮﻧﺔ
ﻣﻮﺷَّﺤـﺔ ﺑﺎﻟﻌﻔـﺎﻑ، ﺍﻟﻠﺆﻟـﺆﺓ
ﺍﻟﻤﻜﻨﻮﻧـﺔ
ﺳﺎﻳْﺮَﺓ ﻋﻠﻰ ﺩﺭﺏ
ﺳَـﻮْﺩﺓ،ﻭﻃﺮﻳﻖ ﻣﻴﻤـﻮﻧﺔ
ﻣﺎﻙْ ﻣَﺒْﺪﻭﻟﺔ، ﻣﺎﻙ ﻣﺠْﻐﻮﻓﺔ،
ﻣﺎﻙ ﻣَﻄْﻤﻮﺳـﺔ
ﺩُﺭَّﺓ ﻓﺮﻳﺪﺓ، ﻓﻲ ﺑﺤـﺮ ﺍﻟﻌﻔـﺎﻑ
ﻣﻐﻤﻮﺳـﺔ

بوستات كلام عن النقاب

بوستات كلام عن النقاب 1
بوستات كلام عن النقاب 1
بوستات كلام عن النقاب 2
بوستات كلام عن النقاب 2
بوستات كلام عن النقاب 3
بوستات كلام عن النقاب 3
بوستات كلام عن النقاب 4
بوستات كلام عن النقاب 4
بوستات كلام عن النقاب 5
بوستات كلام عن النقاب 5

حب النقاب

يكثر الجدل في أوروبا حول لبس البرقع أو النقاب وإمكانية حظره هذا الجدل يعتبر في الغالب مجرد نقاش عام حول حقوق الإنسان وظلم المرأة، غير أن القليل من السيدات المنقبات يستطعن التعبير عن وجهة نظرهن الخاصة في جب النقاب.

حب النقاب
حب النقاب
  • تجد المرأة المنتقبة تتعرض للبلاء في أقطار أخرى من العالم؛ حيث أقدمت بعض الدول الغربية على سن قوانين وتشريعات تمنع ستر الوجه، ومنه النقاب، بحجة أمنية أحياناً، وبزعم أنه لباس يعبر عن أحد أشكال اضطهاد وظلم المرأة أحياناً أخرى.
  • إلا أن نتيجته: العمل على إبطال تشريع رباني، وإقصائه عن الحياة، وجعل المسلمين الملتزمين به ممن يعيشون في تلك البلدان في حرج شديد ، ومشقة بالغة، بل وتجعلهم مخالفين في نظر القانون ويستحقون على ذلك العقوبة وتجرم من يحرض عليه وتشوه صورتهم في أعين الناس حين تظهرهم بأنهم لا يحترمون القانون ورغم الأثر المؤلم في النفس لهذه التشريعات لما تحدثه من معاناة تضيق على المسلمين.
  • هناك ممارسة شرائع الإسلام بحرية تامة في بلاد تزعم حياة الحرية إلا إن الدافع الحقيقي لكتابة هذا البحث المختصر هو الموقف الغريب من بعض رموز الإسلام – هداهم الله – في تلك البلدان وغيرها من ( مشروعية ستر المرأة وجهها ، ومنه النقاب) ، حيث عده بعضهم سلوك أقلية مسلمة متشددة ( وليس من الإسلام في شيء!)، ووصفه بعضهم بأنه عادة عربية بدوية لا تناسب عصر الحرية والعولمة لا من قريب ولا من بعيد، وأنه عادة فرضها الرجل على المرأة ليحكم سيطرته عليها ، وليحرمها من الحياة الحرة، ويحرم الحياة منها !
  • ولعل استثمار الجماعات الإسلامية في رمزيات الحجاب لا يخفى على أحد؛ إذ يصبح الحجاب في ظل التدافع الإسلاموي ـ العلماني أداة للتحكم في قطاع كبير من المنتمين أو حتى من المتعاطفين (القطاع النسوي) على مستوى عملي، كما هو ـ في الوقت ذاته ـ علامة رمزية لإثبات الوجود، ومن ثم إثبات القوة، وتأكيد الحضور النافذ في الفضاء العام الذي يصبح ـ في سياق هذه الحرب/ حرب الرموز ـ ليس أكثر من حلبة صراع.
  • المهم بعد كل هذا، هو التأكيد على أن ما نراه من تأكيد إسلاموي متواصل على الحجاب/ النقاب ليس مطلبا عمليا، بمعنى أنهم لا يؤكدون عليه لتحقيق “الاحتشام الأنثوي” عمليا؛ بقدر ما يؤكدون عليه لأبعاده الرمزية التي تحدد موقعهم في الصراع على النفوذ المجتمعي. غزل عن النقاب
  • أي أن “الاحتشام الأنثوي” هنا ليس مقصودا لذاته، بل لتحقيق الانتصارات الرمزية للتيارات الإسلاموية، خاصة بعد سلسلة الهزائم التي لاحقتهم في العقدين الماضيين، إذ ـ بعد كل هذه الهزائم ـ أصبح معقلهم الأخير مجرد قطعة قماش على جسد أنثى.

بوستات عن المنتقبات

بوستات عن المنتقبات 1
بوستات عن المنتقبات 1
بوستات عن المنتقبات 2
بوستات عن المنتقبات 2
بوستات عن المنتقبات 3
بوستات عن المنتقبات 3
بوستات عن المنتقبات 4
بوستات عن المنتقبات 4
بوستات عن المنتقبات 5
بوستات عن المنتقبات 5