يعرض لكم موقع إقرأ عيوب موقع سلة ، و تجربتي مع سلة ، و متجر سلة ، و تصميم متجر سلة ، و دروبشيبينغ سلة ، و الفرق بين منصة زد وسلة ، تعتبر منصة سلة من أفضل وأهم المتاجر اﻹلكترونية و المواقع الالكترونية بالسعودية وجميع الدول العربية ،وقد تعرف على نطاق كبيرة رغم من انتشار المتاجر المتنافسين لها ، فهي تقوم كوظيفة متجر إلكتروني متكامل ومعروف ومتخصص للبيع والشراء فى جميع المنتجات بطريقة الأون لاين، ومن الممكن أن الفرد قد يربطها مع وسائل الدفع التي تتم إلكترونياً ،ولذلك سوف نتناول اليوم أغلب عيوب موقع سلة.

عيوب موقع سلة

كما هو الحال بالنسبة للكثير من مواقع التجارة الإلكترونية، فإن موقع سلة بالإضافة لامتلاكه الكثير من المزايا، إلّا أنه يعاني كذلك من وجود بعض العيوب والسلبيات التي تشوب عمله وفيما يلي سنذكر لكم بعضًا من عيوب موقع سلة :

عيوب موقع سلة
عيوب موقع سلة
  • عدم وجود دعم للغات المختلفة للمتاجر ضمن موقع سلة وميزة إدارة الطلبات عن طريق الفروع غير متوفّرة سوى من خلال الباقة الاحترافية فقط، كذلك هو الحال لبعض الخصائص التسويقية الأخرى.
  • من عيوب موقع سلة انه لا يمكن التحكم بالمتجر بشكل كامل بمعني انه لا يمكن الوصول الي اكواد المتجر لتشكيل المتجر وتصميمة بشكل مميزاولكن يمكن التعديل فقط علي اكواد الـسي اس اس .
  • الدومين من لوحة تحكم سلة لا يمكن نقله علي شركة دومينات اخري لكن يمكنك شراء الدومين من شركة دومينات اخري وربطة بسلة . بعض الخصائص متوفره في الباقه الاحترافيه ” سلة برو ” فقط لكن غير متوفرة في باقة سلة بيسك او الاشتراك المجاني .
  • ثيمات سلة محدود جدا ,حيث انه توجد علي سلة 6 ثيمات فقط وهي ( ثيم همة – ثيم براءة – ثيم لمار – ثيم طيف – ثيم رفال – ثيم تالا ) لكن ايضاء بوسطة اكواد الـ css يمكن تعديل الاشكال.
  • يتمتع متجر سلة الشهير بسمعة سيئة للغاية من حيث الأمور المالية، علي سبيل المثال لا الحصر أنهم دائما ما يقومون بتقديم اسباب تافهة للغاية من أجل تعليق دفعاتك المالية وتأخيرها أو حتى الغائها بصورة نهائية.
  • لدي متجر سلة فريق دعم فني مبتدئ، ربما تكون أنت كصاحب شركة لديك خبرة افضل من الشخص الذى يقوم بمحادثتك من خلال الدردشة المباشرة مما يعنى أنك لن تحصل على حل مشكلتك بصورة سريعة، من خلال تقديرنا فى شركة سيو ماستر نرى ان أدارة هذه المنصة تهدف الى الربح في المقام الأول لذلك لا يقومون بتعيين متخصصين فى مجال التجارة الإلكترونية او منصات تطوير الويب يتضح ذلك بشكل كبير فى نظام البرمجة الخاص بسلة، دائماً ما يبحثون على ما يؤمن لهم الربح العالي دون النظر لأى أعتبارات تسويقية داخل نظام متجر سلة أو البحث عن راحة عملائهم.

قد يهمك :

تجربتي مع سلة

منصة سله منصة تقنية على شبكة الانترنت تتيح للتاجر الذى يوافق على الشروط تأسيس متجر الكترونى وممارسة نشاطه و فيما يلي بعض التجارب مع منصة سلة.

  • يقول أحد المتخصصين في التسويق الإلكتروني تجربتي مع باسكت كانت في خضم أزمة كورونا – حفظكم الله جميعاً – ومع دراسة السوق ضرورة توفير منتجات صحية تخدم سكان المملكة الحبيبة وتحافظ على سلامتهم لذلك استخدمت منصة باسكت لتطوير التجارة الإلكترونية الخاصة بي ، ومن أبرز العوامل التي ساهمت في نجاح My Store on Basket سهولة استخدام المنصة وخدماتها المتميزة من خلال توفير طرق دفع متنوعة وشحن متنوع وغيرها ، بالإضافة إلى وضوح المنتجات وأنواعها ، وبأسعار منافسة.
  • قال مستخدم لمنصة السلة تجربتي مع سلة هي أنني أستخدم هذه المنصة حتى أتمكن من عرض منتجات متجري، حيث أننا فريق سعودي مسئول عن تصميم الشعارات والعلامات التجارية والفعاليات، ونقوم بتقديم خدمات الرسم للرسوم المتحركة والبورتريه، والعزف على البيانو على خشبة المسرح أو المناسبات الخاصة أو التجارية، ستجد بعض المشاريع السابقة لعملائنا في الرابط، والتي بدأت في عام 2014. بعد أن بحثت عن بروشات عالية الجودة ذات شخصية جميلة وأفكار فريدة يمكن أن تمثل نفسي، وجدت فقط أن البروش البلاستيكي الذي يقوم ببيعه بالجملة والذي يفتقر إلى الفخامة والخصائص المتميزة.
  • لذلك قررت البحث عن من يصنعها لي واستكشافها في هذا المجال، وبدأت في رسم خطة لعمل لتحويل تصميمي من رسم إلى بروش معدني عالي الجودة. ومع مرور الوقت والخبرة الكبيرة، والمشاركة في الأحداث، بدأت قصتنا تزداد شعبية أكثر فأكثر، ومن ثم التقينا وشاركنا في منصة سلة منذ البداية، ولقد اكتسبنا الكثير من العملاء والسمعة، وما زلنا نطور ونكرس عملنا، والحمد لله قامت المتاجر المحلية بالتسجيل لعرض منتجاتنا، ونقوم الآن بتوقيع العقود مع المتاجر الكبرى في الرياض وجدة.

متجر سلة

منصة سلة للتجارة الإلكترونية، هي منصة عربية للتجارة الإلكترونية، مملوكة لشركة سلة القابضة المحدودة، حيث تقدم لك الشركة جميع الأدوات المناسبة التي تحتاجها لبناء متجرك الإلكتروني.

  • تأسست منصة سلة عام 2016 في السعودية، حيث يقع مركزها في شارع عبد الله بن عباس في مكة المكرمة، وهي شركة مختصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات حيث يصل عدد موظفيها إلى 200 موظف من مختلف التخصصات.
  • وتؤمن منصة سلة للراغبين بإنشاء متجر إلكتروني كل التجهيزات والعمليات اللازمة لافتتاح المتجر وتشغيله، بدءًا من شكله ونظامه ومحتوياته، ووصولًا لوسائل الدفع الإلكتروني والتواصل مع المتجر وطلب المنتجات منه. ومن أشهر وسائل الدفع الإلكتروني التي تتيحها منصة سلة هي Paypal، وApple pay، وفيزا، وماستر كارد ومدي وSTC، وذلك لجذب أكبر شريحة ممكنة من المتسوقين وتوفير كافة الوسائل الممكنة لإرضائهم.
  • منصة سلة لديها أكثر من 10 آلاف متجر إلكتروني، وهناك 12 مليون طلب لإنشاء متاجر جديدة، وكذلك وصلت نسبة مبيعات المنصة إلى 3 مليار.

تصميم متجر سلة

هناك بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها لتصميم متجر الكتروني على منصة سلة وهي:

  • عليك في البداية الدخول على الصفحة الرئيسة الخاصة بموقع سلة، اضغط على الزر الخاص بإنشاء متجرك المجاني.
  • عليك أن تضغط على تصميم المتجر من خلال القائمة الجانبية التي تخص لوحة التحكم بعد الدخول على صفحة التصميم الخاصة بالمتجر عليك اختيار علامة التبويب التي تخص التحكم بالتصميم.
  • عليك أن تقوم باختيار التصميم الذي يناسبك، واضغط على زر اختيار بجانبه.
  • سيكون عليك بعد ذلك أن تقوم بمعاينة تصميم المتجر من صفحة التصميم والضغط على معاينة بعدها سوف يعرض عليك المتجر بالتصميم المطلوب.

دروبشيبينغ سلة

  • الدروب شيبنج هو طريقة بيع بالتجزئة لا يحتفظ فيه المتجر الإلكتروني بأي من منتجاته المعروضة في المخزن، بدلاً من ذلك يقوم بإبرام شراكة مع مورد لتخزين مخزونه وبمجرّد طلب العميل شراء المنتج تقوم بتحويل هذا الطلب وتفاصيل الشحن إلى المورد ليقوم هو بشحن الطلب مباشرةً إلى العميل.
  • ببساطة تمر عملية الدروب شيبنج بأربعة خطوات أساسية حيث تقوم بإدراج منتج المورد في متجرك الإلكتروني وعرضه للشراء مع هامش ربح بسيط يطلب العميل المنتج من متجرك ويدفع ثمنه تطلب أنت نفس المنتج من المورد ولكن على عنوان عميلك يقوم مورد الشحن السريع بشحن هذا المنتج مباشرةً إلى عميلك، وبهذا يتلقى عميلك المنتج الذي طلبه منك، وتستفيد أنت بفارق السعر.

الفرق بين منصة زد وسلة

منصة زد هي منصة سعودية، وهي منصة حديثة نوعا ما . حيث تأسست في عام 2017، أما منصة سلة فهي المنصة الإماراتية المملوكة لشركة سهلة القابضة، وتعتبر المنافس الأقوى لمنصة زد في السوق السعودي ، اليكم مميزات كل منصة على حدة.

  • مميزات موقع سلة تتميز جميع متاجر سلة بلوحة تحكم سهلة وبسيطة لادارة المتجر. سهولة اضافة وسائل الدفع الالكترونية مثل مدي وفيزا وماستر كارد ، تصميم متجر سلة متجاوب مع عرض جميع الاجهزة ، مرونة في التحكم بالموقع ، ربط الشحن والتوصيل علي سلة مع جميع شركات الشحن السعودية والعالمية. سلة خدمة العملاء بها مميزة جدا ويمكنك التواصل معهم عبر الرقم الموحد رقم خدمة العملاء 920034002 يمكن اضافة سلة معروف علي متجرك عبر رابط معروف الخاص بك لزيادة ثقة العملاء بمتجرك.
  • مميزات زد (zid.sa) عبر منظومة زد يمكنك إنشاء متجر الكتروني متكامل واحترافي ، دعم فني قوي جدا لحل جميع مشاكلك ، خيارات دفع مختلفة ويمكن ربطها مع شركات دفع كثيرا ، منظومة زد موقع زد للمقالات لشرح جميع اعدادات الموقع ، توفر محتوى وبرامج تعليمية وتدريبية لمشتركيها بعد تجربة منصة زد ستكتشف بنفسك مميزات اخري مهمه.