يعرض لكم موقع إقرأ أجمل غزل عن الشمس ، و كلمات عن شروق الشمس ، و كلمات عن الشمس والبحر، و عند شروق الشمس وحلول الصباح ، و تعبير عن الشمس ، و وصف شروق الشمس ، الشمس هي تلك الأشعة الجميلة التي تشرق كل يوم من جديد، حاملة معها الأمل والتفاؤل بيوم جديد وأحلام جديدة، فليس هناك أجمل من منظر شروق الشمس وهي تعيد الضوء للعالم، وفي هذا المقال سنقدّم لكم عبارات غزل عن الشمس.

غزل عن الشمس

تغنى العديد من الكتاب والشعراء بالشمس وجمالها وجمال أشعتها، ووضوحها ودفئها وحرارتها، لذا فيما يلي أدناه ستجد أجمل غزل عن الشمس.

غزل عن الشمس
غزل عن الشمس
  • هل يمكن لكل بنادق العالم أن ترغم عصفوراً على أن يغني إذا كان لا يريد ذلك ؟ وهل تستطيع أعظم هيئة قضائية في التاريخ أن تقاضي أحقر ديك في أصغر قـُنّ في العالم لأنه لا يصيح عند شروق الشمس ؟ طبعاً لا تستطيع، ولذلك اختلط الحابل بالنابل، الصباح بالمساء، الجبان بالشجاع، والضحك بالعواء.
  • آه من هؤلاء الذين لا يرون إلا أنفسهم فلا يشعرون بألم الآخرين، يبصرون ذواتهم فيجزعون من همسة تمسهم فيبطشون بأحبابهم، آه منهم وهم يشعرون أنهم الشمس، وأن أحبابهم هم الكواكب التي ينبغي أن تدور في فلكهم.
  • هكذا، وحدي على الأرجح، كنت أرن بصمتي، أسمع صرخة الشّمس الظمآنة، وكل نجمة مذبوحة، تهوي وتصطدم، كنت أكثر بلادة من أي أوزّة تهذر وتدندن صافراتها في أبدية هذا العالم المتصدع.
  • كنت دوماً من المبكرين في النهوض من النوم وما أزال، في الاستيقاظ بعد شروق الشمس يجعلني أتبرم بعض الشيء، وفوق هذا، أشعر حينها أن العالم كله راح يصطخبُ منذ مدة ولم أستطع اللحاق به، كأنني قد وصلت الحفل في آخره.
  • من فعل الخير يشبه بناء أعمدة عالية لتحفظ السماء من السقوط، ولولا الخيرون لسقطت السماء على الأرض، هؤلاء هم الذين ينزل المطر بسببهم، وهم الذين تشرق الشمس بابتسامتهم، إنهم مثل الأشجار، تملأ الدنيا بالهواء، ولا ترفض أن يحرقها الناس إذا ما احتاجوا إليها.
  • كلما طال الليل خفنا النور، عاديناه، حاربنا الشمس، إننا ننسى بلا بكاء ما نفقده شيئًا فشيئًا، الذين يعيشون بلا نهار، لن يبكوا الشمس إذا قتلها الطغاة، إذا سرقها اللصوص.

قد يهمك :

كلمات عن شروق الشمس

إليك بعض كلمات عن شروق الشمس التي يمكنك الاستمتاع بقراءتها في جميع الأوقات:

كلمات عن شروق الشمس
كلمات عن شروق الشمس
  • ضوء الشمس ما هو إلا شروق جميل، يتجدد كل صباح ليعلمنا العطاء والتفاؤل والأمل ويبعث في قلوبنا الدفء والحنان. من جمال الخالق أن تبعث لنا الشمس شعاعها و ضوءها الذهبي اللامع حينها تغرد الطيور وتعلن يوم جديد وتتفتح الزهور وتنثر عبيرها وتسقط كل قطرات الندى ويبتسم النهار معلناً بداية يوم جميل.
  • الزهور التي تتبع ضوء الشمس، تبقى كل يوم على أمل جديد بأن تلتقي بها ثانية حتى تتفتح من جديد، أنت أيضاً كن مثل هذه الزهور .
  • جمال ضوء الشمس، يكمن في اشراقته الصباحية الذهبية الرائعة التي تنعش قلوبنا وتمدنا بالطاقة وتجدد فينا روح الأمل وحب الحياة.
  • شروق الشّمس يبدو مذهلًا في الطّبيعة، شروق الشّمس يبدو مذهلًا في الصّور، شروق الشّمس يبدو مذهلًا في أحلامنا، شروق الشّمس يبدو مذهلًا في اللّوحات؛ لأنّها حقًّا مذهلة، الرّوائيّ محمد مراد إيلدان.
  • الحرية هي أن ترى ضوء الشمس في كل مكان وأن تشرق في كل نفس حطمتها الحياة لتعود وتبني نفسها من جديد.
  • شروق الشمس بداية شيء جميل هو النّهار، والغروب بداية شيء جميل هو اللّيل، جينسون رايان ديزون. قد يجعلك كلُّ شروق للشّمس أكثر ثقة حول قوّة الأمل، والتّوقّعات، والصّبر، والحبِّ، ديباسيش مريدا.
  • ما هو الدّافع الأفضل الذي تبحث عنه في الصّباح، أكثر من الدّافع المذهل لشروق الشّمس في الصّباح؟ محمد مراد إيلدان.
  • إنّ الشّعور بالملل لا يخصّ إلّا الأشخاص الأغبياء في هذا الكوكب المليء بالعجائب، بالنّسبة للأذكياء، حتّى أبسط الأشياء في الحياة مثل شروق الشّمس أو غروبها، يشكِّل مصدرًا رائعًا للتّرفيه، محمد مراد إيلدان.

كلمات عن الشمس والبحر

عبارات عن الشمس والبحر من منا لم يحب رؤية شروق الشمس وغروبها وهو جالس على البحر، دعونا اليوم نتعرف على أهم كلمات عن الشمس والبحر.

كلمات عن الشمس والبحر
كلمات عن الشمس والبحر
  • انتظرت غروبك أيتها الشمس لأرى ذلك الإشعاع الهزيل الذي يودع البحر ..وتلك القوارب .. يودع يوما مضى من حياتي.
  • اشعر انني حرة للغاية عندما اجلس الشاهد الغروب على شاطئ البحر. إن رؤية وجه الشمس المنكسر عند الغروب مع صوت أمواج البحر ستشعر أنك في نعمة كبيرة. ما مدى السلام النفسي الذي يشعر به الشخص وقت الغروب مع موج البحر.
  • إنه موعد غروب الشمس وقفت أمام ذلك البحر كانت أجوائه لطيفه وألطفُ ما هناك صوت الأمواج. تشعر بأنك في صفاء بعيد عن الهموم تنظر حولك وترى المنظر الجميل والبحر والشمس يتهامسان وقوارب الصيد الصغيرة التي تذكرك بالماضي البسيط.
  • انتظرتُ ذلك المنظر العجيب الذي يحول البحر والجو إلى مكان أخر مكان لن تنساه العين ينسيك الهموم والأحزان التي تكتم أنفاسك ويودعك بغروب يملأ القلوب بمشاعر عذبهـ
  • إنه موعد غروب الشمس وقفت أمام ذلك البحر كانت أجوائه لطيفه وألطفُ ما هناك صوت الأمواج..تشعر بأنك في صفاء بعيد عن الهموم تنظر حولك وترى المنظر الجميل والبحر والشمس يتهامسان وقوارب الصيد الصغيرة التي تذكرك بالماضي البسيط.
  • بدأ ذلك البحر يمتلأ بخيوط الغروب وأصوات تلك الأمواج تغرسُ الشوق في قلبي .. نعم انه شوق الرؤية إلى السماء والشمس تغرب.

عند شروق الشمس وحلول الصباح

عبر الان مع أصدقائك عن مدى روعة شروق الشمس وبدأ ظهور الشمس في السماء ، ومدى الجمال الرباني الذي يظهر في تلك اللحظات من ابداع ، لذا شارك احد عبارات عن شروق الشمس وحلول الصباح.

  • الدنيا كلها ملعونة، ملعون ما فيها، إلا ما أشرقت عليه شمس الرسالة، وأسس بنيانه عليها، ولا بقاء لأهل الأرض إلا مادامت آثار الرسل موجودة فيهم، فإذا درست آثار الرسل من الأرض وانمحت بالكلية خرب الله العالم العلوي والسفلي وأقام القيامة.
  • صباح القهوة اللي هي تتقهوى حبك مثل حبي،و إنت حبك فرض و يشرق وجهك الدافي من الشباك مثل اشراقة الشمس بيدين الأرض.
  • جولة وصولة في مدينة الحب والأمان حيث السكون والهدوء وقطرات الندى تداعب الورد إيذانا ببزوغ فجر جديد يخبرهم بأن الأشياء الجميلة مهما تقادمت لها بزوغ يشبهه وبريق كالألماس عندما تعانقه إشراقة شمسه فالشمس هي الشمس منذ الزمن الأزلي ولكن لها إشراقة لاتمل.
  • ومن الشرق تظهر الشّمس وتطلّ علينا ببهائها الجذّاب فتنبعث أشعتها لتبعث بالدفء في كلّ الوجود حينها تغرد كل الطيور وتصحو الورود وتتفتح كلّ الأزهار وتسقط كلّ قطرات الندى من الأوراق هكذا يبدو لنا هذا الصباح الجميل حينها يبتسم النهار بإشراقته المنعشة فتبدأ معه الحياة وتعانق خيوطه كلّ أرجاء السماء.
  • وأتى الصباح وافترشت الشمس قلب السـماء وأدلت بجدائلها الذهبية خيوط أمل تثنت على زجاج نوافذنا بغـرور تغـمز للأحلام بطرفها وتنقش حـروفاً يتلألأ نورها هـنا وهناك، جـعل الله لكم يومكم نوراً وبركة صباحكم أسعـد من سعـيد وصباحنا أسعـد بكم.

تعبير عن الشمس

  • الشمس هي سر الحياة على الأرض، وهي مصدر النور والإشراق؛ ففي كلّ يومٍ تُرسل خيوط أشعتها الذهبية، لتعلن بداية يومٍ جديد، وعلى موعدها يضبط الصباح ساعته، وتستيقظ العصافير من نومها، وتنشر على الملأ ذلك النور الإلهي العظيم، الذي يتغلغل في أعماق النفس قبل أن ينتشر في الأرض والسماء، فالشمس لا تُخلف ميعادها أبداً.
  • في شروق الشمس أعظم آيات الجمال، فما إن تبدأ أشعتها بالتسلّل رويداً رويداً، حتى تُلصق بياضها على وجه الحياة، فتتلوّن الأرض بكلّ ألوانها الزاهية، فتظهر الأشجار والزهور والطيور والفراشات، بعد أن كان يطمسها الظلام ويغطّيها بسواده، تأتي الشمس لتزيح كلّ تلك العتمة بأشعتها الذهبيّة الرائعة، وكأنّها تطبع على جبين الكون قبلة الحياة.
  • لا تكتفي الشمس بأن تضيء النهار، بل تمنح من أشعتها ونورها لغيرها، فتعكس هذا النور على القمر؛ فالقمر شقيق الشمس وهي صديقته الوفية، التي تعطيه من أسرار نورها ليضيء عتمة الليل الطويل، فيا له من توافقٍ رائعٍ، لا يطغى أحدٌ فيه على الآخر، ولا تتأخّر فيه الشمس عن وقتها، وكذلك القمر.
  • عند اختفاء الشمس خلف غيوم السماء تبدو كفتاةٍ خجولةٍ ترفض أن تظهر للملأ، لكنها رغم ذلك تختفي وراء الغيم لتأتي بالخير الوفير، وهي السر الإلهي العظيم الذي استودعه الله تعالى في كل الفصول، فلولا وجودها لما كان للفصول أي معنى، فهي موجودة في الكون لتكون دليلاً واضحاً على عظمة الله الذي أذن لها أن تتحكّم في النور والعتمة، وأن تتحكم بموعد الفصول، وأن يكون انتهاء الكون كله معلقٌ بانتهاء وجودها، وتغيير مسار شروقها من الشرق إلى الغرب، وهذا دليلٌ على أن الشمس من معجزات الإله العظيم.

وصف شروق الشمس

غروب الشمس يعد من أكثر المناظر روعة وجمال، حيث أنه من صنع الله عز وجل، فهو من المظاهر الكونية الربانية رائعة الجمال، التي لا دخل لإنسان في صنعها نهائيًا، ولا يمسسها أي تلوث من أي يد دخيلة، تظهر فيه الجاذبية والجمال الرباني الخالص.

  • غياب الشمس ليس مجرّد ظاهرةٍ طبيعيةٍ نراها في كل يوم، بل هو درسٌ يبين لنا أنّ لكل شيءٍ نهاية، وأن كل بدايةٍ مقرونةٍ بنهاية، وإن كانت الشمس عند مغيبها تكتسي بالأحمر، فلأنها تهيئ السماء لاستقبال العتمة وظلام الليل، فما إن يبدأ قرصها الأصفر الجميل بالسير باتجاه الأفق الذي ستغيب منه، حتى تبدأ السماء بتغيير لونها، لتصبح حمراء الوجنتين، ففي غروب الشمس آلافٌ من الدروس والعبر، التي تعلمنا أن الصدق موجود أيضاً في قاموس الشمس، ففي خطوط الشفق الأحمر من الصدق الكثير.
  • في لحظة الغروب، تتجلى المشاعر الجميلة الممزوجة بالهدوء والحب، والرومانسية الكبيرة، فكمٌّ من شاعرٍ ألهمه منظر الغروب الساحر، وكم من رسامٍ شحنه غروب الشمس بالطاقة والإبداع، فغروب الشمس هو أجمل النهايات وأعمقها وأسماها، وهو دليل ولادةٍ متجدةٍ للشمس، وكأنها تغرب من مكانٍ لتشرق في آخر، لأنها خُلقت لتعطي.
  • عندما تغيب الشمس بأشعتها الذهبية رائعة الجمال في خجل فإنها بذلك تودع المكان الذي وضعها فيه الله عز وجل إلى الأزل في الأفق الأعلى إلى يوم الدين، لكي تعلن لها عن غيابها الوقتي الذي يخيم عليه حمرة الخجل، في صورة باكية من فرط ما تشعر به من حرقة في وداعها لنا فترة الليل.
  • ذلك ينعكس في ألوان غاية في الروعة والجمال تظهر في الأفق وهي ألوان الشفق التي ترسم خطوطها على صفحة السماء الصافية ، تلك الخطوط التي تتزين بسحرها وجمالها وعظمة منظرها الساحر الخلاب، وكأنها رسمت على يد فنان بارع أبدع في رسمها بدقة بالغة، وفيها تظهر عظمة الخالق سبحانه وتعالى في خلقه، لكي يبرز كل هذا الجمال والسحر.