يقدم لكم موقع إقرأ أفضل علامات خيانة الزوجة الجسدية ، و رموز في المنام تدل على خيانة الزوجة ، و علامات خيانة الزوجة بالهاتف ، و 10 علامات تدل على خيانة الزوجة ، و علامات الخيانة الإلكترونية ، و حركات الخيانة ، لا شك في أن الخيانة أمر مشين و يمثل صدمة للزوجة التي في غالب تُضحي كثيراً لإصلاح زواجها والحفاظ على بيتها، و يمكن كشف الرجل الخائن عن طريق مجموعة من العلامات ، لذا تابعوا معنا المقال التالي للتعرف على أهم علامات خيانة الزوجة الجسدية .

علامات خيانة الزوجة الجسدية

علامات خيانة الزوجة الجسدية كثيرة ومتعددة ويمكن التعرف عليها وفق العلامات التالية :

علامات خيانة الزوجة الجسدية
علامات خيانة الزوجة الجسدية
  • تجربة بعض الأشياء الجديدة في غرف النوم في حالة إن قامت السيدة بطلب بعض الأشياء المفاجئة في غرفة النوم على غير عاداتها يعد ذلك من الأمور المقلقة حيث تدل تلك الطريقة على أن الزوجة تقوم بالاستمتاع بتلك الطريقة مع رجل آخر في غرفة نوم مغايرة وفي حالة عدم وجودها في منزلها تبحث عن إيجادها.
  • الدعوة باسم شخص آخر أثناء الجماع أولى العلامات التي تدل على الخيانة الزوجية عندما تقوم المرأة بدعوة زوجها باسم مختلف، خاصةً إن زلة اللسان تكشف الكثير من الأمور حيث يؤكد الأطباء النفسيين إن مناداة الزوج باسم آخر أثناء المعاشرة الزوجية تدل على أن السيدة تحتاج إلى وجود ذلك الرجل للبقاء بجوارها بدلًا من زوجها.
  • ملاحظة السلوكيات الجنسية تصبح الزوجة أقل اهتمام بالتودد والاقتراب الحميمي من الزوج بسبب دخولها في علاقة جنسية مع رجل آخر مع وجود قلة في العاطفة والمحبة مع الانتباه إلى طريقة التلامس التي تحدث بينكما على مدار اليوم هل مازالت تسعى إلى لمس اليدين أم تزيد من المسافة العاطفية ,الشعورية بينكما؟
  • النقد بشكل متكرر في حالة إن قامت الزوجة بانتقاد سلوكيات الزوجة بطريقة متكررة يدل ذلك على أنها في علاقة مع شخص آخر على الرغم من أنه في بعض الحالات النقد يكون للإصلاح ولكنه في حالة إن كان بصورة متكررة يعد ذلك علامة من علامات الخيانة. لكن هذا ليس صحيحًا بالضرورة، فمن واجب الزوج تحري أسباب هذا التغير أولًا قبل الشك.
  • التهرب من الإتصال الجنسي عندما يتعلق قلب المرأة برجل ليس زوجها، تقوم بالإخلاص له، لذلك لا يمكنها إقامة علاقة جنسية مع زوجها وهي في علاقة جنسية مع شخص آخر. وهذا ليس دليلاً قاطعًا على الخيانة حيث يوجد في بعض الزيجات، يصيب الزوج زوجته بسبب العنف و المعاملة سيئة لذلك فإنها ترفض بناء العلاقة العلاقة الحميمة معه.
  • النفور والاشمئزاز من الزوج المرأة في حالة خيانة الزوج تشعر بالاشمئزاز منه والنفور في المعاملة حيث يلاحظ وقتها الشخص تغير تام في المعاملة ولا تلبي الزوجة أي من إحتياجاته وطوال الوقت تصبح مشغوله عنه ولا يوجد أي وقت لديها من أجل المناقشة فيما يخص أمور الحياة الزوجية.

قد يهمك :

رموز في المنام تدل على خيانة الزوجة

يري بعض أئمة تفسير الأحلام أن رؤية رموز في المنام تدل على خيانة الزوجة لهو انعكاس للحالة النفسية السيئة التي يمكن أن تعيشها تلك الزوجة، والتي قد يكون من أسباب تلك الحالة النفسية، هو انشغال الزوج عنها، أو إهماله لها، وفى تلك الحالة يري المفسرين للأحلام أن تفسير حلم رؤية خيانة الزوجة يدل على الآتي :

رموز في المنام تدل على خيانة الزوجة
رموز في المنام تدل على خيانة الزوجة
  • رؤية الخيانة للزوجين قد تدل على سفر قريب، و رؤية خيانة الزوج مع امرأة رجل قريب أو معروف فإن هذا يدل على أخذ مال ذلك الرجل المقرب والصديق.
  • يمكن أن تدل رؤية الخيانة في المنام على خوف لشخص من الوقوع فيها.
  • حلم رؤية خيانة الزوجة لزوجها قد يدل على أن الزوج قد يعاني من الكثير من المشاكل على كل المستويات خاصة ما يتعلق منها بالمشاكل المادية، أو حتى المشاكل في العمل.
  • أما وإن حدث العكس ورأت الزوجة في حلمها أن الزوج يخونها في المنام، فإن تلك الرؤية لا تدل على شيء، طالما أنه لا يوجد مشاكل بين الزوجين، والعلاقة الزوجية بينهما جيدة، ولا توجد أية شكوك تجاه الزوج هناك تفسير أخر لرؤية المرأة بأن زوجها يخونها فإن ذلك يدل على الحب الزائد من الزوج لزوجها، وعلى إخلاصه وتفانيه تجاهها.
  • أيضاً من ضمن تفسيرات الأحلام والرؤيا هو إذا رأي الشخص في منامه الزواج من امرأة مشهورة فإن هذا يدل على موت الزوج أو حدوث شيء.

علامات خيانة الزوجة بالهاتف

لا تتجسس المرأة على زوجها إلا إذا لاحظت تغييرًا في سلوكه يجعلها تشك في إخلاصه ووفاءه، ومن بين العلامات التي قد تشير إلى أن الرجل يخون زوجته بالجوال ما يلي :

علامات خيانة الزوجة بالهاتف
علامات خيانة الزوجة بالهاتف
  • وجود هاتف سري عندما يكتشف الزوج وجود هاتف أو رقم سري لزوجته، ففي هذه الحالة غالباً ما تكون الزوجة تخفي شيء ما، وقد تكون الخيانة على الهاتف أول احتمال يخطر ببال الزوج بطبيعة الحال، لكن على الرغم من ذلك يجب أن يتأكد الزوج من سبب وحود هاتف سري مع زوجته.
  • اكتشاف حسابات سرية للزوجة وجود حسابات سرية أو وهمية للزوجة على مواقع التواصل الاجتماعي من الأمور التي تثير الشك حول خيانة الزوجة لزوجها على الهاتف، ويجب أن يتريث الزوج ويحاول التأكد من سبب استعمال الزوجة لحسابات وهمية وسرية.
  • التحفظ على الهاتف: تبدي الزوجة التي تخون زوجها على الهاتف خوفاً كبيرأً على هاتفها وتقوم بتغيير كلمة السر الخاصة بها مراراً وتكراراً في فترات قصيرة، كما أنها تضع كلمة سر لتطبيقات التواصل الاجتماعي وتحرص دائماً على إخفاء الاشعارات، ولا تسمح لأحد أن يستخدم هاتفها، لكن كل ذلك يجب أن يكون خارج عن العادة ليكون علامة
  • تمضية وقت طويل على الهاتف: وقت الزوجة غالباً ما يكون ممتلئاً بأعمال المنزل وتربية الأطفال وما إلى ذلك من أمور أخرى، ويلاحظ على الزوجة التي تخون زوجها على الهاتف أنها تهمل أعمالها بشكل غير اعتيادي لقضاء وقت طويل على الهاتف وتتواجد بشكل مستمر نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في حال عدم تواجد الزوج في المنزل.
  • الهاتف صامت دوما تخاف الزوجة التي تخون زوجها على الهاتف أن ينتبه زوجها إلى الاتصالات أو الرسائل والإشعارات التي تصلها فتلجأ لوضع هاتفها على الوضع الصامت أو كتم الإشعارات، كما أنها تحاول إخفاءه أو إطفاءه في حال كانت مشغولة.
  • الاهتمام بنفسها بشكل غير اعتيادي يزداد اهتمام الزوجه بنفسها وتعتني بجمالها أكثر من المعتاد وتتأنق دوماً في المنزل ولو كان زوجها غائباً أو مسافراً كما أنها تلتقط العديد من الصور لها وتحتفظ بها في هاتفها لترسلهم إلى الشخص الذي تتواصل معه، وهذا يعتبر جرس إنذار للزوج لينتبه لتصرفات زوجته.

10 علامات تدل على خيانة الزوجة

الخائنات درجات، منهن من تظهر الاهتمام المبالغ فيه حتى لا يفتضح أمرها، والنوع الآخر تحاول الهروب من زوجها حتى لا يلاحظ عليها أي دلائل تستدعي الشك، فهي من الضعف ما لا يمكنها مواجهته، على أن هناك علامات تدل على خيانة الزوجة على الرجل الانتباه إليها، منها ما يلي :

10 علامات تدل على خيانة الزوجة
10 علامات تدل على خيانة الزوجة
  • رغبتها في السفر بمفردها دائماً: إذا أصبحت الزوجة فجأة تحب السفر بمفردها بعد أن كانت تسافر دائماً برفقة زوجها فهذا قد يعني وجود شخص آخر يرافقها في السفر.
  • الرغبة في إنهاء الزواج: وتعتبر هذه الخطوة آخر خطوة تقوم بها الزوجة في سبيل الحياة مع عشيقها، وقد يدل هذا التصرف فجأة على قيامها بخيانة زوجها منذ وقت طويل.
  • النفور من الزوج والبعد عنه: تكتمل سعادة الزوجين في قربهم من بعضهم وقضاء الأوقات معاً، لهذا عندما تبتعد الزوجة عن زوجها وتنفر منه فهذا يدل على وجود مشكلة في علاقتها به، أو خيانتها له.
  • إهمال زوجها وعدم الاهتمام به: حيث أنه لو لم يكن هناك مبرر قوي لهذا الإهمال أو بسبب انشغالها بأطفالها، فربما يكون السبب هو اهتماما برجل آخر.
  • إبقاء هاتفها على الوضع الصامت دائماً: حيث عندما تقوم الزوجة فجأة بإبقاء هاتفها على الوضع الصامت دائماً وخاصة في وجود الزوج فهذا يعني وجود مكالمات ورسائل لا تريده أن يعلم عنها شيئاً.
  • الابتعاد عن التجمعات العائلية: حيث أنه من الطبيعي أن يقوم الزوجان بالذهاب للتجمعات العائلية لكلا الطرفين، ولكن عندما ترفض الزوجة فجأة الذهاب لهذه التجمعات وخاصة تجمعات عائلة الزوج فهذا يعني بلا شك رغبتها في الابتعاد عن أي شئ يخصه، وربما إنهاء زواجهما.
  • مناداة الزوج باسم غير اسمه: تعتبر هذه العلامة من أكثر العلامات التي قد تدل على الخيانة، حيث أن اسم الزوج من المفترض أن يكون هو أكثر اسم يشغل الزوجة، ومعنى مناداته باسم آخر أن هناك شخصاً آخر يشغلها كثيراً.
  • الاهتمام بنفسها فجأة أكثر من المعتاد: بالرغم من أنه من الطبيعي أن تهتم الزوجة بنفسها، إلا أنه في بعض الأحيان يكون اهتمامها المفاجئ نابع عن وجود شخص جديد في حياتها.
  • تغيير أرقام حساباتها السرية فجأة: حيث أن قيامها بتغيير أرقام حساباتها الشخصية فجأة بعد أن كان الزوجين يشاركان بعضهما كل شئ، يدل على وجود سر تحاول إخفاؤه.
  • التأخر في مواعيد العمل: حيث إذا أصبحت الزوجة لا تحب الجلوس في المنزل ورؤية زوجها أو لا تشعر بالأمان معه، أو تقوم بخيانته، فإنها بلا شك سوف تقضي معظم وقتها بالخارج مع أخذ العمل كحجة غياب.

علامات الخيانة الإلكترونية

يؤكد المختصون أن الأزواج الذين يستعلمون مواقع التواصل الاجتماعي يبحثون من خلالها عن علاقات عابرة، على أساس أن ما تم افتراضيا يفض افتراضيا بمجرد بلوك، وتتم تقريبا كل الخيانات الإلكترونية عبر الموبايل وباستعمال تطبيقات خاصة، تساعد على طمس معالم هذه الخيانة.

علامات الخيانة الإلكترونية
علامات الخيانة الإلكترونية
  • فزع الزوجة كلما اقترب منها زوجها على حين غرة وإغلاقها السريع للشات الذي تتحدث به سواء أكان الشات على الهاتف النقال أم عن طريق جهاز الحاسب الآلي.
  • تصوير الزوجة نفسها صور مثيرة بلا سبب وبطريقة سرية حتى إن الأمر قد يتم اكتشافه بالصدفة من قِبل زوجها قد يشير بوضوح إلى إنها تقوم بخيانته إلكترونيا.
  • تكلم الزوجة في الهاتف ليلًا بصوت منخفض بعد نوم زوجها والضحك فيه قد يدلان على قيامها بخيانة زوجها.
  • قيام الزوجة بإنشاء كلمات السر على جميع أجهزتها الخاصة وحساباتها على منصات التواصل الاجتماعي بصورة مفاجئة وبلا سبب.

حركات الخيانة

خيانة الرجل أثارت قلق الكثير من الزوجات اللائى تساءلن: هل هناك حركات الخيانة يمكن القيام بها لكشف خيانة الزوج ؟ ، إليكم الاجابة فيما يلي :

حركات الخيانة
حركات الخيانة
  • مساعدة من صديق لـ كشف الخيانة للأسف إن الكشف عن مسائل تخصك وحدك، ليس امرا مرغوبا فيه حتى وإن كشفت شكوكك امام صديق. إنما الغرباء يعتبرون أكثر قدرة على كشف التعرض للخيانة. إذ انهم قادرون على رصد امور لا ننتبه الينا بحكم العلاقة الوطيدة التي تربطنا بالشريك او الشخص الذي نشك بخيانته.
  • فكر ملياً عندما تقوم بشيء آخر من أجل كشف الخيانة الزوجية يحكم الناس غالبا حكما سيئا على سلوك الآخرين ولكن عندما يكون لدينا الوقت الكافي للحكم على تصرفات الآخرين فسنكون حينذاك قادرين على تمييز الحقيقة من الخداع بشكل أفضل.
  • إيلاء الاهتمام لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ضمن حيل لكشف الخيانة تشير الأبحاث الحديثة إلى أن الأشخاص الذين ينشطون كثيرا على فيسبوك وتويتر قد يكونون أكثر عرضة للتفكك الأسري والطلاق بسبب اعتماد مواقع التواصل الاجتماعي كوسيلة للخداع والخيانة
  • مراقبة التغيرات المفاجئة في السلوك ضمن حيل لكشف الخيانة التغير المفاجئ في لغة الجسد وتعابير الوجه والسلوك هي من أكثر الدلائل على الخيانة والخداع، حيث أن الجسم يواجه كل هذه المتغيرات عند البدء بالكذب ما يولد شعورا دائما بالتوتر.
  • الاستماع إلى نبرة صوت الشريك ضمن حيل لكشف الخيانة أكد باحثون كنديون ان الأشخاص المخادعين يميلون إلى رفع أصواتهم عند المخاطبة. وقد أظهرت الأبحاث أن الرجال الذين يرتفع لديهم هرمون التستوستيرون يميلون إلى رفع أصواتهم، كما اتضح أن ارتفاع مستويات الهرمون قد يرتبط بها ارتفاع معدلات الخداع.
  • أسئلة تكشف الخيانة اختبر علماء النفس في جامعة بريغهام يونغ هذه النظرية عبر توجيه بعض الأسئلة لزوجين بشكل منفرد ثم طُلب من مجموعة من الأشخاص الغرباء التعرف إلى الشخص الخائن من خلال الأجوبة التي قدمها الزوجان. تمكنت مجموعة الغرباء من تخمين الطرف المخادع بشكل دقيق. الشخص المراقب للعلاقة من الخارج يستطيع التمييز بين الصدق من الكذب وبالتالي اكتشاف الشخص المخادع.