يقدم لكم موقع إقرأ في هذا المقال اجمل غزل عن اللون الزهري ، و تركيب اللون الزهري ، و أبيات شعر عن اللون الوردي ، و الفرق بين اللون الزهري والوردي ، و لون زهري بارد ، و اللون الزهري في الملابس ، تعتبر الألوان من الأشياء الجميلة التي تزين الحياة ، حيث أنها تعطي البهجة والسرور وتؤثر في نفوس البشر ، فلولا الألوان لأصبحت الحياة من الأشياء المملة ، فالألوان تعطي انطباعات كثيرة في النفس ، وتنعكس على تصرفات الإنسان وسلوكياته للمزيد من المعلومات حول اللون الزهري تابعو معنا .

غزل عن اللون الزهري

اليكم في هذه الفقرة من المقال اجمل غزل عن اللون الزهري للمزيد من المعلومات تابعو معنا .

غزل عن اللون الزهري
غزل عن اللون الزهري
  • يلعب اللون الزهري دوراً كبيراً في تحسين مزاج المرء وجعله يشعر بالفرح والسرور؛
  • حيث إن له تأثيراً عاطفياً قويّاً وعميقاً على مشاعره الداخليّة، فقد يُترجم للمرء إحساساً بالألفة والقبول،
  • يُشعره بأنّه محبوب من قبل الآخرين، فلا تُراوده أفكار سلبيّة بأنه وحيد، أو أنه لا يملك شيئاً في هذه الحياة،
  • ويحمل معه القدرة على تغيير الاستجابات الفرديّة التي تتأثر بالعوامل الثقافيّة والداخليّة للأشخاص، وملئهم بالبهجة والسعادة.
  • يُثير اللون الزهري مشاعر الهدوء والرحمة للأشخاص الذين يُشاهدونه، كما أنّه لونٌ رقيق يُعبّر عن مشاعر الحب الرومانسيّة الدافئة
  • يُشير اللون الزهري إلى الأنوثة والجاذبيّة الكبيرين، وهو لون تم تداوله منذ القدم في التلفاز على أنه لون طفوليّ ورقيق تُحبه مُعظم الفتيات الصغار
  • يوجد تشابة بين الزهري واللون الوردي إلي حد كبير، فكلا اللونين عبارة عن درجة فاتحة من اللون الأحمر، والذي يمكن الحصول عليها من خلال دمج اللون الأبيض مع اللون الأحمر ولكن القليل من اللون الأبيض حتي نحصل على اللون بدقة.
  • ويعتبر لون المحايد بين اللون الأحمر الصاخب واللون الأحمر المائل للزرقة المطلق عليه الأرجواني.
  • ولأنه لون جميل ويشع بالمشاعر الجميلة فاستخدمه الكثيرون في تحضير الهدايا في أعياد الحب، ومن هنا أُطلق على اللون الزهري لون الحب.
  • وتعني كلمة الزهري العديد من المعاني، فهي لغة لاتينية الأصل، وفي الفارسية تعني لون الوجة، وفي اللغة الهندية تعني لون الزهرة.

تركيب اللون الزهري

اليكم في هذه الفقرة من المقال تركيب اللون الزهري للمزيد من المعلومات حول تركيب اللون الزهري تابعو معنا في هذه الفقرة .

تركيب اللون الزهري
تركيب اللون الزهري

يمكن الحصول على اللون الوردي من خلال العديد من الطرق المختلفة، والتي تتنوع على حسب الدرجة المطلوبة من اللون الوردي

  • أحضر لون أحمر نقي لا يحتوي على أي ألوان أخرى حيث أنه سوف تؤثر هذه الألوان على اللون الوردي ، فعند وضع لون أحمر يحتوي على برتقالي سوف تحصلين على لون وردي أصفر ؛ لهذا السبب يجب أن يكون نقي .
  • بعدها أضيف القليل من اللون الابيض إلى اللون الاحمر ، وإذا لاحظت عدم الوصول إلى الدرجة المناسبة يمكن إضافة المزيد من اللون الابيض ولكن بالتدريج .
  • بعدها تستخدم الاداة الخاصة بك في خلط الألوان مع بعضها البعض ، وفي نفس الوقت تقوم بإضافة اللون الأحمر بالتدريج ، ويجب أن تدرك من أن الأحمر الداكن سوف يحتاج إلى المزيد من اللون الابيض للوصول إلى الدرجة المناسبة .

قد يهمك :

أبيات شعر عن اللون الوردي

اليكم في هذه الفقرة اجمل أبيات شعر عن اللون الوردي للمزيد من الابيات تابعو معنا في السطور التالية .

أبيات شعر عن اللون الوردي
أبيات شعر عن اللون الوردي

اللـــــون الــــــزهـــــــري : معتز صافي

اللون الزهري !!!!

رايتها فيه والقلب منه بدا يجري

يدق دقات الفرح بدون ما يدري

اللون الزهري

يرتديها ولجمالها يكسي

رايتها وبدا يغازلني

يخاطبني بجمال الروح ولقلبي يعتلي

قتلني من روعته وبالحيرة تركني

جائني لخبط كياني

جمع الحسن والجمال فيها

حتى عيوني لم تفارق عنيها

فتركنا الناس من حولنا

ومشينا لنهمس بهمسنا

اروع لحظات الكلام …

غازلنا العشق فرد يغازلنا

ليقول لنا باننا امراء نمشي

فوق ارضنا

اللون الزهري …

انسان داخل انسانة بجمالها يفتخر

لا قد اكون كاذباً

بل هو قمر يضي وينور جسد ملاك

بها ينتصر ..

الفرق بين اللون الزهري والوردي

اليكم في هذه الفقرة الفرق بين اللون الزهري والوردي للمزيد من المعلومات عن الفرق بين اللون الزهري والوردي تابعو معنا .

  • الزهري (بالإنجليزية: pink)‏ (بالفرنسية: rose)‏ هذا اللون مختلف عن اللون الوردي، فهو عبارة عن الألوان المنحصرة بين الأحمر المائل للزرقة (الأرجواني) والأحمر ذو السطوع العالي والتشبع ما بين المنخفض والمعتدل. … يعني ذلك أن صبغة اللون للون الزهري تنحصر بين الأحمر والأرجواني.
  • اللون الوردي هو كلمة لاتينية تعني ” الوردي” أو “الزهري.” ، يعرف اللون الزهري باسم اللون الوردي. في الفارسية، يسمى سوراتي (sourati)، الذي يعني “لون الوجه.” في الهندية يسمى الوردي، الذي يعني “لون الزهرة.”
  • اللون الوردي هو وصف رسميا بأنها نتيجة لإضافة كمية معينة من الأبيض إلى الأحمر. أنت في نهاية المطاف مع “أكثر ودا” نوع من الأحمر، الذي غالبا ما يعتبر حتى المؤنث كما عبر عنها معظم الناس. وغالبا ما ترتبط المفاهيم الثقافية الوردي مع الإناث الجنس، لأنه يعطي قبالة فيبي الغضب ودية في معظم الناس. من الولادة نفسها ونحن كثيرا ما نرى أنه إذا كان طفلة، ويرتدى الطفل الوردي. دلالة واضحة تماما.
  • اللون الزهري هو أحد الألوان النابضة بالحياة ، ذلك اللون الذي يطلق على درجة من درجات الأحمر الفاتح ، ويطلق كذلك على درجة من اللون الأزرق
  • في الإنجليزية يطلق عليه اسم ” Pink ” ، ذلك اللون الذي ينحصر بين اللون الارجواني و اللون الاحمر في ، ليعطي درجات هادئة بسيطة تجذب الكثيرين

لون زهري بارد

اليكم في هذه الفقرة معلومات عن لون زهري بارد للمزيد من الافكار عن لون زهري بارد تابعو معنا الفقرة الاتية .

لون زهري بارد
لون زهري بارد
  • أصبح اللون الزهري في الفترة الأخيرة واحد من الألوان الدارجة والمفضلة في دهان وأثاث المنزل ، وذلك لأنه يضيف حالة من النعومة والشياكة والرقى بالإضافة إلى البهجة والطاقة الإيجابية داخل المكان .
  • – إذا كان لون طلاء الحائط باللون الزهري ، يمكن تنسيق لون الأثاث من اللون الزهري الغامق درجة أو درجتين من لون الحائط ، بالإضافة إلى اللون الأبيض والأزرق الفاتح أو البيج ، حيث أن هذه أفضل درجات ألوان تتماشى مع اللون الزهري في الأثاث والديكور .
  • – يمكن تنسيق اللون الزهري بدرجاته في الأثاث والستائر والسجاد ، ودهان الحائط باللون الأبيض ، وهو الديكور المناسب بشكل كبير لغرفة المعيشة وغرفة النوم ، وذلك لأن اللون الأبيض مع الزهري يساعد على الراحة والاسترخاء

اللون الزهري في الملابس

في ختام هذا المقال احضرنا لكم كيفية تنسيق اللون الزهري في الملابس للمزيد من المعلومات تابعو معنا في السطور التالية .

اللون الزهري في الملابس
اللون الزهري في الملابس
  • اعتمدي على بلوزة باللون الوردي الغامق مع بنطال عريض الخصر لإطلالة عملية مناسبة، كما يمكنكِ تنسيق تلك البلوزة مع جيب مستقيمة وحذاء رياضي أنيق.
  • من الممكن ارتداء تي شيرت باللون الوردي مع بنطال من الجينز الفاتح ونسقي معها سترة باللون الزهري أو الأسود وحذاء رياضي لإطلالة مميزة.
  • إذا كنتِ تفضلين ارتداء الملابس الكلاسيكية فيمكنك الاعتماد على بدلة زهرية اللون مع إضفاء بعض اللمسات الهادئة مثل حزام للخصر مع حذاء وحقيبة يد سوداء اللون.
  • اختاري لإحدى سهراتك الخاصة فستان زهري ضيق منسدل حتى الركبة، مع تنسيق اكسسوارات ذهبية اللون وحذاء نود وحقيبة بنفس اللون الهادئ.
  • من الملفت للنظر ارتداء أحذية زهرية اللون فتلك جراءة تحسدين عليها، ومن اللافت للنظر أن ذلك اللون يتناسب جداً مع الجينز الأسود والألوان المحايدة.
  • للحصول على مظهر كاجوال مناسب للذهاب إلى الجامعة والمشاوير الصباحية، تبدو الألوان الفاتحة هي الخيار الأمثل؛ لتمنحكِ إطلالة برّاقة ومنعشة باللون الزهري، اختاري معها اللون الأزرق السماوي الفاتح أو السومون والأخضر والفوشيا الداكن